كتبت- داليا الظنينى:
هنأ اللواء سمير فرج، الخبير الاستراتيجي، الشعب المصري بمختلف أطيافه بمناسبة حلول شهر رمضان وصوم الميلاد المجيد، ويوم الشهيد.

وأضاف "فرج"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، اليوم السبت، أن القوات المسلحة تحتفي بذكرى استشهاد الفريق عبد المنعم رياض، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، موضحًا أن يوم 9 مارس هو يوم استشهاد اللواء عبد المنعم رياض، وهو من القادة القلائل الذين استشهدوا في أرض المعركة.

وأوضح أن جنازة الفريق عبدالمنعم رياض تعد ثاني أكبر جنازة عسكرية في تاريخ مصر، وتم لأول في تاريخ مصر تسمية يوم 9 مارس بيوم الشهيد، بالإضافة إلى النصب التذكاري على هيئة الهرم الذي تم إنشائه في مصر والذي كتب عليه أسماء شهداء مصر.

وأكد أن الخبراء الروس أطلقوا لقب الجنرال الذهبي على اللواء عبد المنعم رياض، نظرا لأنه يتسم بالذكاء الشديد والبساطة، وكان رجل عملي جدا.

إقرأ أيضا:
غلق كلي بشارع الأهرام.. تحذير من محافظة الجيزة للمواطنين

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رمضان 2024 كأس مصر طالبة العريش مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان سمير فرج يوم الشهيد عبد المنعم رياض طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

خبير تربوي يكشف أسباب صعوبة امتحان الفيزياء بالثانوية العامة 2024

كشف الدكتور تامر شوقي، أستاذ علم النفس والتقويم التربوي بكلية التربية جامعة عين شمس، أسباب صعوبة  امتحان الفيزياء لطلاب الشعبة العلمية،  مشيرا إلى أنه في حال ثبوت هذه الشكاوى فإن الصعوبات في الامتحان يمكن عزوها إلى عدة أسباب:

- أسئلة الامتحان جديدة تماما ومن ثم لا أحد على وجه الأرض يستطيع تحديد ما إذا كانت سهلة أو صعبة وسيتبين ذلك بعد التصحيح والذي قد يكشف عن صعوبة بعض الأسئلة، وهذه الخطوة يعنى تجريب الامتحان لأول مرة؛ بينما كان الأمثل هو إجراء هذه الخطوة في امتحانات سابقة وحساب مستويات سهولة وصعوبة كل سؤال ثم نأتى باسئلة مكافئة للأسئلة متوسطة الصعوبة فقط.

- تكليف واضعي الأسئلة بوضع أسئلة مرتفعة المستوى يجعلهم يتفنون في صياغتها وفقا لمستواهم وليس مستوى الطالب.

- إذا فرضنا أنه يتم سحب هذه الأسئلة من بنك الأسئلة من فئة الأسئلة المميزة فإن هناك عشرات الأسئلة  المماثلة من الأسئلة المميزة والتى تتفاوت في صعوبتها وقد يكون الاختيار وقع فقط على الأسئلة الأصعب.

- أى امتحان لا بد أن يكون مبني على ما يسمى بجدول المواصفات والذى يضمن توزيع الأسئلة بشكل متوازن على جميع موضوعات المنهج وجميع مستويات الأهداف بشكل متوازن؛ فهل تم ذلك؟ مع وجود شكاوى بأن الكثير  من الأسئلة جاءت من احد الفصول، وجاءت معظم الأسئلة تقيس مستويات عليا فقط؟.

- وضع الاسئلة وصياغتها علم له شروط معينة وتدريب وخبرة لا يتوافر في الغالب إلا لدى المتخصصون ووضع أى سؤال بصياغة غير دقيقة  قد يجعل الطالب يجيب بشكل خاطىء.

- وجود أى خطأ في أى سؤال يقتضي حذف هذا السؤال وتوزيع درجته سواء  كان هذا الخطأ في رقم أو في صياغة وهو ما حدث اليوم.

-لا بد أن يعى الجميع أن الهدف من الامتحان هو الكشف مستويات الطلاب المختلفة وليس تحديهم.


وأدى صباح اليوم طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023/ 2024، حيث أدى طلاب الشعبة العلمية الامتحان في مادة الفيزياء بإجمالي عدد (516918) طالب وطالبة، كما أدى طلاب الشعبة الأدبية الامتحان فى مادة التاريخ بإجمالي عدد  (192596) طالب وطالبة، وذلك أمام (1986) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

واشتكى طلاب الثانوية العامة 2024 بالشعبة العلمية من صعوبه امتحان الفيزياء، واجمع الطلاب بأنه امتحان تعجيزي وغير مباشر.

مقالات مشابهة

  • خبير تربوي يكشف أسباب صعوبة امتحان الفيزياء بالثانوية العامة 2024
  • الزمالك يكشف أسباب التراجع عن الانسحاب ويرد على انتقادات الجماهير
  • حسام موافى يكشف أسباب الفشل الكلوى وأنواعه (فيديو)
  • لواء لبناني يستبعد حدوث حرب شاملة بين حزب الله وإسرائيل لـ3 أسباب
  • ٣٠ يونيو| الشهيد العميد امتياز إسحاق كامل بطل ارتوت بدمائه الصحراء وبكى الملايين على رحيله
  • المصرف المركزي يكشف عن أسباب التأخر في صرف منح الطلبة الدارسين بالخارج
  • ناتشو يكشف أسباب اختياره نادي القادسية ورفض العروض الأوروبية
  • كباشي يؤكد عزم القوات المسلحة على افشال كل المخططات
  • روي باروس يكشف أسباب هزيمة البرتغال أمام جورجيا
  • كباشي في سنار خط النار يؤكد عزم القوات المسلحة على إفشال كل المخططات