الوطن:
2024-07-06@14:16:32 GMT

أهالي الشهداء: أبناؤنا افتدوا الوطن بأرواحهم

تاريخ النشر: 9th, March 2024 GMT

أهالي الشهداء: أبناؤنا افتدوا الوطن بأرواحهم

كشف عدد من أهالى شهداء القوات المسلحة، فى فعاليات الندوة التثقيفية الـ39 اليوم، عن تفاصيل اللحظات الأخيرة التى جمعتهم بذويهم الأبطال قبل أن يلقوا ربهم، مؤكدين أن أبناءهم كانوا يتمنون الشهادة فى سبيل الله، وقال والد الشهيد الجندى فادى مختار: «ابنى الشهيد تواصل معى يوم الثلاثاء فى الساعة الواحدة والنصف صباحاً، وقال لى بابا أخبارك إيه وعايز أكلم ماما، وكلمنا كلنا حتى الأحفاد، وقال لى أنا حاسس إنى رايح السفرية دى ومش راجع، بس كله فداء لمصر»، والتقطت أطراف الحديث والدة الشهيد، التى أكدت أن ابنها قبل أيام من استشهاده ظل يستمع إلى أغانى الشهداء».

وقالت أرملة الشهيد رقيب أول أحمد جميل محمد إنّه فى يوم استشهاده، تواصل معها مرات عدة قبل استشهاده ليطمئن عليهم، وبخاصة على ابنته «كارما»، متابعة: «فجأة تواصل معنا أحد زملائه طالباً أن يُحدِّث والده ليبلغه باستشهاده، حينها قلت إنا لله وإنا إليه راجعون، فعندما تطوّع فى الجيش كنت مُتيقنة من استشهاده».

وأضافت أرملة الشهيد: «بنته بتسأل عليه دايماً، وكان نفسى يسمع كلمة بابا منها قبل استشهاده».

والدة الرقيب أسامة: ابنى أسد معركة «كرم القواديس»

وقالت والدة الرقيب أسامة فراج محمد إن ابنها استشهد خلال مهاجمة مجموعة من العناصر التكفيرية خط كمائن كرم القواديس، وجرى تبادل إطلاق النيران معهم والقضاء على العديد منهم، ما أدى إلى إصابة البطل واستشهاده، وأضافت أنّ ابنها تواصل معها يوم الاستشهاد وتحدّث مع جميع أفراد الأسرة، متابعة: «الرصاصة التى تلقاها ابنى فى صدره آلمتنى فى قلبى».

وعبّرت أرملة الشهيد العقيد أركان حرب حازم إبراهيم عبدالقادر عن حزنها وشعورها بالفقد والوحدة بعد استشهاد زوجها، مضيفة: «لا أتمالك نفسى من البكاء حينما يذهب ابنى لصلاة الجمعة وحده، وحينما يقف وحده مع أصدقائه رفقة آبائهم، لكن هذا ليس اعتراضاً على قضاء الله.

وحكت أرملة البطل كيف تغلبت على شعور ابنها بالوحدة بعد استشهاد زوجها، موضحة أنَّها تواصلت مع زميل الشهيد فى خدمته لأداء صلاة الجمعة مع ابنها: «نويت أعمل كده فى جمعة الشهيد، علشان يتكلموا فى المسجد عن زوجى، وحتى يشعر ابنى بالسعادة».

شقيق العقيد محمد: «أخى قال للرئيس: يا فندم هناك أشخاص باعوا سيناء ونحن نشتريها بدمائنا»

وقال شقيق الشهيد العقيد محمد هارون إنّ أخاه كان جسوراً لدرجة جعلت الإرهابيين يرتجفون حين علمهم بقدومه، ويرددون فى أجهزتهم «دورية أبوهارون مشرّقة ومغرّبة»، وأضاف: «أشد اللحظات سعادة بالنسبة لـ(محمد) كانت حين اتصل به الرئيس عبدالفتاح السيسى، وقال له: يا فندم تأكد أنّ هناك أشخاصاً باعوا سيناء ونحن نشتريها مرة أخرى بأرواحنا ودمائنا».

وتابع: «أخى حدثنا بعد مكالمة الرئيس السيسى معه، وقال إنه شعر بأن والده يحدّثه وليس القائد الأعلى للقوات المسلحة». وقالت أرملة الشهيد الرائد أحمد محمد شرف: «فى بداية تعارفنا فى فترة الخطوبة قال لى إنه سيموت شهيداً، وكان يسعى للشهادة»، بينما قالت والدته: «بدعى ربنا يرفع شأنه».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رجال القوات المسلحة أرملة الشهید

إقرأ أيضاً:

وزير الصناعة الإماراتي: أدنوك تواصل التوسع في توظيف أدوات وتقنيات الذكاء الاصطناعي

أعلنت "أدنوك" و"مجموعة إي آند"، المجموعة العالمية للتكنولوجيا، اليوم عن مشروع استراتيجي لبناء أكبر شبكة لاسلكية خاصة من الجيل الخامس "5G" مخصصة لقطاع الطاقة، تغطي مساحة 11 ألف كيلومتر مربع.

وتوفر الشبكة الاتصال ضمن النطاق الترددي العالي في جميع مواقع عمليات "أدنوك" البرية والبحرية وستدعم جهود "أدنوك" المستمرة لتوظيف ودمج حلول الذكاء الاصطناعي المتطورة على امتداد المنشآت التابعة لها الواقعة خارج نطاق الشبكة العامة، إضافة إلى خفض التكاليف من خلال أتمة العمليات، ورفع الكفاءة وتقليل الانبعاثات، وتعزيز سلامة الكوادر البشرية.

ومن المتوقع أن يحقق المشروع، المقرر استكماله في عام 2025، قيمة تجارية تبلغ 5.5 مليار درهم (1.5 مليار دولار) خلال السنوات الخمس الأولى من تاريخ تشغيله.

وقال الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لأدنوك ومجموعة شركاتها: " إنه تماشيا مع توجيهات القيادة، تواصل ’أدنوك‘ التوسع في توظيف أدوات وتقنيات الذكاء الاصطناعي لضمان مواكبة أعمالها للمستقبل وتحقيق أكبر قيمة ممكنة من أصول وموارد الشركة".

وأضاف أن هذا المشروع الاستراتيجي الذي ننفذه بالتعاون مع مجموعة ’إي آند‘ يعد ممكّنا أساسيا ضمن جهود ’أدنوك‘ لترسيخ مكانتها بوصفها شركة الطاقة الأكثر اعتمادا على الذكاء الاصطناعي في العالم، وبالتزامن مع النمو المستمر في الطلب العالمي على منتجات الطاقة والذكاء الاصطناعي، تُركز ’أدنوك‘ على تعزيز الاستثمار في حلول الاتصال المتطورة لربط مواقع عملياتها، وضمان استمرارها بتوفير إمدادات طاقة آمنة وموثوقة بشكل مسؤول لعملائها حول العالم.

وأوضح أن أدنوك تواصل توسعة وتطوير محفظة أعمالها المتنوعة في قطاع الطاقة وقال: " كلنا ثقة بأن هذه الشراكة الاستراتيجية مع "إي آند"ستسهم في تعزيز وزيادة القيمة، وستُمكّن الشركة من اتخاذ قرارات أسرع وأكثر ذكاء في جميع جوانب الأعمال، بدءا من غرف التحكم وصولا إلى غرف اجتماعات الإدارة التنفيذية، وذلك ضمن سعيها لرفع كفاءة عملياتها، وتعزيز أمن وسلامة كوادرها وحماية البيئة في كافة مواقع العمل".

اقرأ أيضاًباستخدام الذكاء الاصطناعي.. أصالة تخضع لجلسة تصوير جديدة (صورة)

الذكاء الاصطناعي يتوقع فوز دونالد ترامب في الانتخابات الأمريكية

مناقشة مشاريع تخرج الدفعة الأولى لطلاب كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة مدينة السادات

مقالات مشابهة

  • أهالي المزيونة يستبشرون بقرب افتتاح المستشفى الجديد
  • تقليد 300 أسرة شهيد من أبناء حلب وسام الإخلاص
  • بالصور.. البرهان يعزي في الشهيد الرائد حقوقي هاني عبدالغفار سليمان حمد
  • مكتوم بن محمد وأحمد بن محمد يعزيان في وفاة أرملة المرحوم عبدالواحد الرستماني
  • "الجهاد" تُعقّب على استشهاد 6 من عناصرها في جنين
  • رئيس الجمهورية يترحم على أرواح الشهداء
  • تشييع جثامين كوكبة من شهداء الوطن والقوات المسلحة
  • تشييع جثامين كوكبة من شهداء الوطن والقوات المسلحة بصنعاء
  • وزير الصناعة الإماراتي: أدنوك تواصل التوسع في توظيف أدوات وتقنيات الذكاء الاصطناعي
  • لليوم الـ271.. تواصل المقاومة الفلسطينية التصدي لقوات الاحتلال في قطاع غزة