البوابة - مجموعة من المديرين التنفيذيين السابقين في تويتر يرفعون دعوى قضائية ومن بين الذين رفعوا دعوى قضائية الرئيس التنفيذي السابق لتويتر باراج أغراوال والمدير المالي السابق لتويتر نيد سيغال، وينبع الخلاف من استحواذ ماسك على شركة التواصل الاجتماعي في عام 2022.

اقرأ ايضاًهل ينتقم إيلون ماسك من كاليفورنيا بتهديده الأخير؟

رفع مديرون تنفيذيون سابقون في تويتر دعوى قضائية جديدة ضد Elon Musk وX Corporation، زاعمين أنهما مملوكتان بما يقرب من 130 مليون دولار كتعويضات نهاية الخدمة.

عندما اشترى السيد ماسك موقع تويتر مقابل 44 مليار دولار، قام بطرد باراج أجراوال، رئيسه التنفيذي؛ ونيد سيجال، المدير المالي للشركة، وفيجايا جادي رئيس الشؤون القانونية والسياسات؛ وشون Edgett، مستشارها العام، قام " ماسك " فيما بعد بإعادة تسمية الشركة X.

كان لدى المديرين التنفيذيين بنود في عقودهم تنص على أنهم يمكنهم الحصول على مكافأة نهاية الخدمة إذا لم تعد تويتر شركة عامة، لذلك عندما استحوذ ماسك على الشركة الخاصة في أكتوبر 2022، كان يحق لهم الحصول على المدفوعات، حسبما ورد في الدعوى المرفوعة في المحكمة الجزئية الأمريكية، للمنطقة الشمالية من ولاية كاليفورنيا، وشمل المكافأة راتب سنة واحدة بالإضافة إلى جوائز الأسهم غير المكتسبة.

تم رفع الدعوى القضائية ضد ماسك وX والعديد من موظفي شركة الصواريخ التابعة لماسك، SpaceX، الذين عملوا كقسم فعلي للموارد البشرية في تويتر بعد عملية الاستحواذ.


كان الراتب السنوي للسيد أغراوال مليون دولار، وحصل على 12.5 مليون دولار من الأسهم التي كان من المقرر أن يتم استحقاقها بشكل تدريجي، وفقًا لخطاب الذي قدمه لهذا الدور، في حالة الإنهاء غير الطوعي، يحق للسيد أغراوال الحصول على ما يسمى بدفعة المظلة الذهبية بقيمة 60 مليون دولار، وفقًا لإيداع الأوراق المالية على تويتر, وفي ظل هذه الظروف نفسها، سيحصل السيد سيجال على 46 مليون دولار والسيدة جادي 21 مليون دولار، وفقًا للملف.

في وقت الاستحواذ، قال " ماسك " إنه يستطيع طرد المديرين التنفيذيين "لسبب ما" لتجنب دفع تعويضات نهاية الخدمة لهم، وأخبر ماسك كاتب سيرته الذاتية، والتر إيزاكسون، أنه سيرفض مدفوعات إنهاء الخدمة للمديرين التنفيذيين، مما يوفر لنفسه حوالي 200 مليون دولار، وأخبر إيزاكسون أنه سوف "يطارد" المديرين التنفيذيين "حتى يوم وفاتهم".

وكتب محامو المديرين التنفيذيين في وثائق المحكمة: "هذه هي قواعد لعب ماسك: الاحتفاظ بالأموال التي يدين بها للآخرين، وإجبارهم على مقاضاته، وحتى في حالة الهزيمة، يمكن لـ " ماسك " أن يفرض التأخير والمتاعب والنفقات على الآخرين الأقل قدرة على تحملها.

سبق أن رفع المسؤولون التنفيذيون دعوى قضائية ضد السيد ماسك بسبب الرسوم القانونية التي تكبدوها أثناء الرد على التحقيقات المتعلقة بالشركة، وفي أكتوبر/تشرين الأول، أمر أحد قضاة ولاية ديلاوير السيد " ماسك " بدفع مبلغ 1.1 مليون دولار لهم لتغطية تلك النفقات.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: إيلون ماسك تويتر تطبيق X أمريكا محاكمة مدير تنفيذي تسلا سبيس إكس المدیرین التنفیذیین دعوى قضائیة ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

رئيس جهة الدار البيضاء سطات يتحدث عن 31 دعوى قضائية ضد مجلسه

أكد عبد اللطيف معزوز، رئيس مجلس جهة الدار البيضاء سطات، اليوم الإثنين، على موقف المجلس الحازم في التعامل مع الدعاوى القضائية المرفوعة ضده، مع التأكيد على عدم وجود أي مخاوف حقيقية.

وخلال دورة المجلس المنعقدة في يوليوز 2024، علق معزوز عن موضوع الدعاوى القضائية المرفوعة ضد المجلس بالقول « ليس هناك تخوف ولكن لا بد من الحزم ».

وأشار إلى أن أن عدد القضايا الرائجة ضد المجلس منذ تشكيله في 2021 يبلغ 31 قضية، بينما تم حسم وتسوية 56 قضية أخرى.

كما لفت إلى أن عدد القضايا المرفوعة في مواجهة مجلس جهة الدار البيضاء سطات بعد دورة مارس الفائت بلغ 8 منازعات قضائية، اثنان من هذه المنازعات بت فيهما لصالح المجلس.

وأورد أن جميع المنازعات القضائية في هذه الفترة أي منذ دورة مارس تتعلق بالطعن في الضريبة الخاصة بأنشطة الموانئ، مؤكدا أنه لا توجد خسائر، وأن المديرية العامة المكلفة تتابع هذه الملفات بدقة.

كلمات دلالية الماء شركة متعددة الخدمات عبد اللطيف معزوز مجلس جهة الدار البيضاء-سطات

مقالات مشابهة

  • مطار زايد الدولي «يبهر» إيلون ماسك
  • رفع دعوى قضائية ضد محافظ السليمانية وحزبه
  • تعرف على ثروة أغنى أغنياء العالم.. إيلون ماسك في المقدمة
  • "إيلون ماسك" يستخدم هذا الدواء بانتظام للتخلص من التفكير السلبي
  • إيلون ماسك يعلق على مناظرة الانتخابات الأمريكية بين ترامب وبايدن
  • دعوى قضائية ضد ثلاث دول عجلت من هجمات 7 أكتوبر
  • هجمات 7 أكتوبر.. دعوى قضائية على 3 دول
  • في حالة بخل الزوج.. دعاوى قضائية يمكن للزوجة رفعها في محكمة الأسرة
  • رئيس جهة الدار البيضاء سطات يتحدث عن 31 دعوى قضائية ضد مجلسه
  • الكويت المركزي يخصص إصدار سندات بقيمة 792 مليون دولار أمريكي