صحيفة الاتحاد:
2024-10-02@01:29:22 GMT

فيرستابن يشيد بـ «الشاب بيرمان»

تاريخ النشر: 9th, March 2024 GMT

 

جدة (د ب أ)

أخبار ذات صلة أبوظبي تستضيف كأس السوبر السعودي جوشوا يدمّر نجانو بـ «القاضية»!


أشاد الهولندي ماكس فيرتسابن، سائق ريد بول وبطل العالم في سباقات سيارات «الفورمولا-1»، بالبريطاني أولي بيرمان، سائق فريق فيراري الشاب، وذلك بعدما شارك الأخير للمرة الأولى في سباق السعودية.
وذكرت وكالة الأنباء البريطانية «بي ايه ميديا»، أن بيرمان «18 عاماً» وعشرة أشهر، قد تم استدعاؤه للمشاركة في السباق، بعد إصابة الإسباني كارلوس ساينز بالزائدة الدودية، نقل على أثرها للمستشفى، لكن السائق الشاب والذي لم يتدرب سوى ساعة واحدة فقط، ولم يقم بقيادة سيارة «الفورمولا-1» ليلاً، جاء بفارق 036.

0 ثانية فقط على بُعد الإطاحة بمواطنه لويس هاميلتون، ليتأهل للمرحلة المقبلة من السباق.
وقال فيرستابن: «ما فعله أولي كان رائعا للغاية، وشاهدت بعض اللفات في التدريبات، وهو المكان الذي يمكنك فيه الحكم على قيادة أي شخص لسيارته، وفي اللفة الثانية أو الثالثة شعرت بأن تلك بداية قوية، وأن يحتل المركز الحادي عشر، ويكون على بُعد أجزاء قليلة من الثانية، هو كل ما يمكن طلبه منه، لقد قام بعمل رائع».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: السعودية الفورمولا 1 ماكس فيرستابين

إقرأ أيضاً:

فتح باب التسجيل للمشاركة في سباق زايد الخيري بأبوظبي

أعلنت اللجنة المنظمة العليا لسباق زايد الخيري في نسخته لعام 2024، فتح باب التسجيل للمشاركة في السباق الذي ينطلق يوم 23 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل من فندق "إرث أبوظبي".

يقام السباق تحت رعاية ممثل الحاكم في منطقة الظفرة الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ويتضمن سباق المرح مع العائلة لمسافة 3 كلم، بالإضافة إلى سباقي 5 و10 كلم.

وسيتم تخصيص عائدات سباق زايد الخيري في هذه النسخة لصالح الجمعية الوطنية للتصلب المتعدد، والمعنية بتقديم الدعم للأبحاث الخاصة بتطويرعلاج التصلب المتعدد، وذلك على غرار النسخة الماضية من السباق في عام 2023، والذي ذهبت عائداته لدعم الأبحاث والعلاجات المبتكرة الخاصة بأمراض السرطان في مركز أبوظبي للخلايا الجذعية.

وتبلغ القيمة الإجمالية للجوائز المخصصة للفائزين في السباق مليون ونصف المليون درهم، إذ تم تخصيص 750 ألف منها إلى أبناء زايد، ومثلها للفائزين من مختلف دول العالم.



 

مقالات مشابهة

  • سياقة متهورة لشاب يقود سيارته أودي RS5 تنتهي بفاجعة
  • فتح باب التسجيل للمشاركة في سباق زايد الخيري بأبوظبي
  • إصابة جنود صهاينة برصاص المقاومة بمخيم بلاطة في نابلس
  • تفاصيل اتهام شاب لـ أحمد فتحي وزوجته بالتعدي عليه.. شاهد
  • تدشين تمثال للممثل الشاب دانيال كالويا في لندن.. ما السبب؟
  • مارتين يعزّز صدارته للترتيب العام للموتو جي بي
  • برشلونة يسقط برباعية في معقل أوساسونا
  • 30 عاما تمر على رحيل “أسطورة الراي” الشاب حسني
  • شاب يـضـرم النار في جسده وسط منزل أسرته
  • اعتقالات باقتحامات متفرقة بالضفة