روى رئيس جمعية مجاهدي سيناء، الشيخ عبدالله جهامة، ذكرياته عن حرب يونيو 1967، ودور رجال القوات المسلحة الباسلة في الدفاع عن الوطن وعطائهم السخي.

شباب الصحفيين: يوم الشهيد سيظل شاهدا على عظمة بطولات وتضحيات القوات المسلحة النائب أيمن محسب يهنئ الرئيس السيسي ووزير الدفاع بيوم الشهيد.. ويؤكد: تضحياتهم نقطة مضيئة في تاريخ الوطنية المصرية

وقال خلال الفيلم التسجيلي “ويبقى الأثر”، الذي عرضته قناة “إكسترا نيوز”: “حقيقة، حرب يونيو كانت قاسية للغاية لولا دور رجال القوات المسلحة ودفاعهم عن الأرض”، موضحًا أن حرب 1967 خلقت مرارة لدى المصريين كما خلفت شعورا بالغل وضرورة أخذ الثأر من أجل أن تعود سيناء إلى أحضان مصر.

سيناء كتاب مفتوح لرجال القوات المسلحة

وأوضح أن شيخ المجاهدين الراحل حسن خلف ورفاقه المدنيين والعسكريين، وهو رئيس جمعية مجاهدي سيناء الذي عاش بين عامي 1948- 2022، كان لهم دوراً في جعل سيناء كتاب مفتوح أمام القيادة السياسية لاتخاذ القرار المناسب للحرب، بفضل جهدهم الكبير، ورجال القوات المسلحة نفذوا عمليات قاسية ضد العدو الإسرائيلي.

وعرض خلال فيلم “ويبقى الأثر”، مقطعا لشيخ المجاهدين حسن خلف، وهو يقول: “من أول يوم انتشرت فيه القوات المسلحة على غرب قناة السويس بدأ أبناء سيناء في جمع المعلومات التي ساعدت القيادة في اتخاذ قرار الحرب”.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حرب عبدالله جهامة سيناء الوفد بوابة الوفد القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

تصريحات لترك بشأن رئيس مجلس السيادة السوداني

تاق برس – قال ناظر عموم قبائل الهدندوة، محمد أحمد الأمين ترك إن القائد العام للقوات المسلحة رئيس مجلس السيادة يمثّل الشرعية للدولة السودانية، مشيرًا إلى أنّ الشعب فوّض القوات المسلحة في تكوين حكومة مدنية لإدارة شأن البلاد وإن هذه المسؤولية هي مسؤولية القوات المسلحة.

ودعا ترك رئيس المجلس الاعلي لنظارات البجا والعموديات المستقلة الي عدم المساواة بين القوات المسلحة والمليشيا المتمردة.

 

وقال ترك خلال مخاطبته معسكر مستنفري القطاع الشمالي الشرقي والجنوب الشرقي بمنطقة بيرياي بمحلية كسلا، إن وطنية الشعب السوداني وحبهم للوطن تأكد من خلال مواجهة عدد من الظروف المعيشية والامنية والاشكاليات الكبيرة من نازحين واستقبالهم فى ولاياتهم وغيرها من المواقف الانسانية التى تجلت من الشعب السودانى وهي تواجه الانتهاكات والسرقات والدمار.

وأشار إلى أنّ مسيرة الجهاد والاستنفار وإسناد القوات المسلحة لن تتوقف.

ترك. القوات المسلحة

مقالات مشابهة

  • بلا صوت في المجلس العسكري.. ماذا تعرف عن رئيس أركان الجيش المصري الجديد؟
  • حتي لا ننسى.. نص البيان التاريخى فى 3 يوليو
  • البرهان: لن نتفاوض مع عدو يستمر في انتهاكاته و لا مع مؤيديه
  • والي القضارف يخاطب حشدا من المستنفرين
  • عفواً.. هذا البرهان لا يمكن الوصول إليه حالياً ..!
  • تصريحات لترك بشأن رئيس مجلس السيادة السوداني
  • تدمير جسر الحلفايا الرابط بين بحري وأم درمان .. الجيش والدعم السريع يتبادلان الاتهامات
  • عاجل: الجيش السوداني يعلن تدمير قوات الدعم السريع جزء من جسر الحلفايا
  • "أبو الغيط" يكشف كيف دافعت دول الخليج عن مصر بعد ثورة 30 يونيو
  • سمير فرج: القوات المسلحة صمام أمان للدولة المصرية -(فيديو)