علق اللواء سمير فرج، الخبير الاستراتيجي، على الاحتفال بذكرى استشهاد الفريق عبد المنعم رياض رئيس أركان حرب القوات المسلحة.

طلب أسرة عبد المنعم رياض بعد تلقي خبر استشهاده "عبد المنعم رياض سيرة المقاتل الشهيد" على شاشة “الوثائقية” اليوم ذكرى استشهاد الفريق عبد المنعم رياض

وفي مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، أوضح سمير فرج أن القوات المسلحة تحتفل بذكرى استشهاد الفريق عبد المنعم رياض، رئيس أركان حرب القوات المسلحة.

 

وأشار إلى أن يوم 9 مارس يعتبر يوم استشهاد اللواء عبد المنعم رياض، الذي كان من القادة القلائل الذين استشهدوا في أرض المعركة.

وأضاف أن جنازة الفريق عبد المنعم رياض كانت ثاني أكبر جنازة عسكرية في تاريخ مصر، ولأول مرة في تاريخ مصر تم تسمية يوم 9 مارس بيوم الشهيد، إلى جانب إنشاء النصب التذكاري على هيئة الهرم في مصر الذي يحمل أسماء شهداء مصر.

وأوضح سمير فرج أن الخبراء الروس قد أطلقوا لقب "الجنرال الذهبي" على اللواء عبد المنعم رياض، نظرًا لذكائه الشديد وبساطته، وكان رجلًا عمليًا جدًا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عبد المنعم رياض اللواء سمير فرج سمير فرج القوات المسلحة صدى البلد عزة مصطفى النصب التذكاري جنازة عسكرية رئيس أركان حرب القوات المسلحة الإعلامية عزة مصطفى قناة صدى البلد صالة التحرير حرب القوات المسلحة أركان حرب القوات المسلحة الفریق عبد المنعم ریاض

إقرأ أيضاً:

مدرب المصري: هدفنا تمثيل مصر في إفريقيا

كشف محمد عبد الكريم، المدرب المساعد لفريق المصري عن أهداف الفريق البورسعيدي في المرحلة المقبلة.

وكان المصري قد فاز على الاسماعيلي بهدف اليوم الخميس على أرضية استاد برج العرب بالإسكندرية، في خضم مواجهات الجولة 28 من عمر بطولة الدوري.

وقال محمد عبد الكريم في تصريحات تليفزيونية " طموح النادي المصري هو التواجد في المربع الذهبي وحافظنا على المركز الثالث، نحن كجهاز فني راضين، ونريد أن نمثل مصر في إفريقيا الموسم المقبل".

وأضاف: "كامل أبو علي لم يتأخر عن الفريق، اعتذرنا للجماهير بعد الخسارة أمام سيراميكا كليوباترا".

وعن الفوز على الإسماعيلي علق قائلا "الإسماعيلي ناد كبير وإيهاب جلال صنع حالة مع الفريق، يوجد إرهاق بسبب تلاحم المباريات وذلك مجهود على الفريقين، لكن حققنا الهدف وهو الفوز بالثلاثة نقاط، نريد أن ننهي الدوري بالتواجد في المربع الذهبي".

مقالات مشابهة

  • المصباح يعزي في استشهاد عباس أركو مناوي
  • المفتي: 30 يونيو ثورة مصرية خالصة ساندت فيها القوات المسلحة الشعب (فيديو)
  • رئيس بوليفيا يكشف لـRT بعض خفايا محاولة الانقلاب في بلاده
  • مدرب المصري: هدفنا تمثيل مصر في إفريقيا
  • القائد العام للقوات المسلحة يشهد تخرج دورات جديدة من دارسي الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والإستراتيجية
  • الفريق أول محمد زكي يشهد تخرج دورات جديدة بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا
  • القائد العام للقوات المسلحة يشهد تخرٌّج دفعات جديدة من الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا «فيديو وصور»
  • وزير الدفاع يشهد تخرج دورات جديدة بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية
  • الفريق أول محمد زكي يشهد تخرج دورات جديدة من الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا
  • يكشف عنه لأول مرة.. القوات المسلحة تزيح الستار عن صاروخ “حاطم2” الباليستي الفرط صوتي (تفاصيل+فيديو)