كلف الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، الدكتور إياد درويش مدير عيادة الجلدية والجذام بالزقازيق، بتوزيع بعض المساعدات الإنسانية لمرضى الجذام، تزامناً مع قرب حلول شهر رمضان المبارك، اعادة الله علينا وعلى مصرنا الحبيبة والأمة العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات، والتي تشمل هدايا ومساعدات مالية، ومساعدات عينية من "مواد ووجبات غذائية"، وذلك بالتعاون مع المجتمع المدني، حيث تم تقديم المساعدات لعدد ١٤٠ مريض جذام بمقر العيادة بالزقازيق.

 

قدم وكيل وزارة الصحة الشكر لممثلي المجتمع المدني ولجميع المشاركين في هذا العمل لخدمة المرضى والمواطنين بمحافظة الشرقية، مشيداً بدور الجمعيات الأهلية ورجال المجتمع المدني، في تضافر جهود جميع مؤسسات الدولة لتوفير حياة كريمة للمواطنين بالمحافظة، في ظل توجيهات القيادة السياسية الحكيمة، ودعم وزير الصحة والسكان، ومحافظ الشرقية، للإرتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين بمحافظة الشرقية.

 

يذكر أن مرض الجذام هو مرض مزمن تسببه جرثومة تعرف بإسم المتفطرة الجذامية (Mycobacterium leprae) تصيب عادة الجلد ،العينين والجهاز العصبي المحيطي (Peripheral nervous system)، وتنتقل عدواه من شخص مريض يكون جهازه التنفسي العلوي ملوثاً إلى شخص آخر، عن طريق النفس مع الزفير أو عند العطس والسعال .

 

ويتمتع غالبية الأشخاص (٩٥% من البشر) بمقاومة طبيعية لمرض الجذام، ويرجع ذلك للمناعة الطبيعية للجسم التي تساعده على التخلص من الجراثيم وتحد من تطورها، حتى في الحالات التي يتم فيها الاتصال مع أشخاص مصابين بمرض الجذام أو يحملون الجرثومة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صحة الشرقية مساعدات إنسانية الوفد المرضى

إقرأ أيضاً:

بهدف توزيع المياه الباردة والعصائر والمثلجات على العمال شرطة دبي تنظم مبادرة سقيا حتا

 

نظم مركز شرطة حتا مبادرة مجتمعية إنسانية تحت مسمى “سقيا حتا”، وذلك بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين في منطقة الاختصاص، بهدف توزيع المياه الباردة والعصائر والمثلجات، وتخفيف تأثيرات حرارة الصيف على العمال، وتعزيز قيم التراحم والعطاء في مجتمع دبي.
وأكد العميد مبارك الكتبي، مدير مركز شرطة حتا، حرص القيادة العامة لشرطة دبي على تعزيز التواصل مع كل أفراد المجتمع، بالإضافة إلى عكس الصورة المشرفة لرجل الشرطة، الأمر الذي يؤدي إلى تقوية العلاقة بين الجانبين، وتأتي هذه المبادرة ضمن المبادرات المجتمعية التي يطلقها المركز من منطلق مسؤوليتها تجاه كل أفراد المجتمع وحرصه على إطفاء ظمأ العمال في فصل الصيف، بالإضافة إلى ترسيخ الإخاء الاجتماعي بين فئات المجتمع والقيم الإنسانية في المؤازرة وتقديم العون والشكر للآخرين.
وأوضح العميد الكتبي أن المبادرة شملت تقديم المياه والعصائر الباردة لأكثر من 700 عاملا في المشاريع الإنشائية بمنطقة الاختصاص، من خلال قيام فريق العمل بزيارات ميدانية لتلك المواقع.
وشكر العميد الكتبي شركاء المبادرة من الدوائر الحكومية في منطقة الاختصاص، وفريق متطوعي نبض الامارات ، مؤكداً حرص المركز على تنفيذ مثل تلك المبادرات الإنسانية والتطوعية التي تعزز التراحم والتكافل بين افراد المجتمع.


مقالات مشابهة

  • 2100 مريض يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بالمركز الطبي بالحي الـ31
  • "الطاقة الأوكرانية": تلقينا 184 شحنة مساعدات إنسانية منذ 22 مارس الماضي وحتى الآن
  • بيرييلو: قامت الأمم المتحدة بتجميع مساعدات إنسانية كبيرة في ” تاين” على الحدود التشادية السودانية
  • صحة غزة تدق ناقوس الخطر وتحذر من توقف الخدمة الصحية في خان يونس ورفح
  • بهدف توزيع المياه الباردة والعصائر والمثلجات على العمال شرطة دبي تنظم مبادرة سقيا حتا
  • الإمارات تقدم مساعدات إنسانية للنازحين من شرق خان يونس
  • وكيل صحة الشرقية يتابع موقف تشغيل مستشفى الرمد الجديد
  • «الفارس الشهم 3» تستقبل النازحين من شرق خانيونس وتقدم لهم مساعدات إنسانية عاجلة
  • “الفارس الشهم 3” تستقبل النازحين من شرق خانيونس وتقدم لهم مساعدات إنسانية عاجلة
  • «الفارس الشهم 3» تستقبل النازحين من شرق خان يونس وتقدم لهم مساعدات إنسانية عاجلة