عقد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، اجتماعاً مع مديري الإدارات الفنية، ومديري الإدارات الصحية، ومديري المستشفيات العامة والمركزية والنوعية بالمحافظة، بقاعة الاجتماعات بديوان عام المديرية، لمناقشة خطة العمل القادمة، وخاصة خلال شهر رمضان المبارك.

وناقش وكيل وزارة الصحة الخطة التنظيمية الموضوعة للعمل خلال الشهر الكريم، واستمع وكيل الوزارة إلى مقترحات مديري الإدارات والمستشفيات بشأن تنفيذ الخطة، والاحتياجات اللازمة لكل إدارة ومستشفى، وبحث المعوقات التي قد تؤثر على انتظام سير العمل، ووضع الحلول المناسبة لها.

كما أكد وكيل الوزارة على أهمية بذل المزيد من الجهد للارتقاء بالمنظومة الصحية، والخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين بمحافظة الشرقية، خاصة أن رمضان هو شهر عمل وعباده لقضاء مصالح الناس، كما شدد على متابعة منافذ تقديم الخدمة الطبية بالمحافظة، ونمو معدل مؤشرات أداء العمل بالمستشفيات والمراكز الطبية والوحدات الصحية بمحافظة الشرقية، مؤكداً على أهمية التنسيق والتعاون الكامل بين كافة الإدارات والمستشفيات بالمحافظة.

نشر جداول النوبتجيات بالأقسام الطبية

ووجه وكيل الوزارة بنشر جداول النوبتجيات بكافة الأقسام الطبية بالمستشفيات، خلال شهر رمضان الكريم، بما يتناسب مع احتياجات المرضى، مشدداً على مديري المستشفيات بالمتابعة المستمرة للأقسام الطبية المختلفة، وخاصة الاستقبال والطوارئ، والعنايات المركزة، والتأكد من تقديم الخدمة الطبية بجودة عالية للمرضى، وانتظام عمل العيادات الخارجية وعدم وجود أي عيادة مغلقة، وصرف الأدوية وفقاً للائحة المنظمة لذلك.

وكذا الانتهاء من أي قوائم انتظار خاصة بالعمليات الجراحية، ومتابعة تطبيق كافة معايير الجودة وسياسات مكافحة العدوي بالأقسام، واتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية، والإجراءات الصحيحة للتخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة بها.

ووجه وكيل الوزارة، بضرورة التركيز على متابعة لوحات الكهرباء والمخارج والتمديدات الخاصة بها، ومفاتيح الكهرباء داخل جميع الأماكن والغرف، والتأكد من سلامتها وتغطية جميع الكابلات الكهربائية، ومتابعة المولدات الكهربائية، وطفايات الحريق، وإجراءات التخلص من الكهنة، وتنفيذ أعمال الصيانة الدورية للأجهزة الطبية وغير الطبية بصورة منتظمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية الصحة رمضان مستشفيات وکیل الوزارة

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس الثاني يلتقي مديري المستشفيات الكنسية بالقاهرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ، اجتماعًا، مساء اليوم الجمعة، في المقر البابوي بالقاهرة، مع مديري المستشفيات الكنسية بالقاهرة، بحضور لجنة إعداد لائحة العمل الصحي، وذلك لمناقشة مسودة لائحة الأمانة العامة التي تهدف إلى تنسيق العمل والخدمة التي تقدمها هذه المستشفيات، والتي بدأت العمل منذ حوالي ٣٦ سنة، من أجل الوصول إلى جودة وفاعلية أكبر على غرار الأمانة العامة للمستشفيات الكنسية بالإسكندرية والتي بدأت عملها منذ خمس سنوات وشهدت خلالها المستشفيات تطورًا لافتًا ونجاحًا ملحوظًا وبشكل مستمر.

ولفت قداسة البابا إلى أن الهدف العام من وراء هذا هو الارتقاء بالخدمة الصحية التي تقدمها المستشفيات الكنسية لجميع المصريين في إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة للإنسان المصري.

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس يلتقي مديري المستشفيات الكنسية بالقاهرة
  • البابا تواضروس الثاني يلتقي مديري المستشفيات الكنسية بالقاهرة
  • هل يتعرض العامل للخصم من راتبه أثناء فترة مرضه؟.. وكيل العمل السابق يجيب
  • وكيل صحة المنوفية يتفقد مخازن الأدوية والمستلزمات الطبية
  • مسلسلات رمضان 2025.. تفاصيل مسلسل عين شمس لـ أحمد مكي في 15 حلقة
  • اجتماع برئاسة الجيلاني لمناقشة آلية العمل في مشروع التوسع الزراعي والزراعة الطارئة بمحافظة صنعاء
  • محافظ ميسان “حبيب ظاهر الفرطوسي” يترأس اجتماع اللجنة الأمنية العليا بالمحافظة
  • تفاصيل اجتماع السكرتير العام للدقهلية مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء ووكلاء الوزارة لمناقشة تنفيذ الخطة الاستثمارية
  • وكيل زراعة الغربية يتفقد عمل الإدارات بالمراكز والمدن
  • وكيل «تعليم القاهرة» يوجه مديري الإدارات بالمتابعة على أرض الواقع