عقد مجلس أمناء الحوار الوطني، اجتماعًا اليوم، للمراجعة النهائية واعتماد توصيات ومخرجات جلسات الحوار الاقتصادي في ضوء ما تم من مناقشات؛ تمهيدًا لرفعها إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي.

توصيات الحوار الاقتصادي

ونشرت إدارة الحوار الوطني، لقطات من اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني اليوم السبت، لمراجعة واعتماد توصيات الحوار الاقتصادي.

مناقشات الحوار الاقتصادي

جدير بالذكر، أنّ الحوار الاقتصادي عقد 12 جلسة، على مدار 4 أيام، ناقشت فيها أهم القضايا المتعلقة بالأزمة الاقتصادية، على رأسها التضخم وغلاء الأسعار، توفير النقد الأجنبي، تشجيع الاستثمارات الأجنبية، مناقشة برامج الحماية الاجتماعية، تمكين المواطن، هيكلة الهيئات الاقتصادية، وموقف حركة رؤوس الأموال الساخنة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني الحوار الاقتصادي توصيات الحوار الاقتصادي مجلس أمناء الحوار الوطني الحوار الاقتصادی الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

بعد 14 عاما من التوقف.. بدء جلسات الحوار الاستراتيجي اليمني المصري بالقاهرة

بدأت جلسة الحوار الإستراتيجي اليمني المصري، في مدينة القاهرة، لمناقشة القضايا المشتركة بين البلدين، وفي مقدمتها الأمن في البحر الأحمر.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أنه جرى افتتاح أعمال الدورة الثامنة للحوار الاستراتيجي اليمني - المصري والتي تستمر على مدى يومين برئاسة وزيري خارجية البلدين شائع الزنداني، وسامح شكري.

 

وناقشت جلسة كبار المسؤولين التي عقدت برئاسة سفير اليمن لدى جمهورية مصر العربية خالد بحاح، ومساعد وزير الخارجية المصري للشؤون العربية السفير محمد البدري، القضايا الاستراتيجية التي تهم البلدين وفي مقدمتها ملف العلاقات الثنائية وسبل الدفع بها وتعزيزها، وأمن البحر الأحمر في ظل استمرار التهديدات الحوثية لحركة الملاحة البحرية، والأوضاع في قطاع غزة، وملف السلام في اليمن.

 

وستعقد اليوم الأربعاء، الجلسة الوزارية، برئاسة وزير الخارجية شائع الزنداني، ووزير الخارجية المصري سامح شكري، لإقرار مخرجات الدورة الحالية من الحوار الاستراتيجي اليمني - المصري التي أتت بعد فترة انقطاع طويلة نتيجة الاوضاع التي عاشتها اليمن.

 

يذكر أن جلسات الحوار الاستراتيجي اليمني المصري بدأت دورتها الاولى في العام 1998 وانعقدت دورتها السابعة في العام 2010 قبل ان يتم استئنافها هذا العام في ظل الظروف التي تعيشها المنطقة. 


مقالات مشابهة

  • وزير الاقتصاد يبحث مع نظيره الماليزي تعزيز التعاون
  • السوداني يبحث مع السفيرة الامريكية مجريات الحوار حول الوجود الاجنبي
  • علاء عابد يطالب بتنفيذ تكليفات الرئيس السيسي باستحداث وزارة للاقتصاد والاستثمار
  • في اجتماعه الأول.. مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي يكلف نبيلة مكرم برئاسة أمانته الفنية
  • بعد 14 عاما من التوقف.. بدء جلسات الحوار الاستراتيجي اليمني المصري بالقاهرة
  • تعيين وزيرة الهجرة السابقة مديرا تنفيذيا للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي
  • عضو مجلس أمناء «الحوار الوطني»: فوجئنا بحجم الإنجاز الكبير في توشكى (حوار)
  • مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي يعقد اجتماعه الأول بكامل تشكيله
  • خالد عبد العزيز رئيسا لمجلس أمناء التحالف الوطني ونبيلة مكرم للأمانة الفنية
  • وزير الاقتصاد والتخطيط يشارك اليوم في اجتماع تابع للمنتدى الاقتصادي العالمي بالصين