وجه حسام حسن امين اكتوبر بحزب مصر القومي، تحية تقدير واعتزاز للشهيد المصري في يومه الذي يوافق 9 مارس من كل عام، قائلا: أبطال مصر وشهداؤها قدموا أبرز وأخلص العبر والدروس للدفاع عن الوطن،  مشيرا إلى أن الشعب المصري يُقدر الدور الثمين الذي تقوم به القوات المسلحة الباسلة في حماية أمن الوطن ومواجهة الإرهاب.

وأوضح حسن، في تصريح صحفي له اليوم، أن جنود مصر وابطالها يواصلون تضحياتهم في سبيل مواجهة المخاطر والتحديات التي تستهدف زعزعة أمن البلاد واستقرارها، ومصر لا تنسى شهداءها الأبرار، وأسرهم وذويهم دائمًا في قلب ووجدان الدولة المصرية، والتي لا تدع مجالاً إلا وتحرص على رد الجميل لأسر الشهداء على ما بذلوه فداء للوطن، لافتا إلى حرص الرئيس السيسي على حضور احتفالية يوم الشهيد كل عام.

وأشار حسام حسن، إلى تقدير الرئيس السيسي واحتفائه بتضحيات الشهداء وتكريم أرواحهم وذويهم عاما بعد آخر، بما يؤكد استمرار  الفخر والتقدير بمسيرة هؤلاء الابطال من جانب القيادة السياسية.

وشدد امين اكتوبر، أن مصر تمكنت بفضل الله ثم قيادتها الحكيمة من اجتياز تحديات صعبة، سواء كانت أمنية أو سياسية أو اقتصادية وصون التراب الوطني، وحماية مقدرات الشعب، التي ضحى من أجلها الشهداء على مدار التاريخ.

واختتم حسام حسن: بالدعوة إلى الله أن يحفظ مصر وقيادتها ويرحم شهداءها الذين تصدوا للاحتلال الإسرائيلي واستطاعوا استعادة سيناء ثم تصدوا للإرهاب وحافظوا على وحدة الوطن.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: يوم الشهيد مصر القومي حزب مصر القومي القوات المسلحة السيسي

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس «الإصلاح والنهضة»: قضايا الأمن القومي تتصدر أجندة الحوار الوطني

أكد الدكتور عمرو نبيل، نائب رئيس حزب الإصلاح والنهضة للشئون السياسية، أن قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية تمثل أولوية قصوى، خصوصًا في ظل المخاطر الجيوستراتيجية التي تحيط بالمنطقة، مشيرا إلى أن التصعيد الإسرائيلي الأخير يعقد الوضع ويهدد بعواقب وخيمة على العالم.

توسيع تأثير الحوار الوطني

وأضاف «نبيل» في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتجديد الحوار الوطني حول قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية تعطي دفعة قوية لهذا الحوار، حيث توسع مجالاته لتشمل قضايا حساسة ومعقدة، بعيدًا عن التركيز على القضايا الداخلية فقط.

تحويل التوجيهات إلى قرارات فعالة

وأعرب عن تفاؤله بهذا التوجه، داعيًا مجلس أمناء الحوار الوطني إلى سرعة تنفيذ توجيهات الرئيس من خلال تحويلها إلى قرارات وبرامج عمل فعالة تفتح المجال أمام الأحزاب السياسية والقوى العامة لتقديم تصوراتها.

إطار متكامل لبناء الوطن

وأشار نائب رئيس حزب الإصلاح والنهضة إلى أن إطلاق النقاشات حول قضايا الأمن القومي يساهم في وضع إطار شامل لملفات الدولة، مما يسهم في بناء الوطن وتعزيز وعي المواطنين بالقضايا الهامة.

مقالات مشابهة

  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. السيسي: الدولة ملتزمة باستقلال القضاء
  • المركز القومي لثقافة يحتفي بنصر أكتوبر بفعاليات عديدة.. منها فيلم «الوطن»
  • تشييع جثامين شهداء العدوان الصهيوني على الحديدة
  • محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن جثمان الشهيد الأسير وليد دقة
  • اقرأ غدًا في "البوابة».. السيسي: حماية الأمن القومي عملية مستمرة بلا كلل أو ملل
  • رئيس طاقة النواب: كلمة السيسي طمأنت المصريين على مستقبل مصر وأمنها القومي
  • علي سعيد بن حرمل الظاهري: اليوم الإماراتي للتعليم رسالة خالدة ومستقبل مشرق لأجيال الوطن
  • نائب رئيس «الإصلاح والنهضة»: قضايا الأمن القومي تتصدر أجندة الحوار الوطني
  • عذوبة الوطن
  • نائب رئيس حزب المؤتمر يشيد بكلمة السيسي خلال حفل تخرج طلاب الشرطة