وجّه الدكتور عبدالسند يمامة، رئيس حزب الوفد، التهنئة باسمه وباسم أعضاء الهيئتين العليا والبرلمانية لمجلسى النواب والشيوخ وجموع الوفديين إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى وإلى شعب مصر والأمتين العربية والإسلامية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أعاده الله بالخير واليُمن والبركات.

ودعا رئيس الوفد بهذه المناسبة المباركة المولى عز وجل أن يكتب الثبات لأشقائنا فى غزة جراء ما يتعرضون له من حرب إبادة صهيونية منذ السابع من أكتوبر الماضى، يرتكب خلالها جيش الاحتلال جرائم حرب تستوجب المساءلة الفورية أمام المحاكم الدولية، مناشداً المجتمع الدولى القيام بدوره فى الوقف الفورى للحرب وفتح جسر جوى لإدخال مواد الإغاثة لتخفيف معاناة الشعب الفلسطينى فى هذه الأيام المباركة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد شهر رمضان المبارك المصريين شعب مصر

إقرأ أيضاً:

دبي تكشف عن جدارية فنية احتفاءً بشهر يوليو خالٍ من البلاستيك

دبي - الخليج

كشفت «المدينة المستدامة دبي» اليوم عن جدارية فنية جماعية مصنوعة بالكامل من مواد بلاستيكية معاد تدويرها، وذلك احتفاءً بشهر يوليو خالٍ من البلاستيك. تعدُّ هذه المبادرة نشاطاً تعاونياً وتشاركياً شاملاً يهدف إلى جمع سكان قرية سند وطلاب مدرسة فيرجرين الدولية معاً لدعم الإبداع وتعزيز الاستدامة عبر إنشاء جدارية تعاونية. تُعرض الجدارية الآن على جدار مركزي في ساحة المدينة المستدامة، دبي طوال شهر يوليو، وتشكل رمزاً للإبداع وروح التعاون المجتمعي، وتذكيراً بضرورة التصدي المستمر للتلوث البلاستيكي.

استُخدم في صناعة هذا العمل الفني مواد بلاستيكية جمعتها إدارة النفايات في «تدوير»، وتم استخدام ما مجموعه 112 كيلوغراماً من النفايات البلاستيكية لإنشاء الجدارية، وهذا الرقم يعادل متوسط كمية النفايات التي يتخلص كل مقيم ​​في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال 62 يوماً. (وفقاً لوزارة التغير المناخي والبيئة في دولة الإمارات العربية المتحدة، يبلغ معدل إنتاج النفايات الصلبة البلدية للفرد في الدولة 1.8 كيلوغرام يومياً.

تلتزم المدينة المستدامة، دبي بتعزيز ونشر ثقافة تعليمية وتوعوية تتيح لسكانها وزوارها فرصة الانخراط والمشاركة بصورة مباشرة وفعالة في القضايا البيئية. وقد نجحت المتاجر الموجودة في منطقة البلازا داخل المدينة في تبني استراتيجية فعالة تقوم على استخدام مواد خالية من البلاستيك تستخدم مرة واحدة فقط، ما أدى إلى تقليل بصمة البلاستيكية الجماعية إلى حدٍّ بعيد منذ العام 2019، إضافة إلى ذلك، اعتمد مجتمع المدينة سياسة إعادة استخدام المواد، ومثالاً على ذلك تم بناء الملاعب ومحمية الحيوانات باستخدام نفايات البناء المعاد استخدامها. هذه الجهود مجتمعةً تشكل جزءاً مهماً من استراتيجية أوسع للحدِّ من النفايات وتجنب المواد البلاستيكية المُعدة للاستخدام مرة واحدة، وتشجيع إعادة التدوير وإعادة استخدام المواد.

يُذكر أن دبي فرضت مؤخراً حظراً كاملاً على الأكياس التي تُستخدم مرة واحدة في جميع أنحاء المدينة، ويشمل هذا الحظر الأكياس البلاستيكية والورقية والقابلة للتحلل البيولوجي، كما وضعت خططاً واستراتيجيات ستُنفّذ تدريجياً لحظر المواد البلاستيكية الأخرى للاستخدام مرة واحدة، مثل المصاصات والأكواب وأدوات المائدة وأوعية الطعام، وذلك بحلول العام 2026.

مقالات مشابهة

  • دبي تكشف عن جدارية فنية احتفاءً بشهر يوليو خالٍ من البلاستيك
  • مصر في 24 ساعة| "مدبولي" يطمئن المصريين بشأن الاقتصاد.. مصر تتجاوز ٱزمة النقد الأجنبي
  • عيسى إسكندر يهنئ السفير نبيل حبشي بعد توليه شؤون المصريين في الخارج
  • سكرتير عام الهيئة الوفدية: واقعة فيديو صفقة الآثار مشينة وكل من شارك فيها يستحق العقاب
  • رئيس «الوفد» يكلف «قانونية الحزب» بالتحقيق في واقعة الفيديو المسرب
  • فيديو مسرب يكشف المستور عن تجارة الآثار داخل حزب الوفد.. وتدخل عاجل من عبد السند يمامة
  • تكليف لجنة التنظيم المركزية والشؤون القانونية للتحقيق في الفيديو المسرب لحزب الوفد
  • بدأ اليوم.. ظواهر جوية مرتبطة بشهر أبيب
  • اتحاد العمال المصريين في إيطاليا يهنئ السفير نبيل حبشي
  • محمد علي الحوثي يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بالعام الجديد