الثورة نت/ أحمد كنفاني

دشن مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة الحديدة، اليوم، أعمال ترميم وصيانة مسجد المزجاجية في مديرية زبيد، ضمن مشروع “إنما يعمر مساجد الله” بتكلفة ثلاثة ملايين و110 الف ريال.

وفي التدشين، أوضح مدير مكتب الهيئة بالمحافظة فيصل أحمد الهطفي، أن أعمال الترميم والصيانة للجامع ستتم بحسب النمط التقليدي والأثري للجامع الذي يعتبر من الجوامع الاثرية في المحافظة التي ظلت مهملة منذ عشرات السنين.

. مشيرا إلى أن تأهيل وترميم وتأثيث بيوت الله وتحقيق مقاصد الواقفين يأتي ضمن أولويات مكتب الهيئة في المحافظة.

وحث الهطفي المختصين المكلفين بالتنفيذ على سرعة استكمال أعمال ترميم وصيانة الجامع وفقا للدراسات الفنية التي تم إعدادها بما يضمن الحفاظ على طابعه التاريخي الإسلامي منذ القدم.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة الحديدة

إقرأ أيضاً:

مصرع شابين صعقًا بالكهرباء أثناء إجراء أعمال صيانة بمزرعة مواشي بالغربية

شهدت قرية الأنبوطين التابعة لمركز السنطة فى محافظة الغربية، مصرع شابين، في العقد الثالث من عمرهما، صعقًا بالكهرباء، حال عملهما داخل مزرعة مواشي، بقرية الانبوطين التابعة لمركز السنطة بمحافظة الغربية، وتم نقل الجثتين إلي مشرحة مستشفي السنطة العام، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة.

مصرع إثنين

تلقت الأجهزة الأمنية بالغربية وغرفة عمليات مرفق الإسعاف، بلاغاً من الأهالي يفيد بوفاة اثنين داخل مزرعة مواشي، بقرية الانبوطين بدائرة مركز شرطة السنطة، صعقًا بالكهرباء أثناء عملهما، وانتقلت مباحث الجنائية وسيارتي إسعاف إلى محل الواقعة، وتبين من التحريات والمعاينة الأولية، وفاة كلا من، «كمال.ي» ويبلغ من العمر 25 عام مقيم بعزبة العرب و «عبد اللطيف.ر» ويبلغ من العمر 24 عاما مقيم بقرية كفر طرنه، صعقا بالكهرباء، حال عملهما بأعمال صيانة، داخل مزرعة مواشي خاصة بأحد أصدقائهم، بقرية الانبوطين.

وتم نقل الجثمانين إلى مشرحة مستشفى السنطة العام، وحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق وكلفت المباحث الجنائية بعمل التحريات اللازمة للوقوف على أسباب وملابسات الواقعة، وندب الطب الشرعي لبيان الصفة التشريحية ومعرفة سبب الوفاة تمهيداً لاستخراج تصريح الدفن وتسليم الجثمانين إلى ذويها لدفنهما بمسقط رأسهما.

مقالات مشابهة

  • أبناء عزلة حبيل الموقر في زبيد بالحديدة يباركون الانتصارات الأمنية والعسكرية
  • النزاهة: استقدام 5 مخمنين في فرع الهيئة العامة للضرائب بواسط
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد أعمال صيانة وتطوير كوبري الهويس بمركز بيلا
  • المحافظ قحيم يتفقد مشروع إنشاء مبنى ومشتل صندوق النظافة والتحسين بالحديدة
  • بتكلفة 256 مليون ريال.. تدشين مشروع العرس الجماعي الرابع لــ640 عريساً وعروساً بعمران
  • قحيم يرأس اجتماعا لمناقشة نشاط مكتب هيئة النقل البري بالحديدة
  • بمبلغ 264 مليون ريال.. تدشين مشروع العرس الجماعي الرابع بالحديدة لـ660 عريساً وعروساً
  • قحيم يتفقد مشروع إنشاء مبنى ومشتل صندوق النظافة والتحسين بالحديدة
  • مصرع شابين صعقًا بالكهرباء أثناء إجراء أعمال صيانة بمزرعة مواشي بالغربية
  • الدبيبة: لا بد من استكمال أعمال صيانة مقر مندوبية ليبيا في جامعة الدول العربية