شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن استمرار تأثر الأردن بالموجة الحارة الأسبوع الحالي، من المتوقع أن تبقىدرجات الحرارة أعلى من مُعدلاتهاأفاد موقع طقس العرب، بأن آخر الخرائط الجوية تشير إلى توقعات باستمرار تأثر بلاد الشام بما .،بحسب ما نشر رؤيا الإخباري، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات استمرار تأثر الأردن بالموجة الحارة الأسبوع الحالي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

استمرار تأثر الأردن بالموجة الحارة الأسبوع الحالي
من المتوقع أن تبقىدرجات الحرارة أعلى من مُعدلاتها

أفاد موقع طقس العرب، بأن آخر الخرائط الجوية تشير إلى توقعات باستمرار تأثر بلاد الشام بما فيها الأردن خلال الأيام القادمةبالكتلة الهوائية الحارة والمُندفعة من صحراء شبه الجزيرة العربية.

ً : متى تتراجع الكتلة الهوائية الحارة التي تؤثر على الأردن؟

وذكر أن الأجواء تبقى حارة بوجه عام في أغلب المناطق، بينما تكون شديدة الحرارة لبعض الأوقات في مناطق الأغوار والعقبة نظراً للطبيعة الجغرافية التي تمتع بها تلك المناطق.

وأشار في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، إلى أنه من المتوقع أن تبقىدرجات الحرارة أعلى من مُعدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام بِعدّة درجات مئوية، بحيث يكون الطقس حاراً في مُعظم مناطق المملكة.

وتتراوحدرجات الحرارة حول مُنتصف الثلاثينيات مئوية في العاصمة وأغلب المُدن، بينما يكون الطقس شديد الحرارة في البادية ومناطقالأغوار والبحرالميت والعقبة مع اقترابها منمُنتصف الأربعينيات مئوية.

وأوضح طقس العرب، أن نتيجة وقوع الكتلة الهوائية الحارة على أطراف المملكة، فإن درجات الحرارة لن ترتفع إلى مُستويات قياسية أو استثنائية بل ستتراوح العظمى حول 35-36 درجة مئوية في جبال العاصمة،كما و يؤدي ذات الأمر و هو وقوع الكتلة الحارة على أطراف المملكة إلى نشاط للرياح الشمالية الغربية على فترات ساعات ما بعد الظهر و المساء.

وبين أنه خلال ساعات الليل تكون الأجواء أكثر حرارة مما هو مُعتاد عليه نسبةً لساعات الليل، ولكن تميل الأجواء للاعتدال قليلاً مع مُرور ساعات الليل فوق المُرتفعات الجبلية الغربية لاسيما العالية منها، ما يؤدي إلى انكسار الحر بشكل مؤقت.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

توقعات.. موجة حر جديدة تضرب العراق نهاية الأسبوع الحالي

توقعات.. موجة حر جديدة تضرب العراق نهاية الأسبوع الحالي

مقالات مشابهة

  • الموجة الخامسة.. 52 درجة مئوية تضرب العراق نهاية الأسبوع
  • استمرار الطقس الحار حتى نهاية الأسبوع على المنطقة الشرقية
  • طقس الأحد..توقعات باستمرار الأجواء الحارة مع رياح قوية في بعض المناطق
  • هتوصل لـ 40 درجة.. الأرصاد تكشف موعد الموجة الحارة الجديدة
  • طقس العراق.. موجة خمسينية ستحل ضيفًا لـ3 أيام
  • توقعات.. موجة حر جديدة تضرب العراق نهاية الأسبوع الحالي
  • طقس السبت..استمرار الاجواء الحارة
  • محلل طقس: عودة الموجة الحارة على القطاع الشرقي نهاية الأسبوع
  •  اندفاع الكتلة الهوائية الحارة يتجدد خلال الأيام القادمة
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة بالإسماعيلية