البوابة:
2024-09-19@06:27:28 GMT

أغلى لوح شطرنج صنع في العالم

تاريخ النشر: 9th, March 2024 GMT

أغلى لوح شطرنج صنع في العالم

البوابة - ابتكر الفنان والصائغ الأسترالي كولن بيرن مجموعة شطرنج تعتبر حاليا أغلى مجموعة شطرنج في العالم، القطع مصنوعة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط، ومزينة بالألماس والياقوت، بسعر4 مليون دولار.

اقرأ ايضاًأغلى الهدايا وأغربها على مر التاريخ

تعتبر هذه الشطرنج بمثابة تحفة فنية أكثر من كونها تستخدم للعب بسبب منظرها الجميل والجذاب اللامع الذي يبهر كل من يراها, تعتبر اللعبة ذات قيمة كبيرة لدرجة أنه حتى الآن لم يجرؤ سوى معرض واحد فقط على عرضها في معرض: معرض ACCA الفني في بيفرلي هيلز في عام 2019.

تم إنشاء مجموعة الشطرنج هذه من قبل الفنان وصائغ الذهب الأسترالي كولن بيرن وتبلغ قيمتها 4 ملايين دولار، القيمة العالية ترجع جزئيا إلى المواد المستخدمة، صُنعت القطع من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا، ومزينة بلؤلؤ بحر الجنوب باللونين الأسود والأبيض ومغطاة بـ 513 قيراطًا من الألماس والياقوت الأزرق.

ولد كولين بيرن في عام 1963،عمل في شركة مجوهرات أسترالية رائدة، بدأ شركته الخاصة عندما كان عمره 22 عامًا، غالبًا ما يستخدم في أعماله الفنية في الأشياء اليومية ويقوم بتحسينها، وحصل على جوائز لعمله في أستراليا واليابان.

إذا كنت تبحث عن مجموعة شطرنج مميزة حقًا، فمن المؤكد أن كولين سيكون سعيدًا بقبول طلبك.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: سعر الذهب الألماس أعمال إقتصاد

إقرأ أيضاً:

أغلى اللاعبين في دوري أبطال أوروبا موسم 2024-2025

يعدّ دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أقوى بطولة كروية للأندية في العالم، ولهذا فهي تضم أفضل اللاعبين في عالم الساحرة المستديرة وأغلاهم قيمة سوقية.

وتنطلق المسابقة القارية الأم اليوم الثلاثاء بنظامها الجديد وبمشاركة 36 فريقا.

وتشهد الجولة الأولى مباريات تنافسية من العيار الثقيل بين كبار القارة العجوز: يوفنتوس (إيطاليا) x أيندهوفن (هولندا) يونغ بويز (سويسرا) x أستون فيلا (إنجلترا)  بايرن ميونخ (ألمانيا) x دينامو زغرب (كرواتيا) ميلان (إيطاليا) x ليفربول (إنجلترا) ريال مدريد (إسبانيا) x شتوتغارت (ألمانيا) سبورتينغ (البرتغال) x ليل (فرنسا) ويسيطر لاعبو ريال مدريد ومانشستر سيتي على قائمة اللاعبين الأعلى قيمة سوقية في هذا الموسم من البطولة القارية: الإنجليزي جود بيلينغهام (ريال مدريد): 180 مليون يورو. الفرنسي كيليان مبابي (ريال مدريد): 180 مليون يورو. البرازيلي فينيسيوس جونيور (ريال مدريد): 180 مليون يورو. النرويجي إيرلينغ هالاند (مانشستر سيتي): 180 مليون يورو. الإنجليزي فيل فودين (مانشستر سيتي): 150 مليون يورو. الإنجليزي بوكايو ساكا (أرسنال): 140 مليون يورو.  الألماني فلوريان فيرتز (باير ليفركوزن): 130 مليون يورو. الألماني جمال موسيالا (بايرن ميونخ): 130 مليون يورو. الإسباني رودري (مانشستر سيتي): 130 مليون يورو. الإسباني لامين جمال (برشلونة): 130 مليون يورو.

مقالات مشابهة

  • ابنة رشوان توفيق تعلن ارتداء الحجاب وتشارك جمهورها مجموعة من الصور
  • مجموعة الباتروس للفنادق تشارك في معرض فرنسا الدولي للسياحة والسفر لعام ٢٠٢٤
  • شرم الشيخ تشهد معرض «آرت شرم» الفنى باستضافة «تال أڤينيو» من مجموعة «صن رايز»
  • وداعا أحمد قاعود.. فنان لا يخشى الشدائد وحارب مرضه بـ«الكاريكاتير»
  • أغلى اللاعبين في دوري أبطال أوروبا موسم 2024-2025
  • إيطاليا تعلن مشاركة ليبيا في اجتماع وزراء داخلية مجموعة السبع
  • «إيدج» تعرض أحدث الحلول الدفاعية في معرض أذربيجان الدولي للدفاع
  • شاهد.. بالصور صفاء أبو السعود وداليا وهاني البحيري في افتتاح معرض الفنان أحمد فريد
  • الشارقة في صدارة القيمة السوقية لأندية «أبطال آسيا 2»
  • “إيدج” تُعرض أحدث التقنيات والحلول الدفاعية في “معرض أذربيجان للدفاع”