ناقش لقاء جمع السبت، في مدينة عتق، محافظ شبوة، رئيس المجلس المحلي، عوض محمد بن الوزير، وعددا من أعضاء هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة الدكتور محمد الغيثي، رئيس هيئة التشاور والمصالحة المساندة لمجلس القيادة الرئاسي، أوضاع المحافظة الأمنية والاقتصادية والخدماتية.

وفي اللقاء الذي ضم العميد علي أحمد الجبواني والشيخ عبدالعزيز الجفري عضوي هيئة رئاسة الانتقالي، أكد المحافظ بن الوزير على أهمية التعاون والتنسيق المشترك بين السلطة المحلية والمجلس الانتقالي لتحقيق الأمن والاستقرار في المحافظة، مشددا على ضرورة تضافر الجهود من أجل تحسين الأوضاع الخدمية والمعيشية للمواطنين.

من جانبه أكد وفد الانتقالي دعم جهود المحافظ بن الوزير لتحقيق الأمن والاستقرار في محافظة شبوة، مشيدين بالدور الذي يقوم به في سبيل تحسين الأوضاع في شبوة.

وأكد أعضاء هيئة الرئاسة للانتقالي الجنوبي حرص المجلس على العمل مع السلطة المحلية في محافظة شبوة لتحقيق الأمن والاستقرار وتحسين الخدمات للمواطنين.

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

مشايخ سقطرى يرفضون التعامل مع قيادات الانتقالي ويتهمونهم بالفساد والاحتكار

الجديد برس:

قرر مشايخ وحكماء ووجهاء محافظة أرخبيل سقطرى عدم التعامل مع رئيس هيئة المجلس العام لأبناء سقطرى مبارك علي قبلان، ورئيس دائرة المشايخ محمد دولي عبد الله، رافضين حضور اجتماع كان مقرر انعقاده في ديوان محافظة سقطرى بحضور المحافظ.

ووفقاً مذكرة وجهها المشايخ إلى مرجعية المجلس العام لمشايخ ووجهاء محافظتي المهرة وسقطرى السلطان عبد الله بن عيسى آل عفرار، اتهم مشايخ سقطرى قبلان ودولي بالوقوف وراء الظروف المعيشية الصعبة التي أنهكت المواطن بالاحتكار وغلاء الأسعار والتفكك المجتمعي والقبلي بسبب ممارساتهما وفاسدهما حيث لا يهمها سوى مصالحهما الشخصية، دون مراعاة لمعاناة المواطنين.

وطالبت المذكرة المشفوعة بقائمة المشايخ الموقعين عليها بأختامهم القبلية الرسمية، مرجعية المجلس العام آل عفرار بضرورة التدخل وإنهاء معاناة المواطنين في المحافظة المسالمة وإيقاف قبلان ودولي، وتسليم إدارة الهيئة التنفيذية في المجلس العام ودائرة المشايخ لأشخاص ذوي كفاءة، محملين المجلس مسؤولية اشتراكه في الفوضى والمعاناة التي تعيشها المحافظة وتأزيم أوضاعها منذ سيطرة الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتياً في يونيو 2020.

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام محلية عن وصول ضباط إماراتيين إلى جزيرة سقطرى، بالتزامن مع حراك مجتمعي مناهض لسلطة الانتقالي التابعة لأبو ظبي، والمسيطرة على الجزيرة منذ أربعة أعوام.

ونقلت قناة “المهرية”، عن مصدر أمني، تأكديه بأن الضباط الإماراتيين شاركوا في اجتماع اللجنة الأمنية الذي عقده المحافظ رأفت الثقلي، والذي عُيّن بعد سيطرة المجلس الانتقالي على السلطة المعينة من حكومة التحالف، مشيراً إلى أن مشاركة الضباط الإماراتيين تسببت بحالة غضب في أوساط المسؤولين والشخصيات الاجتماعية من أبناء سقطرى المشاركين في الاجتماع.

مقالات مشابهة

  • إنجازات جلسات الشيوخ.. 7 توصيات للنهوض بالزراعة وتحقيق الأمن الغذائي بخطة التنمية 2024/2025
  • أول قرار لرئيس إيران المنتخب.. تعيين جواد ظريف رئيسا للمجلس الانتقالي
  • دعا أنصاره للإستعداد للحظة التاريخية.. الانتقالي يتوعد الحكومة ويهدد بالتصعيد
  • يعمل خلف الستار وبسرية تامة.. من هو أخطر عميل للموساد في المجلس الانتقالي؟
  • مشايخ سقطرى يرفضون التعامل مع قيادات الانتقالي ويتهمونهم بالفساد والاحتكار
  • قتلى وجرحى في هجوم يستهدف الانتقالي بشبوة
  • مصادر: مقتل أفراد من قوات المجلس الانتقالي الجنوبي بهجوم للقاعدة باليمن
  • مقتل 3 جنود من قوات الانتقالي بانفجار عبوة ناسفة جنوب اليمن
  • مقتل 3 جنود من قوات الانتقالي بانفجار عبوة ناسفة اليمن
  • مقتل 4 من قوات الانتقالي في هجوم مباغت على موقع عسكري بشبوة