بوابة الوفد:
2024-07-11@11:22:37 GMT

انقسامات داخل حكومة نتنياهو

تاريخ النشر: 9th, March 2024 GMT

قالت القناة 12 الإسرائيلية، إن هناك خلافات بين المستويين السياسي والتقني تسببت في تعثر مفاوضات إطلاق سراح المخطوفين.

وذكرت قناة كان العبرية: أن القائد السابق للشرطة الإسرائيلية في القدس، يائير إسحاقي، قال حول الصلاة في المسجد الأقصى في رمضان: "نحن في واقع حيث يوجد وزير للأمن القومي بن غفير يحمل برميل بنزين في يده وأعواد كبريت في اليد الأخرى، وكل ما يريده هو إشعال النار".

وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية : أن ليبرمان قال مهاجمًا الحكومة الإسرائيلية: "حصلنا على الذل الكامل"

على جانب آخر، قالت القوات المسلحة الأردنية، اليوم السبت، "تنفيذ 10 إنزالات جوية بالاشتراك مع دول شقيقة وصديقة استهدفت عدداً من المواقع في شمال قطاع غزة".

وأضافت: طائرتين من نوع (C130) تابعتان لسلاح الجو الملكي الأردني وطائرة تابعة لجمهورية مصر العربية، و4 طائرات تابعة للولايات المتحدة الأمريكية وطائرتان تابعتان لجمهورية فرنسا وطائرة تابعة لدولة بلجيكا"، شاركت في تنفيذ العملية".

وتابع البيان أن "عدد الإنزالات الجوية التي نفذتها القوات المسلحة الأردنية، منذ السادس من نوفمبر الماضي أصبح 35 إنزالاً جوياً أردنياً، فيما شاركت 10 دول شقيقة وصديقة في تنفيذ 36 إنزالاً جوياً بالتعاون مع القوات المسلحة.

وأعلنت قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع الإماراتية، في وقت سابق اليوم، عن "تنفيذ عملية الإسقاط السادسة للمساعدات الإنسانية والإغاثية على شمال قطاع غزة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: انقسامات حكومة نتنياهو نتنياهو المخطوفين مفاوضات القدس بن غفير ليبرمان الحكومة الإسرائيلية

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تدمر مستودعا عسكريا سريا في أوديسا

أفاد منسق العمل السري في مقاطعة نيكولاييف، سيرجي ليبيديف، اليوم الأربعاء، أنه تم استهداف مستودع ذخيرة سري للقوات المسلحة الأوكرانية، كان فيه مرتزقة بريطانيون.

وبحسب ليبيديف، تم تدمير مستودع سري للذخيرة تابع للقوات المسلحة الأوكرانية، حيث كان المرتزقة البريطانيون، في ميناء تشيرنومورسك في مقاطعة أوديسا.

وقال ليبيديف: "وفقًا لرفاق محليين، فقد استهدفت طائرة مستودعا للذخيرة، حيث تم تسليم صواريخ، في سرية تامة قبل بضعة أيام ولم يكن من الممكن تحديد أي منها بالضبط".

وبحسب ليبيديف، استُهدف المستودع، في الساعة 04:00، وبعد 30 إلى 40 دقيقة، توجهت سيارة مزودة بصافرات إنذار باتجاه رومانيا. وأضاف ليبيديف: "يؤكد رفاقنا العاملون في القطاع الطبي أن البريطانيين ماتوا، وهم الذين تم إجلاؤهم نحو رومانيا".

وأشار أيضًا إلى أن الميناء تعرض لهجوم الأسبوع الماضي، ولكن هذه المرة كان الانفجار قويًا وشعر به سكان أوديسا.

ورداً على الهجمات التي تشنها القوات المسلحة الأوكرانية على أهداف مدنية، تنفذ القوات الروسية بانتظام هجمات مستهدفة مواقع العسكريين والمعدات والمرتزقة، فضلاً عن البنية التحتية للقوات الأوكرانية، كمنشآت الطاقة، ومعامل الأسلحة، والقيادة العسكرية، والاتصالات.

وفي وقت سابق، أكد المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، مرارا وتكرارا أن الجيش الروسي لا يهاجم المباني السكنية والمؤسسات الاجتماعية.

ودخلت العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير 2022، عامها الثالث، وتهدف إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف، لسنوات.

ودمرت القوات الروسية خلال العملية الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات "ليوبارد 2" الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف "الناتو"، والتي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.

اقرأ أيضاًالجيش الروسي يدمر راجمات صواريخ أمريكية استخدمتها «كييف» لـ قصف سيفاستوبول

الجيش الروسي يحرر بلدة أندريفكا في جمهورية دونيستك الشعبية

الجيش الروسي يتقدم في أوكرانيا.. وينتزع أراضي غرب بلدة أفدييفكا

مقالات مشابهة

  • توقعات بإقالة غالانت بعد تصاعد خلافاته مع نتنياهو
  • حصاد جبهة الإسناد اليمنية ..!
  • القوات الروسية تدمر مستودعا عسكريا سريا في أوديسا
  • وفد إسرائيلي يتجه إلى الدوحة واتهامات لنتنياهو بتعمد إفشال الصفقة
  • عمليات بحرية وجوية يمنية تستهدف سفن أمريكية وإسرائيلية في البحر العربي وخليج عدن
  • القوات المسلحة تعلن استهداف ثلاث سفن في البحر العربي وخليج عدن
  • القوات المسلحة اليمنية تعلن تنفيذ 3 عمليات عسكرية استهدفت سفنا أمريكية وإسرائيلية ومساندة للعدو في البحر العربي وخليج عدن
  • القوات المسلحة تعلن عن تنفيذ عملية مع المقاومة العراقية استهدفت هدفاً حيوياً في أم الرشراش
  • تنفيذ عملية مع المقاومة العراقية استهدفت هدفاً حيوياً في أم الرشراش
  • القوات المسلحة تنفذ 3 إنزالات جوية جديدة (صور)