البوابة نيوز:
2024-06-27@09:55:56 GMT

"غاز مصر" ترفع رأس مالها بمقدار مليار جنيه

تاريخ النشر: 9th, March 2024 GMT

انعقدت الجمعية العامة العادية لمساهمى شركة غاز مصر  اليوم السبت وبعد اعتماد إقرار صحة انعقاد الجمعية العامة العادية تم عرض كلمة مسجلة لوزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا ،   أشاد فيها بدور شركة غاز مصر الرائد في مجال توصيل الغاز الطبيعى وتحقيقها لأعلى معدلات التنفيذ على مستوى القطاع  ، كما أثنى  على التطورات المالية للشركة خلال الفترة الأخيرة والمتمثلة في مضاعفة رأس مال الشركة في اوقات قياسية .

جاء ذلك خلال اعتماد الجمعية العامة العادية لمساهمي شركة غاز مصر عن نتائج اعمال  الشركة عن عام 2023، وكذا اعتماد الجمعية العامة غير العادية  .  بحضور  دكتور المهندس   مجدى جلال العضو المنتدب التنفيذى لشركة ايجاس  والجيولوجى علاء البطل الرئيس التنفيذى للهيئة المصرية العامة للبترول والمحاسب اشرف عبد الله مساعد وزير البترول للشؤون المالية والاقتصادية والتجارية وأعضاء مجلس الادارة وعدد كبير من المساهمين. 

استهل  المهندس وائل جويد رئيس مجلس إدارة الشركة كلمته بتقديم   الشكر بالإنابة عن كافة العاملين بالشركة ومجلس الإدارة  المهندس وزير البترول والثروة المعدنية  على دعمه الكبير للشركة مما كان له عظيم الأثر في تحقيق تلك المعدلات وسبب رئيسى في حدوث تلك القفزات الاستثمارية  لمضاعفة قدرات الشركة لفتح مجالات عمل جديدة خلال الفترة الراهنه سواءً داخل الجمهورية  أو خارجها  

واستعرض   نشاط الشركة والذى شمل دور شركة غاز مصر فى مشروع توصيل الغاز الطبيعى للمنازل والمنشآت التجارية والصناعية  وكذلك دور الشركة فى مشروع حياة والمساهمة في العديد من المشروعات القوميه الهامه وكذلك التطور الملحوظ في اداء الشركة فى مجال المقاولات العامة من اعمال مدنية متكاملة وميكانيكية وإلكتروميكانيكية
 

تضمنت قرارت الجمعية  المصادقة على القوائم المالية وتقرير مجلس الإدارة وتقرير الحوكمة عن السنة المالية المنتهية فى 31 ديسمبر ٢٠٢٣ بالإجماع والمصادقة على ما قام به مجلس الادارة من أعمال خلال العام وعلى تشكيله الحالي .
كما وافقت الجمعية  على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 290 482 961 جنيه الى 435 223 442 1 جنيه  تمويلاً من أرصدة إحتياطي خاص (علاوة الإصدار) بقيمة 138 725 415 جنيه ومبلغ 007 016 65 جنيه من أرصدة إحتياطى عام وفقاً للمركز المالى للشركة في 31 ديسمبر 2022  .


يذكر ان الجمعية العامة غير العادية التى عقدت فور انتهاء الجمعية العادية شهدت اقرار مقترح بزيادة رأس مال الشركة المرخص به من 2 مليار جنيه إلى 3 مليار جنيه وزيادة رأس مال الشركة المصدر والمدفوع من 290 482 961 جنيه الى 435 223 442 1 جنيه  
واختتم رئيس الشركة كلمته بشكر العاملين على ما قاموا به من مجهود كبير هذا العام وهنأهم وجميع الحضور بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: غاز مصر زيادة رأس المال الجمعیة العامة شرکة غاز مصر

إقرأ أيضاً:

سوفكس تطلق النسخة الثانية من مؤتمر ومعرض FINCONJO 2024

أطلقت شركة معرض ومؤتمر معدات العمليات الخاصة "سوفكس" النسخة الثانية من مؤتمر ومعرض FINCONJO 2024 للتكنولوجيا المالية، لبحث مواضيع التمويل المفتوح للمسارات غير المطروقة، والتعاملات المصرفية وبقاؤها في ظل الذكاء الاصطناعي، إلى جانب فرص التعاون لتحقيق المرونة المستدامة والحوكمة لرفع قدرة القطاع، وعددٍ من المواضيع المختصة الأخرى.

وقال محافظ البنك المركزي، عادل شركس، خلال كلمته الافتتاحية أن القطاع المالي الأردني يستعد لتحول كبيرلجعل الأردن مركزًا إقليميًا رائدًا ووجهة استثمارية للتكنولوجيا المالية، اضافة الى تشجيع التحول إلى مجتمع رقمي غير نقدي باستخدام الخدمات المالية الرقمية، يعتبر جزء من التوجهات العامة لرؤية التحديث الاقتصادي للأردن (2033) وبرنامجها التنفيذي للأعوام (2023-2025).

وكشف شركس عن قيام البنك المركزي بتطوير نظام غرفة التقاص الآلي (ACH) الذي عالج خلال عام 2023 ما قيمته 8.5 مليار دينار، ونظام المقاصة الإلكترونية للشيكات الذي سجلت قيمة حركاته 41 مليار دينار، ونظام عرض وتحصيل الفواتير إلكترونيا " إي فواتيركم" الذي سجل ما قيمته 11.6 مليار دينار. وآخرها في مجال المدفوعات الفورية.

وأضاف شركس أن بطاقات الدفع نمت بشكل متسارع خلال الأعوام الماضية، حيث بلغ عدد بطاقات الدفع المستخدمة في المملكة 6.4 مليون بطاقة في عام 2023، مسجلة بذلك معدل نمو 11% مقارنة بالعام 2022، وتجاوزت قيمة الحركات المنفذة من خلال هذه البطاقات 18.77 مليار دينار.

بدوره، تقدم العميد طلال الغبين رئيس مجلس إدارة شركة معرض ومؤتمر معدات العمليات الخاصة "سوفكس" التأكيدَ على الالتزام بتقديمِ تجارب استثنائيةٍ و الطموح ببناءِ شراكاتٍ استراتيجيةٍ جديدةٍ قائمةٍ على الثقةِ والاحترافية.

وأشار "العميد الغبين" إلى السمة العامة التي أصبحت تتصف بها نظم العمل في سوفكس، من حيث "التنوعُ الكبيرُ للمعارضِ التي تنظمها في المملكة، ولم تعدْ مواضيعُ المعارضِ محصورةً على نوعٍ معينٍ أو فئةٍ، وذلكَ انتقالًا من تخصصٍ واحد، إلى ما ترونَهُ اليومَ في النسخةِ الثانيةِ من FINCONJO وغيره الكثير. 

مقالات مشابهة

  • اليوم.. البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 60 مليار جنيه
  • "السعودية لشراء الطاقة" توقع اتفاقات لمشروعات للطاقة الشمسية
  • انتخاب بدر ناصر الخرافي نائبا لرئيس مجلس إدارة المجموعة والدكتور سعد الناهض عضوا مستقلا
  • قرار مهم للرئيس السيسي بشأن موازنة الهيئة العامة لمواني البحر الأحمر 
  • رئيس الوزراء: نحتاج أكثر من مليار دولار لنتمكن من وقف قطع الكهرباء نهائيًا
  • رئيس مجلس إدارة راية يقلص حصته في الشركة بقيمة 60 مليون جنيه
  • “تاكسي دبي” تحصد جائزتين عالميتين في قطاع الأسواق المالية
  • الحرب على غزة ترفع أسعار المواصلات العامة في إسرائيل
  • عاجل| ابوقير للأسدة تخسر 1.26 مليار جنيه من قيمتها السوقية بعد توقف مصانعها عن العمل
  • سوفكس تطلق النسخة الثانية من مؤتمر ومعرض FINCONJO 2024