الوطن:
2024-07-02@01:12:24 GMT

رجال القوات المسلحة.. بطولات في مواجهة الإرهاب

تاريخ النشر: 9th, March 2024 GMT

رجال القوات المسلحة.. بطولات في مواجهة الإرهاب

قصة بطولة وشجاعة، كان بطلها الرقيب أول مقاتل «أحمد حسنى عبدربه»، أحد أبطال قوات مكافحة الإرهاب فى شمال سيناء، الذى تحدّث أمام الرئيس عبدالفتاح السيسى، خلال فعاليات الندوة التثقيفية اليوم، عن دوره فى خدمة الوطن، ودور زوجته التى وقفت إلى جواره وساندته.

«عبدربه»: أُصبت أكثر من مرة

وقال «عبدربه»: «ليّا الشرف إنى شاركت فى مداهمات كتير فى شمال سيناء، واتصبت أكتر من مرة، وكان نفسى أنول شرف الشهادة، لكن ربنا أنعم علىّ بالإصابة، وإن شاء الله تكون شفيعة لىّ»، مضيفاً أنّه كان يستعد لإجازة الزواج، ووصلته أنباء بوجود مداهمة كبيرة ضد عناصر تكفيرية فى الشيخ زويد، فقرر تأجيل إجازته للمشاركة فى المداهمة، حيث أُصيب خلالها بعبوة ناسفة تسبّبت فى بتر ساقه، وعجز فى يده اليمنى، ودخل إلى المستشفى لتلقى العلاج.

وتابع: «لما خطيبتى جاتلى المستشفى، قلت لها كل شىء نصيب، كمّلى حياتك، لأن العلاج هيطول، رفضت وقالت لى ده شرف لىّ ولأى بنت مصرية تكمل حياتها مع بطل زيك»، فقاطعه الرئيس السيسى وطلب من زوجته الصعود إلى المسرح والوقوف إلى جوار زوجها البطل، قائلاً: «تعالى اقفى جنبه لو سمحتى.. تعالى جنبه»، وقال «عبدربه»: «زوجتى كانت أكبر عوض لىّ من ربنا، ورزقنى بيها وبأولادى، فلو فيه بطل حقيقى فى قصتى فهى زوجتى».

«الزين»: طهرنا سيناء من الإرهابيين

من جانب آخر، قال الرائد على الزين، من قوات مكافحة الإرهاب فى شمال سيناء، إنّه شارك مع الكثير من الأبطال، منهم من نال شرف الشهادة، ومنهم من أُصيب، ومنهم من يستكمل المشوار.

وأضاف: «كان معايا الشهيد العميد عبدالمحسن، اتعلمنا منه كتير، اتعلمنا منه معنى القوة والصبر والفداء، وكان دايماً يقول لى إحنا الأول وبعدين انتو يا على».

وتابع: «اتصبت أكتر من مرة، وفى كل مرة كنت بارجع أقوى من الأول، وفى آخر مرة اتصبت بطلقة قناصة دخلت من رجلى الشمال وخرجت من رجلى اليمين أدت إلى بتر فى رجلى الشمال وعجز بنسبة 80% فى رجلى اليمين، لكن دى ماكانتش النهاية، كانت البداية، اتعلمت رياضة التجديف، والمؤسسة العسكرية ماسابتنيش، ولا وزير الشباب والرياضة، والحمد لله جبت أول عرب وأول أفريقيا، والأسبوع اللى فات جبت رابع عالم».

وأوضح: «زى ما طهرنا شمال سيناء من الإرهاب، ورفعنا العلم فيها، إن شاء الله أرفع العلم فى أولمبياد باريس 2024، ولكل شىء تمن، والتمن هو الشهداء اللى أولادهم معانا النهارده، اللى ضحوا بروحهم لأجل ترابك يا مصر، وفيه غيرهم مستعد يضحى بروحه علشان علم مصر يفضل عالى فى السماء».

«عصام»: المؤسسة العسكرية أهّلتنى نفسياً ورياضياً بعد إصابتى

وقال جندى مقاتل أحمد عصام إنه جرى تكليفه بمهمة لمداهمة أحد العناصر الإرهابية، وحدثت له إصابة نتيجة انفجار عبوة ناسفة، مما أدى إلى بتر فى رجله اليمنى فوق الركبة، وشبه شلل فى الرجل اليسرى.

وأضاف: «من هنا جاءت نقطة التحول، إذ عملت المؤسسة العسكرية على تأهيلى نفسياً ورياضياً، كما وفّرت لى الملاعب والألعاب الرياضية التى أختارها وأتميز بها».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رجال القوات المسلحة شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

سؤال برلماني حول خطة الحكومة للحفاظ على التراث السيناوي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدمت عايدة السواركة، عضو مجلس النواب عن محافظة شمال سيناء، بسؤال برلماني، إلى المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس، موجه إلى رئيس الوزراء، ووزيري التجارة والصناعة والتضامن، حول خطة الحكومة للحفاظ على التراث السيناوي من المشغولات اليدوية والحرفية.

وذكرت "السواركة"، في السؤال المقدم منها،:"تعد المشغولات اليدوية أهم الحرف التي تتميز بها محافظة جنوب سيناء وتبدع فيها السيدات السيناويات حيث إنهن يعتبرن المشغولات اليدوية جزءا لا يتجزأ عن التراث السيناوى الذى يعد من أهم موروثاتهم".

وقالت:" إضافة إلى أن معظم هؤلاء السيدات يعتمدن عليها كمصدر أساسى ورئيسى لدخل الأسرة ومن أهم هذه المشغولات التطريز بالخرز والخيط للملابس وصناعة الاكسسوارات والشنط والكليم وغزل الصوف والوبر،  وترتبط المشغولات اليدوية بالتراث والبيئة السيناوية وبرعت سيدات القبائل المختلفة فى الاستئثار بطابع خاص بها وأيضا استحداث رسومات وغرز تطريز تشتهر بها".

وتابعت عضو مجلس النواب، تاريخياً كانت الحرف التراثية واليدوية تحتل المركز الأول فى الصناعات المصرية المختلفة، حيث تتميز بجودة التنفيذ، و تستمد مفرداتها الزخرفية من الفنون القديم".

وأوضحت نائبة شمال سيناء،"أدى العصر والتكنولوجيا ومتغيرات الحياة وعوامل التقدم المادي إلى ضعف أغلب الحرف اليدوية التقليدية فى المدينة والقرية، وإلى تعرض بعضها للاندثار فى مصر خصوصاً بعد الانتقال لمرحلة التصنيع الآلى، حيث تشهد منتجات الصناعات اليدوية في مصر تنافساً شديداً من جانب السلع المصنعة باستخدام الآلات".

ونوهت إلى أن الصناعات الحرفية واليدوية في شمال سيناء تعتبر إحدى القطاعات الاقتصادية الهامة بسبب دورها المحوري في الإنتاج والتشغيل فهي تساعد على الحد من البطالة والاستفادة من كافة الموارد البشرية إذ تساهم في حشد وتعبئة القوى العاملة الأقل تعليمًا، كما أنها تمثل مضمونًا ثقافيًا وفنيًا عظيمًا يعتمد على التراث المصري.

وطالبت من الحكومة الاهتمام بتطوير صناعة الحرف اليدوية وتعزيز تسويقها، من خلال توفير المعارض الداخلية والخارجية كأدوات لتعزيز هذا القطاع الهام وتقديم الدعم اللازم للحرفيين من أبناء شمال سيناء عبر المنح والقروض.

 

مقالات مشابهة

  • ميدل إيست آي: هذه هي نتائج حرب السيسي على الإرهاب في سيناء
  • سؤال برلماني حول خطة الحكومة للحفاظ على التراث السيناوي
  • باحث: العملية العسكرية الشاملة دحرت الإرهاب في سيناء
  • ديشامب يرد على «المنتقدين» قبل مواجهة «الشياطين»!
  • برلمانية: ثورة 30 يونيو قضت على الإرهاب.. وسيناء أصبحت تتمتع بالأمن والاستقرار
  • السيسي في ذكرى 30 يونيو: قضينا على الإرهاب وبنينا أساسا تنمويا
  • نصرة لغزة .. اليمن يُدخل 3 أدوات جديدة خلال 3 أسابيع.. هل تتعظ واشنطن
  • ٣٠ يونيو.. بداية دخول مصر ضمن أقوى وأكبر ١٠ جيوش حول العالم
  • قوات الدفاع الجوى تحتفل بعيدها الـ 54.. شاهد
  • غياب 9 طلاب عن امتحانات الثانوية الأزهرية في شمال سيناء