أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بيانا أوضحت فيه كل التفاصيل اللازمة عن حضور الطلاب بالمدارس، وحقيقة رفع الغياب خلال شهر رمضان، لا سيما بعد انتشار شائعات كثيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، حول رفع الغياب وإعطاء الطلاب الحرية في الحضور للمدارس.

حضور الطلاب بالمدارس خلال شهر رمضان 2024

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن قرارها، بانتظام حضور الطلاب بالمدارس خلال شهر رمضان، وتوجيهاتها لمديري مديريات التربية والتعليم بالمحافظات بالتزام تنفيذ التوجيهات كما ينبغي.

كما نفت وزارة التربية والتعليم، صدور أي قرارات أخرى، بشأن حضور الطلاب بالمدارس خلال شهر رمضان 2024، وكذلك برفع نسب الغياب بالمدارس.

ضبط حضور الطلاب بالمدارس في شهر رمضان

وأشارت الوزارة في بيانها، إلى ضرورة قيام مديري المدارس برصد الغياب والحضور بشكل يومي، ورفع تقرير بهذه النسب يوميا للإدارة التعليمية التابعة لها كل مدرسة، وذلك كنوع من الحزم والضبط من جانب المدارس لضمان استقرار المنظومة التعليمية خلال شهر رمضان الكريم.

كذلك نبهت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني، على المدارس الخاصة، واليابانية، والدولية، بتنفيذ موجهي الوزارة، أجندة المرور على المدارس التابعة لها، خلال شهر رمضان، موجهة بضرورة الالتزام باستقرار سير العملية التعليمية بها. 

من جانبه، كشف أحد قيادات ديوان عام وزارة التعليم، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، النقاب عن إجراءات حضور الطلاب بالمدارس خلال شهر رمضان، مؤكدا أن الأمر يتعلق بالإدارات التعليمية، فتغيير المواعيد يكون حسب كل إدارة تعليمية بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم، موضحاً أن هناك تعليمات مشددة على جميع المديريات بضرورة رصد الغياب بصفة مستمرة حتى نهاية العام الدراسي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حضور الطلاب في المدارس المدارس المدارس خلال شهر رمضان التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

كلية التكنولوجيا والتعليم بسوهاج تواصل فعاليات التدريب الصيفي

تواصل كلية التكنولوجيا والتعليم فعاليات التدريب الصيفي لطلاب الفرقة الثانية، وذلك بمقر الكلية بحى الحويتي، صرح بذلك الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، وقال أن التدريب الصيفي الميداني يعتبر مجال الخبرة الأول للطلاب، حيث يبدأ بتطبيق ماتعلموه ويعطيهم فرصة التعامل مع الضغوطات المختلفة التى قد تواجهه فى سوق العمل، وهو عبارة عن تدريبات عملية وورش عمل لتطبيق ما تم دراسته بشكل نظري بالمواد الدراسية.

وأضاف رئيس الجامعة، أن التدريبات العملية تساعد الطلاب على استيعاب العلوم والمعارف التى يدرسونها، ويمدهم بالخبرات الميدانية والمهارات الفنية اللازمة، وذلك من خلال الالتزام بمنهج تدريبي متكامل تحت إشراف مهني وعلى أسس علمية تربوية اشرافية، موضحاً أن الكلية تحرص على تنفيذ التدريب الصيفي بشكل مستمر، لاتاحة الفرصة أمام الطلاب لاكتساب المعرفة ترجمتها إلى ممارسات عملية وتطبيقية بما ينفعهم فى عملهم المهني مستقبلاً.

وقال الدكتور أحمد عبد الرحيم عميد الكلية، أن التدريب الصيفي يشارك به 530 طالب وطالبة بالفرقة الثالثة، من أقسام الميكانيكا تخصصات التبريد والتكيف، وميكانيكا إنتاج ومحركات، وقسم إنشاءات مدنية معمارية تخصص كهرباء قوة آلات، وقسم كهرباء إلكترونية، حيث يتم تقسيم الطلاب إلى مجموعات، وتضم كل مجموعة 20 طالب. 

وأوضح الدكتور أحمد منتصر وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، أن التدريبات الصيفية تشمل عدد من الأنشطة والفعاليات التى تتطابق مع طبيعة كل تخصص ومن صميم الدراسة، حيث يتم تدريب الطلاب على الأجهزة المساحية وأعمال الدهانات، وصيانة أجهزة التكيف، وأعمال اللحام والأعمال الخشبية للمقاعد الدراسية، إلى جانب التدريب على القياسات الميكانيكية، والتدريب داخل معمل الطاقة الجديدة، وتجري التدريبات تحت إشراف فنيين ومهندسين متخصصين في كل المجالات

مقالات مشابهة

  • خطة الإدارات التعليمية للقضاء على الكثافة الطلابية بداية العام الدراسي
  • جبريل إبراهيم: وفرنا لوزارة التربية والتعليم الأموال الخاصة بالترتيب لعقد امتحانات الشهادة السودانية
  • حاميها حراميها.. سقوط المتهمين بسرقة 1179 تابلت من مخزن لوزارة التربية والتعليم
  • محافظ المنيا يستعرض جاهزية مدارس سمالوط لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • كلية التكنولوجيا والتعليم بسوهاج تواصل فعاليات التدريب الصيفي
  • خطاب وزارة التربية والتعليم بشأن سد عجز المعلمين للعام الدراسي الجديد 2024/2025
  • بعد القرارات الجديدة لـ «التربية والتعليم».. أصحاب ‏المكتبات: الإقبال ضعيف على الكتب الخارجية والخاسر دور ‏النشر
  • وزير التربية والتعليم والبحث العلمي يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بالمولد النبوي
  • صدور قرار بتحديد الأهداف والمهام والاختصاصات والتقسيمات التنظيمية لوزارة التربية والتعليم والبحث العلمي
  • وزير التربية والتعليم يجتمع مع مديري مدارس النيل الدولية