الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد نائب مدير مكتب رئيس الوزراء علي رزوقي ، السبت، إطلاق 4 مشاريع رئيسية في بغداد مؤخراً بينها مشروع مجاري ناحية سبع البور الذي تم وضع حجر الأساس له اليوم، مشيراً إلى انه سيمهد لنقلة نوعية بواقعها الخدمي.

وقال رزوقي٬ في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية٬ واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"٬ الى أنه "تم إطلاق  4 مشاريع رئيسية في محافظة بغداد ضمن مناطق الطارمية والنهروان وأبي غريب اضافة الى مشروع مجاري سبع البور".



وأضاف ، أن "ناحية سبع البور التي انشات منذ 70 عاما، عانت كثيرا من الأمراض والتلوثات جراء مياه الصرف الصحي والفيضانات التي تحدث بسبب مياه الأمطار"، مؤكدا ، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يبدي اهتماما كبيرا بتقديم  الخدمات التي عانت كثيرا ووجه الكوادر بمتابعة المشاريع الخدمية فيها وإنجازها، ومنها مشروع المجاري في منطقة سبع البور الذي يعد من المشاريع الحيوية". 

وتابع أن "الناحية ستشهد بعد إنجاز هذا المشروع نقلة نوعية في مجال الخدمات، وستصبح مدينة عصرية"، مبينا، أن "أمانة بغداد تدير قلب المحافظة ، فيما تدار أطراف المدينة من قبل المحافظة".

وأعرب رزوقي عن أمله في أن "تتكاتف جهود الحكومة المحلية الجديدة في محافظة بغداد مع الأمانة من أجل إنجاز المشاريع لتقديم الخدمات وتنفيذ البرنامج الحكومي".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار سبع البور

إقرأ أيضاً:

«المستقلين الجدد» يثمن تصريحات رئيس مجلس الوزراء: ملامح رئيسية لبرنامج الحكومة

أكد الدكتور هشام عناني، رئيس حزب المستقلين الجدد، أن ما جاء بتصريحات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، في أول اجتماع للحكومة اليوم، بمثابة الملامح الرئيسية لبرنامج الحكومة، وتتوافق مع تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأكد أن هذه الأسس لعمل الحكومة في الفترة المقبلة تحتاج إلى جهد كبير لإنجازها، ما يستوجب وضع إطار زمني محدد للتنفيذ، مع تقييم مرحلي لما يجرى إنجازه.

وضع إطار زمني محدد

وأضاف أن التصريحات حملت العناوين الكبيرة للملفات السياسية والاجتماعية والاقتصادية التي تهم المواطن، مع الملاحظة بأن هذه العناوين الكبيرة تطوي تحتها تفاصيل كثيرة تحتاج إلى فريق عمل متفاني قادر على الإنجاز؛ لتحقيق المردود المطلوب لدى المواطن.

استغلال حالة الاصطفاف الوطني

وطالب حمدي بلاط، نائب رئيس الحزب، من الحكومة باستغلال حالة الاصطفاف الوطني خلف القيادة لإنجاز ما جرى التكليف به، ما يمثل دفعة كبيرة يجب الحفاظ عليه من خلال إنجازات حقيقة ملموسة يشعر بها المواطن.

 

مقالات مشابهة

  • مخصصاً ترليون دينار لها.. السوداني يصدر توجيها بشأن مشاريع الديوانية الخدمية
  • إنجاز 25% من البنية التحتية بضاحية الملك فهد.. و11 مشروع لتطوير الشوارع
  • استجابة لمناشدة عبر بغداد اليوم.. البدران يتبنى إضافة مقاطعة ضمن خطة المشاريع في البصرة
  • زكاة ذمار تدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 740 عريسا وعروسا
  • مكتب السوداني يعلن عن إنطلاق حزمة من مشاريع تطوير الكاظمية
  • أفضل 10 أفكار مشاريع صغيرة مربحة في السعودية
  • «المستقلين الجدد» يثمن تصريحات رئيس مجلس الوزراء: ملامح رئيسية لبرنامج الحكومة
  • العراق ثالث أكثر البلدان التي نفذت فيها تركيا مشاريع خلال نصف قرن
  • ‏مكتب نتنياهو: مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي يبحث اليوم مقترح حماس لوقف إطلاق النار في غزة
  • عودة سعودية الى لبنان بمشاريع انمائية