أنهت شركة كدانة للتنمية والتطوير المطور الرئيسي للمشاعر المقدسة، استعدادها لاستقبال المعتمرين والمصلين بمحطة كدانة، لنقلهم بالحافلات الترددية بالتكامل مع الجهات المعنية من المسجد الحرام وإليه طوال شهر رمضان المبارك.

وتتميز "محطة كدانة" بموقعها الاستراتيجي بالساحة الغربية لمنشآت الجمرات بمساحة إجمالية تقدر بـ 140 ألف م2، التي تعمل على تسهيل الوصول إلى المسجد الحرام من خلال حركة مركبات وحشود منتظمة، وتضم عددًا من المرافق والخدمات لتحقيق الاحتياجات كافة.

بدءًا من منطقة التنزيل والتحميل، مرورًا بالمطاعم والكافيهات المتنوعة في المنطقة ومناطق الاستراحة والخدمات العامة وتوفير أكثر من 2000 موقف للحافلات والسيارات.

وتم تخصيص مواقع لبيع تذاكر الحافلات، وساحات لمسار الحافلات ، ومواقع السيارات روعي فيها المعايير التصميمية والهندسية الخاصة من حيث تطوير حارات مرورية في كامل المشروع تسهم في انسيابية وسهولة الدخول والخروج من المواقف، كما روعي في تخطيط موقع المحطة منع الاختناقات المرورية مع فصل حركة الدخول والخروج من خلال تطبيق المعايير والمواصفات، واختيار مواقع لبوابات للدخول والخروج بشكل يضمن جودة الخدمة بالمحطة، ويحد من ارتداد المركبات ويسهم في تلافي ملاحظات التشغيل.

وأكدت "كدانة" وجود ضوابط وآليات لتنظيم عملية دخول المعتمرين وخروجهم من مواقف المشروع بالتكامل مع الجهات الأمنية والحكومية والخدمية ومن خلال الشراكات من القطاع الثالث، بهدف ضمان تطبيق إجراءات السلامة المرورية وفق الإجراءات المتبعة من تخصيص مداخل ومخارج للخدمات العامة وتوفير ممرات مشاة آمنة.

الجدير بالذكر أن كدانة، تعمل على تحقيق جودة الحياة بالمحطة، التي تعمل على مدار الساعة خلال موسم شهر رمضان الكريم.

محطة #كدانة تنهي استعدادها لاستقبال ونقل المعتمرين والمصلين على مدار الساعة من وإلى #المسجد_الحرام خلال شهر #رمضان المبارك pic.twitter.com/BajClruikz

— Kidana | كــدانة (@kidanaksa) March 9, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المشاعر المقدسة شهر رمضان الهيئة الملكية لمدينة مكة المسجد الحرام

إقرأ أيضاً:

«دراجون أويل» تخطط لمضاعفة إنتاجها لـ 450 ألف برميل يومياً

تخطط شركة دراجون أويل المملوكة لحكومة دبي، لمضاعفة إنتاجها اليومي خلال خمس سنوات، ليصل إلى 450 ألف برميل يومياً، مقارنة بمستواه الحالي عند 210 آلاف برميل.
وذكر علي راشد الجروان، الرئيس التنفيذي للشركة المملوكة لحكومة دبي في تصريح على هامش فعاليات اليوم الأول من معرض «ويتيكس 2024»، إن لدى الشركة خطة طموحة لمضاعفة إنتاجها خلال السنوات الخمس المقبلة ضمن رؤية استراتيجية شاملة تهدف إلى تعزيز مكانتها الشركة عالمياً.
وأشار إلى أن الشركة تحقق نمواً سنوياً في الإنتاج يتراوح بين 10 و13%، لافتاً إلى النمو الملحوظ في إنتاج الشركة خلال السنوات السبع الأخيرة بعدما ارتفع من 70 ألف برميل يومياً إلى 210 آلاف برميل يومياً، وهو ما يعكس قوة الشركة وقدرتها على التوسع والاستثمار في الحقول النفطية.
ونوه إلى أن الشركة التي تعمل في عدة أسواق رئيسية مثل مصر، العراق، وتركمانستان، تعمل على التوسع في هذه الأسواق والاستفادة من العلاقات المتميزة التي تربطها بهذه الدول، ما يمنح الشركة ميزة تنافسية ويعزز توسعاتها.
وفيما يتعلق بالاستثمارات المستقبلية، أوضح ان ميزانية الشركة تصل إلى 1.5 مليار دولار سنوياً بواقع مليار دولار للاستثمار و500 مليون دولار للعمليات التشغيلية.
وأضاف الجروان، أن الشركة أصبحت اليوم لاعباً دولياً بارزاً في قطاع الطاقة بفضل الكفاءات والخبرات المكتسبة على مر السنين، مشيراً إلى أن دراجون أويل تتمتع بقدرات قوية، ما يمكنها من تحقيق أهدافها الطموحة في مضاعفة الإنتاج والوصول إلى مستويات جديدة من النجاح.
(وام)

مقالات مشابهة

  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى
  • الأعياد اليهودية.. محطة رئيسية لتكريس "الإحلال الديني" بالأقصى وتغيير هويته
  • مدبولي: الحكومة تعمل على تأمين مخزون استراتيجي من احتياجات المواطنين
  • رئيس الوزراء: الحكومة تعمل على تأمين مخزون استراتيجى من الاحتياجات الأساسية
  • الهيئة العامة لشؤون الحرمين تُقدّم رعاية متكاملة لكبار السن في المسجد الحرام
  • مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى
  • «دراجون أويل» تخطط لمضاعفة إنتاجها لـ 450 ألف برميل يومياً
  • 21 اقتحامًا للأقصى و69 منعًا للآذان في الإبراهيمي بأيلول
  • دينا فؤاد تنشر صورا من المسجد الحرام برفقة ابنتها.. والجمهور: اللهم تقبل
  • «الغرف السياحية»: آخر موعد لعودة المعتمرين المصريين منتصف شوال