مأرب برس:
2024-09-19@23:04:33 GMT

حماس توجه رسالة عاجلة إلى قادة العالم العربي

تاريخ النشر: 9th, March 2024 GMT

حماس توجه رسالة عاجلة إلى قادة العالم العربي

 

وجّه رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية إسماعيل هنية اليوم السبت، رسالة إلى قادة وعلماء الأمة العربية والإسلامية.

وقال فيها: “ندعو إلى التحرك الفاعل على مختلف الصعد السياسية والدبلوماسية والقانونية من أجل وقف العدوان على شعبنا خاصة في غزة فوراً وحماية المسجد الأقصى المبارك”.

وأضاف: “يجب ممارسة الضغط على العواصم الدولية الداعمة للاحتلال بهدف إجباره وقف هذه الحرب البشعة بشكل فوري غير مشروط”.

وتابع: “شعبنا يستقبل رمضان هذا العام وهو مثقل بالآلام والآمال ويتعرض لأبشع المجازر في حرب الإبادة الجماعية على غزة”.

هنية أردف: “نؤكد على ضرورة سرعة إغاثة شعبنا بصورة حقيقية على صعيد الغذاء والدواء والإيواء، وفتح المعابر لتعمل بصورة كاملة، بما يوفر الاحتياجات الكاملة والعاجلة وينهي الحصار بشكل كامل وبدء مسيرة إعمار شاملة”.

وزاد: “ندعو إلى بذل المزيد من الجهود لمحاكمة الاحتلال وفضح جرائمه، وعزله سياسياً ودبلوماسياً، جراء ما يرتكبه من جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في مجازر الإبادة الجماعية على غزة.

وأكمل: “نؤكد أن الاحتلال هو أصل كل المشاكل وعدم الاستقرار في المنطقة واستمراره يتناقض مع مبادئ القانون الدولي والأمم المتحدة ونيل الشعب الفلسطيني استقلاله وحريته هو ما ينهي جذر المشكلة ويؤسس لمرحلة جديدة ومختلفة على مستوى الإقليم والعالم”.

وختم هنية رسالته: “نطمئنكم وكل الأحرار، بأنَّ شعبنا يزداد تمسكاً بأرضه ويقيناً بخيار المقاومة، كسبيل مشروع لإنهاء الاحتلال، ويواصل مواجهة كل المخططات التي تهدف لتصفية القضية الفلسطينية”، وفقاً لوسائل إعلام فلسطينية.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

بعد تعرضها لانتقادات.. حلا شيحة توجه رسالة لجمهورها

وجهت الفنانة حلا شيحة رسالة لجمهورها ردًا على الانتقادات الموجهة لها خلال الآونة الأخيرة، بسبب صورها الجديدة، فقد نشرت عبر حسابها الشخصي على موقع الصور والفيديوهات "إنستجرام"، صورة مكتوب عليها: “كلنا عيوب لولا ستر الله”.

 

أبطال مسلسل “إمبراطورية ميم”



يذكر أن آخر أعمال حلا شيحة هو مشاركتها في مسلسل “إمبراطورية ميم” مع نخبة من ألمع نجوم الفن حيث يشارك به أكثر من 20 بطلًا وعلى رأسهم خالد النبوي، بجانب هاجر السراج، نور النبوي، إيمان السيد، نورهان منصور، عمر زهران، محمد محمود عبدالعزيز، أدم وهدان، إلهام صفي الدين، منى أحمد زاهر، عبد الله سعد، ريمون توفيق، محمد محمود عبد العزيز، يارا عزمي، أحمد طلعت، أحمد السلكاوي، باتع خليل، ليلى عز العرب، محمود حافظ، نشوى مصطفى، أحمد عنان، محمود فايز.

 

أحداث “إمبراطورية ميم”
 

مسلسل "إمبراطورية ميم"، وهو رواية للكاتب الراحل إحسان عبد القدوس، ومن تأليف محمد سليمان عبد المالك وإخراج محمد سلامة، تدور أحداث رواية "إمبراطورية ميم" للكاتب إحسان عبد القدوس، حول أب يتمرد عليه أولاده، ويضطر ان يوافق تحت ضغط ابنائه على إقامة إنتخابات بغرض اختيار حاكم للأسرة، ولكنه في النهاية يتفاجئ أن أولاده قاموا بإختياره حاكم لأسرتهم، ورب الأسرة ليبينوا له حبهم الشديد.

مقالات مشابهة

  • حماس: إلقاء جثامين الشهداء من الأسطح غرب جنين يؤكد همجية الاحتلال
  • حماس: تكثيف اقتحامات الأقصى استمرار لخطوات فرض واقع جديد
  • حماس: تكثيف اقتحامات الأقصى استمرار لخطوات فرض واقع جديد فيه
  • حماس: عدوان الاحتلال في مخيم قباطية محاولة جديدة فاشلة
  • ‏الجيش الإيراني: إسرائيل ستدفع ثمن أخطائها "الغبية" باغتيال إسماعيل هنية
  • "حماس" ترحب بقرار الجمعية العامة إنهاء وجود الاحتلال بالأراضي الفلسطينية
  • "حماس" ترحب بقرار الجمعية العامة بإنهاء وجود الاحتلال بالأراضي الفلسطينية
  • لبنان توجه دعوة عاجلة لمجلس الأمن الدولي
  • بعد تعرضها لانتقادات.. حلا شيحة توجه رسالة لجمهورها
  • حماس: مجزرة اليريج إمعان إسرائيلي في حرب الإبادة