المناطق_واس

حظي ركن الرقابة الأبوية في معرض برنامج “آمن” للتوعية بالأمن السيبراني والمقامة فعاليات نسخته الخامسة في منطقة مكة المكرمة، توافداً واسعاً من أولياء الأمور، للتعرف على أهم المخاطر السيبرانية عند استخدام الأبناء للأجهزة.

وقدم الجناح العديد من النصائح التي يوصي بها البرنامج للتوعية بالأمن السيبراني (آمن)، للحد من المخاطر السيبرانية المتجددة، إذ تعد تطبيقات الرقابة الأبوية خياراً مثالياً ومهماً للسماح للوالدين بمتابعة نشاط أطفالهم أثناء استخدامهم للإنترنت والإشراف عليهم.

أخبار قد تهمك الفوانيس الرمضانية تزين واجهات المنازل والطرق بجدة 9 مارس 2024 - 10:17 مساءً مكافحة المخدرات تقبض على شخصين بمحافظة جدة لترويجهما 20 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر 9 مارس 2024 - 7:04 مساءً

كما استعرض الركن للزوار كيفية تفعيل خصائص الرقابة الأبوية، التي اشتملت على عدد من المحاور كضبط الحدود الزمنية لاستخدام الجهاز، وتصفية المحتوى غير الملائم، بالإضافة إلى الحد من إمكانية تحميل التطبيقات أو زيارة المواقع الإلكترونية غير المناسبة.

ويعد معرض “برنامج آمن” للتوعية بالأمن السيبراني إحدى المبادرات الإستراتيجية التي أطلقتها الهيئة الوطنية للأمن السيبراني على المستوى الوطني من أجل رفع مستوى الوعي بالأمن السيبراني لدى كافة شرائح المجتمع بما يُسهم في الوصول إلى فضاء سيبراني سعودي آمن وموثوق يمكّن النمو والازدهار.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: برنامج آمن جدة بالأمن السیبرانی الرقابة الأبویة

إقرأ أيضاً:

11 تريليون دولار قيمة “السفر والسياحة” عالميا خلال 2024

أعلن معرض سوق السفر العربي 2025، أن نسخته الجديدة ستسلط الضوء على الدور المحوري للاتصال في تشكيل مستقبل السياحة تحت شعار “السفر العالمي: تطوير سياحة المستقبل من خلال تعزيز الاتصال”، وذلك خلال الفترة من 28 أبريل إلى الأول من مايو 2025 في مركز دبي التجاري العالمي.

ويتوقع مجلس السفر والسياحة العالمي، أن يسجل قطاع السفر والسياحة خلال 2024، عاماً قياسياً على المستوى العالمي، بمساهمة اقتصادية تبلغ 11.1 تريليون دولار أميركي.

ووفقاً للمجلس، فإن هذا سيوفر 348 مليون وظيفة على مستوى العالم، ومن المتوقع أن يوظف القطاع 449 مليون شخص على مستوى العالم في العقد المقبل.

ويوفر معرض سوق السفر العربي منصة مهمة للتواصل وتبادل المعرفة وفرص العمل، من خلال الجمع بين المهنيين وقادة الصناعة من قطاعات الترفيه والمؤتمرات والمعارض والسفر الفاخر والسفر للشركات تحت سقف واحد، فضلاً عن استكشاف أحدث الاتجاهات والابتكارات حول العالم.

وقالت دانييل كورتيس، مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط، إن الاتصال يشمل إنشاء مجتمعات تعمل كمراكز مهمة للتجارة والسياحة بجانب الاتصال عبر التكنولوجيا، لافتة إلى أن المعرض سيمهد الطريق لمستقبل السفر، لتكون السياحة في السنوات القادمة أكثر استدامة وشمولاً وارتباطًا وثيقًا بالنمو الاقتصادي العالمي.

وكانت إمارة دبي قد استقبلت عددًا قياسيًا من الزوار الدوليين بلغ 9.31 مليون زائر خلال النصف الأول من العام الجاري، وذلك وفقًا لدائرة الاقتصاد والسياحة في دبي، ويمثل هذا الرقم زيادة بنسبة 9% مقارنة بالفترة نفسها خلال عام 2023.

يذكر أن معرض سوق السفر العربي 2024، استقبل أكثر من 47 ألف زائر من أكثر من 161 دولة، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 17.7% على أساس سنوي مقارنة بالدورة السابقة.وام


مقالات مشابهة

  • مرض يشبه “إيبولا” يتفشى في دولة أفريقية
  • ما هي شروط التقديم في برنامج فخور لتطوير الخريجين؟.. “وزارة الدفاع فخور” توضح
  • "أولياء أمور مصر" يرصد المشاكل التي واجهت الطلاب منذ بداية العام الدراسي
  • 11 تريليون دولار قيمة “السفر والسياحة” عالميا خلال 2024
  • انطلاق الحملة الوطنية للتوعية من مخاطر الأنواء المناخية وأمواج "تسونامي" بظفار
  • يتفرد بجماله ورونقه ورسوماته الآسرة.. الخط العربي يجذب أنظار زوار معرض الرياض الدولي للكتاب
  • 29 شركة رائدة في جناح جمهورية الهند في “ويتيكس” 2024
  • المجلس القومي للمرأة ينظم ندوة حول تمكين المرأة في مجال الأمن السيبراني
  • ضربة اقتصادية.. وكالة “موديز” تخفض التصنيف الائتماني لإسرائيل درجتين مع نظرة مستقبلية سلبية
  • على وقع ضربات محور المقاومة.. “موديز” تخفض تصنيف “إسرائيل” الائتماني درجتين