قال النائب عبدالله لاشين ، عضو مجلس النواب ، أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي ، في احتفالية يوم الشهيد ، تضمنت العديد من الرسائل الهامة ، وكشفت حجم التحديات التى واجهتها الدولة خلال السنوات الماضية.

رئيس النواب الأردني: استقرار العراق ركيزة أساسية لأمن المنطقة مجلس النواب يحيل "قانون المرور" و 6 اتفاقيات للجان المختصة

واكد لاشين في تصريحات صحفية اليوم ،  أن الرئيس عبدالفتاح السيسي ، وجه رسالة هامة بحرصه  على المشاركة سنويا فى الاحتفال بيوم الشهيد، وتكريم أسر الشهداء تأكيد على أن مصر لم ولن تنسى شهداء الوطن، والتضحيات التى قدمها أبطال مصر البواسل من أجل رفعة الوطن، والحفاظ على استقرار مصر وأمنها القومى.

 

وتوجه  بخالص التهانى للرئيس عبد الفتاح السيسى، القائد الأعلى للقوات المسلحة، والفريق أول محمد زكى، وزير الدفاع والانتاج الحربى، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، ولأسر الشهداء، وللشعب المصرى العظيم بمناسبة الاحتفال بذكرى " يوم الشهيد" الذى يوافق 9 مارس من كل 


كما وجه  تحية عميقة من القلب لكل شهداءنا الأبطال في يوم الشهيد،مؤكدل أن  ذلك اليوم الذي تستلهم فيه الأجيال الجديدة روح الفداء من قصص وبطولات الشهداء التى سطرها التاريخ بحروف من نور.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عضو مجلس النواب كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي احتفالية يوم الشهيد واجهتها الدولة السنوات الماضية یوم الشهید

إقرأ أيضاً:

السيسي: إسرائيل تشن حربا غاشمة بغزة ومصر ترفض محاولات التهجير

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الأحد إن المنطقة تمر بتغيرات خطيرة خلال الفترة الأخيرة "ما بين الحرب الإسرائيلية الغاشمة في قطاع غزة ومحاولات خبيثة لفرض التهجيـر القسري نحو أراضي مصر".

وأكد أن تلك الحرب غاب فيها ضمير الإنسانية، وصمت عنها المجتمع الدولي وأدار وجهه عن عشرات الآلاف من الضحايا الأبرياء والمشردين والمنكوبين.

وقال السيسي إن "موقف مصر كان نبيلا وشريفا ووطنيا، فلم تصمت عن إغاثة الأشقاء الفلسطينيين "بكل ما أوتيت من قوة وعزم".

وأضاف "مصر صمدت بعزة وكرامة أمام مساعي التهجير وأسمعت صوتها واضحا جليّا؛ حماية لأمنها القومي ومنعا لتصفية الحق الفلسطيني".

جاء ذلك في كلمة متلفزة بمناسبة ذكرى ما تسميها السلطات المصرية ثورة 30 يونيو/حزيران 2013، وهي مظاهرات أعقبها انقلاب أطاح بالرئيس المدني المنتخب حينها محمد مرسي.

وقال السيسي إنه "منذ عام 2013 وحتى الآن تم الانتقال من حال إلى حال، وساد الاستقرار البلاد بعد فترة من الفوضى، وعرف الأمان طريقه للقلوب، بعد سنوات من الخوف والقلق على مصير البلاد، واستقرت مؤسسات الدولة، بعد أن كادت تعصف بها الرياح".

وخاطب المصريين قائلا "أعلم بشكل كامل حجم المعاناة، وأؤكد لكم أن شغلي الشاغل والأولوية القصوى للحكومة الجديدة هو تخفيف تلك المعاناة، وإيجاد مزيد من فرص العمل، وبناء مستقبل أفضل".

وتشهد مصر ارتفاعا في أسعار السلع وسط أزمات اقتصادية ونزاعات عالمية.

مقالات مشابهة

  • دروع تكريمية من حزب الله الى عوائل الشهداء النقابيين
  • إلزام شركات السياحة بدفع تعويضات لأسر المتوفين.. مطالبات هامة لـ "النواب" بشأن أزمة الحجاج المصريين (تفاصيل)
  • الرئيس الأوكراني يبحث مع وفد برلماني أمريكي المزيد من المساعدات العسكرية لبلاده
  • السيسي: إسرائيل تشن حربا غاشمة بغزة ومصر ترفض محاولات التهجير
  • رئيس الوزراء العراقي يشهد الاحتفال الوطني الـ 155 للصحافة العراقية
  • رسائل مهمة من السيسي للمصريين في الذكرى الـ 11 لـ ثورة 30 يونيو
  • السيسي في ذكرى 30 يونيو: شعب مصر لا ينسى من ضحوا لأجله
  • نصر الله يوجه رسالة هامة عن إسرائيل و"الشيطان الأكبر" ويتحدث عن "فرصة إلهية عظيمة"
  • "حماة الوطن" يهنئ الرئيس السيسي والمصريين بذكرى 30 يونيو
  • برلماني: "30 يونيو" نقلت مصر إلى مرحلة بناء الدولة الحديثة