شهد اليوم الموافق 9 مارس  احتفالية ضخمة لإحياء ذكرى يوم الشهيد بتشريف الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ وذلك تخليدا لأرواح الأبطال الشهداء والتذكير بالتضحيات التى قاموا بها ومن ثم يعد الفن مرآة للمجتمع وعلى مدار تاريخ الدراما والسينما قد قدموا العديد من الأعمال التي جسدت بطولات رجال الجيش والشرطة وأبطال الشهداء وترصد البوابة نيوز في هذا التقرير أبرز الأعمال حول هؤلاء الأبطال التي أثرت الساحة الفنية بهم.

الاختيار

تدور أحداث المسلسل حول حياة قائد الكتيبة 103 صاعقة في الجيش المصري عقيد أحمد صابر منسي الذي قتل في كمين مربع البرث بمدينة رفح شمال سيناء، أثناء محاولته التصدي لهجوم إرهابي مقاتلي دولة الخلافة الإسلامية في سيناء بطولة أمير كرارة، أحمد العوضي،دينا فؤاد،أحمد فؤاد سليم ونخبة من النجوم إخراج بيتر ميمي.

"الكتيبة 101"

تدور أحداث المسلسل حول وقائع حقيقية تتمثل في استبسال الكتيبة 101 في التصدي للتنظيمات التكفيرية والإرهابية في شمال سيناء وتبدأ القصة في يوم 28 يناير 2018، حيث هجم التكفيريون على موقع عسكري هام في مدينة العريش بشمال سيناء بطولة أسر ياسين،عمرو يوسف، وفاء عامر،أحمد صلاح حسني، فتحي عبد الوهاب ونخبة من النجوم إخراج محمد سلامة.

الرصاصة لا تزال في جيبي

 يدور الفيلم حول مجند بالجيش المصري، يعود من غزة بعد نكسة 1967 الذي استشهد فيه الآلاف من جنود الشعب المصري، وخلال فترة إقامته في غزة لدى أحد الفلسطينيين الذين يساعدون الجنود، ويتعرف على أحد الأشخاص ولكنه يشك في ولاءه لإسرائيل، وبعد عودته إلى قريته، يتفاجئ بطلب (عباس) رئيس الجمعية التعاونية الزواج من محبوبته وابنة عمه (فاطمة)، لكن عباس كانت لديه أهداف دنيئة بطولة محمود ياسين نجوي إبراهيم حسين فهمي سعيد صالح يوسف شعبان ونخبه من النجوم إخراج حسام الدين مصطفي

الطريق إلى إيلات

يدور الفيلم حول استشهاد أحد أبطال تفجير ميناء "إيلات" خلال فترة حرب الاستنزاف عام 1969، وقبل حرب أكتوبر المجيدة، تهاجم مجموعة من الضفادع البشرية المصرية ميناء (إيلات) الإسرائيلي الحربي ونجاحهم في تدمير سفينتين حربيتين هما (بيت شيفع) و(بيت يام) واللتان كانت تهاجمان المواقع المصرية في البحر الأحمر بعد استيلاء القوات الإسرائيلية على سيناء، وشارك فى بطولة الفيلم عدد كبير من النجوم، أبرزهم عبد الله محمود، عزت العلايلى، نبيل الحلفاوى، مادلين طبر، محمد سعد، علاء مرسى، صلاح ذو الفقار، ناصر سيف، طارق النهرى، محمد عبدالجواد، محمود الدفراوى ونخبة من النجوم.

رد قلبي

يدور أحداث  الفيلم حول استشهاد ضابط المدفعية "رشدي أباظة" وهو  شاب فقير ابن جنايني يُدعى علي، وحبه الخالد لأميرة غنية تُدعى إنجي، لكن حبهما لا يرى النور في ضوء التفرقة الطبقية، ورفض والدها القاطع لتلك الزيجة. تتعقد علاقتهما عندما يعلم والدها بتلك العلاقة، فيقوم بطرد والد علي وتهديد إنجي أنه سيبطش بحبيبها إذا لم تتراجع، وبالفعل تتراجع عن العلاقة وتُخطب لغيره. تنقلب حياة علي رأسًا على عقب، وتتعقد حياته هو وإنجي؛ حيث إنه شعر أن إنجي قد خانته بطولة رشدي أباظة شكري سرحان مريم فخر الدين وغيرهم إخراج عز الدين ذو الفقار.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: لرئيس عبد الفتاح السيسي البوابة نيوز من النجوم

إقرأ أيضاً:

الطريق إلى بطولة مبادلة أبوظبي المفتوحة يعود لإلهام جيل جديد من أبطال المستقبل

 

 

 

 

أبوظبي – الوطن:

بينما تستعد بطولة مبادلة أبوظبي المفتوحة للعودة إلى العاصمة مع بداية عام 2025، تنطلق مبادرة “الطريق إلى بطولة مبادلة أبوظبي المفتوحة” ببرنامج جديد بعد فترة الصيف كجزء من موسمها الثاني في السادس من سبتمبر الجاري، وذلك عقب النجاح الذي حققته نسختها الافتتاحية. ويُوفر هذا البرنامج المجتمعي المحلي، الذي صُمم لتطوير مواهب التنس المحلية وتعزيز البنية التحتية للتنس في دولة الإمارات، مساراً فريداً للاعبين الطموحين لتطوير مهاراتهم والارتقاء بمستوى التنافس.

ويهدف برنامج “الطريق إلى بطولة مبادلة أبوظبي المفتوحة” إلى نمو رياضة التنس في الإمارات، حيث يوفر طريقًا مباشرًا إلى بطولة رابطة لاعبات التنس المحترفات من فئة 500 نقطة. ومن المقرر أن يبدأ البرنامج بعد انتهاء أشهر الصيف بتاريخ 6 سبتمبر، ويقدم سلسلة من البطولات المصممة لتدريب وتطوير لاعبي التنس الطموحين.

وبدعم من مبادلة، سيحصل الفائزون من كل فئة على مجموعة متنوعة من الجوائز لمواصلة رحلتهم في عالم التنس، بما في ذلك رحلة مدفوعة التكاليف بالكامل إلى أكاديمية خوان كارلوس فيريرو المرموقة في إسبانيا للفائزين بفئتي تحت 14 وتحت 16 سنة، وشهر من الدروس الخاصة في أكاديمية تنس محلية في الدولة، للفائزين بفئة تحت 12 سنة، بالإضافة إلى مستلزمات التنس، والقسائم، والجوائز النقدية، وتذاكر لحضور بطولة مبادلة أبوظبي المفتوحة، للفائزين الأكبر سنًا.

وعلق نايجل جوبتا، المدير الرياضي في بطولة مبادلة أبوظبي المفتوحة، قائلاً: “يعد برنامج الطريق إلى بطولة مبادلة أبوظبي المفتوحة حجر الأساس في التزامنا بتعزيز مواهب التنس في دولة الإمارات. نحن سعداء بإطلاق الموسم الجديد، وتوفير برنامج منظم لصقل مهارات اللاعبين والتنافس على جوائز قيمة، بما في ذلك التدريب في أكاديمية خوان كارلوس فيريرو ذات الشهرة العالمية الواسعة.”

ويسعى البرنامج للوصول لأكبر عدد من للاعبين في جميع أنحاء الإمارات من خلال تنظيم سلسلة من البطولات في مواقع مختلفة عبر الدولة، بما في ذلك أبوظبي ودبي والفجيرة. كما يرحب البرنامج بجميع أعضاء اتحاد الإمارات للتنس والذين يشاركون حاليًا في الدورات الوطنية.

وأضاف ناصر المرزوقي، الأمين العام لاتحاد الإمارات للتنس: “نفتخر بالشراكة مع بطولة مبادلة أبوظبي المفتوحة في هذه المبادرة الاستثنائية، والتي ستعزز عروض البطولات الدولية المقامة لدينا، وستوفر فرصًا ذهبية للّاعبين في جميع أنحاء الإمارات. نحن على ثقة من أن هذا البرنامج سيساهم بشكل كبير في تطوير لاعبي التنس الإماراتيين.”

وتهدف هذه المبادرة المجتمعية الناجحة إلى تطوير لاعبي التنس الشباب في الإمارات، ويرحب البرنامج بالمشاركين بمختلف أعمارهم، بداية من عمر12 سنة وما فوق. ومع مشاركة أكثر من 1300 لاعب في فعالية عام 2023، تسلط الأضواء على الشعبية المتزايدة للتنس في الإمارات والتزام الدولة برعاية أبطال المستقبل.

وعن تجربتها في المشاركة في النسخة الافتتاحية من البرنامج، قالت إيزابيل جيمس، الفائزةبفئة تحت 14 سنة لعام 2024: “الفوز بفئة تحت 14 سنة في الطريق إلى بطولة مبادلة أبوظبي المفتوحة، كان حلمًا بالنسبة لي، وها قد تحقق. التدريب في أكاديمية خوان كارلوس فيريرو كان تجربة رائعة. أنا ممتنة للغاية لهذه الفرصة التي يوفرهاالبرنامج. لقد اكتسبت خبرة لا تقدر بثمن تحت إشراف مدربين متميزين، وأتيحت لي الفرصة لاختبار مهاراتي أمام لاعبين موهوبين. لا أستطيع الانتظار لتطبيق هذه الدروس في البطولات القادمة والارتقاء بمستواي في اللعب.”

يعد برنامج “الطريق إلى بطولة مبادلة أبوظبي المفتوحة” خطوة كبيرة إلى الأمام نحو تطوير رياضة التنس في الإمارات. من خلال توفير مسار منظم للّاعبين، لصقل مهاراتهم والتنافس على مستوى أعلى واكتساب خبرات مهمة، من المتوقع أن يرتقي هذا البرنامج بمستوى التنس في الإمارات ويُلهم جيلًا جديدًا من الأبطال.


مقالات مشابهة

  • لبنى ونس تكشف عن سبب شهرتها
  • اللجنة الفنية للأنشطة الصيفية وكلية البدر تُحييان ذكرى المولد النبوي الشريف
  • المركز القومي للمسرح يحيي ذكرى ميلاد مريم فخر الدين
  • هدف أحمد عبد القادر اليوم.. قطر يتعادل مع الشحانية في كأس النجوم «فيديو»
  • فريدة سيف النصر وانتصار وخالد سرحان... تعرف على أبرز المكرمين بحفل دير جيست
  • بالابيض.. هنا الزاهد تتألق في حفل توزيع جوائز الديرجست
  • جنوب سيناء تستعد لاحتضان اقوى بطولة للتزلج الشراعي في مصر
  • في ذكرى ميلاد رجاء الجداوي.. محطات فنية في حياة أيقونة الموضة والأناقة
  • ذكرى ميلاد رجاء الجداوي.. محطات فنية في حياة أيقونة الموضة والأناقة
  • الطريق إلى بطولة مبادلة أبوظبي المفتوحة يعود لإلهام جيل جديد من أبطال المستقبل