أكدت الكاتبة الصحفية السودانية، سمية سيد، أن معاناة الوضع الإنساني في السودان أصبحت معروفة على نطاق واسع في العالم، حيث أن جميع المجتمعات والمؤسسات والمنظمات الدولية والإنسانية يدركون تمامًا أن الأوضاع الإنسانية قد انهارت تمامًا.

مجلس الأمن يتبنى مشروع قرار بريطاني يدعو لوقف إطلاق النار في السودان خلال رمضان وزير الداخلية يستقبل نظيرته من جنوب السودان خلال زيارتها بالقاهرة الأوضاع في السودان

وأشارت الكاتبة الصحفية السودانية، خلال مداخلة هاتفية لقناة "القاهرة الإخبارية" اليوم، إلى أن تقارير الأمم المتحدة لا تكفي لوصف الحقيقة بشكل كامل، حيث إن الوضع الفعلي أسوأ بكثير مما يُذكر في التقارير الرسمية أو التقارير الأممية، مؤكدةً أن أكثر من 80% من السكان السودانيين بحاجة ماسة إلى المساعدة الغذائية نتيجة للانهيار والصراعات المستمرة في البلاد.

وأضافت أنهم الآن يدخلون في العام الأول من الحرب في السودان، وبالتالي، فإن الحالة على الأرض لا تمثل ما جاء في قرار مجلس الأمن الدولي بوقف إطلاق النار خلال شهر رمضان المبارك، بل يتطلعون إلى وقف دائم وشامل للصراع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السودان المنظمات الدولية مجلس الأمن جنوب السودان وقف اطلاق النار مشروع قرار الوضع الانساني التقارير الأممية مشروع قرار بريطاني الاوضاع الانسانية قناة القاهرة الإخبارية القاهرة الإخبارية فی السودان

إقرأ أيضاً:

بابا الفاتيكان حول الوضع فى الشرق الأوسط: كفاكم.. أوقفوا إطلاق النار

دعا البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، إلى ضرورة “وقف إطلاق النار” في الشرق الأوسط، قائلا: كفاكم!، متسائلا “كم من الألم الذى تسببه الحرب“، حسبما نقلت وكالة آكى الإيطالية.

ولدى استقبال بابا الفاتيكان اليوم الخميس، أعضاء من تجمع مؤسسات مساعدة الكنائس الشرقية (R.O.A.C.O.)، تساءل البابا: “كم من الألم الذي تسببه الحرب، مبيناً أن الأمر “يكون أكثر فداحة وسخافة في بعض الأماكن ، ولأولئك الذين يغذون دوامة الصراعات ويجنون الأرباح والفوائد منها، أكرر: توقفوا.. كفوا! لأن العنف سوف المستمر لا يجلب السلام أبداً.

وقال البابا فرانسيس محذرا إنه من الضروري وقف إطلاق النار واللقاء والحوار للسماح بالتعايش بين الشعوب المختلفة، وهو السبيل الوحيد الممكن لمستقبل شعاره الاستقرار. ومع ذلك، فمع الحرب، وهي مغامرة عابثة وغير حاسمة، لن ينتصر أحد: الجميع سيكونون خاسرين”.

اقرأ أيضاًالعالمأسعار الذهب قرب أدنى مستوى في أسبوعين وسط ترقب لبيانات تضخم أمريكية

وأضاف “دعونا نستمع لأولئك الذين يعانون من العواقب، كالضحايا والمحتاجين، بل دعونا نصغي أيضاً لصرخة الشباب وعامة الناس والشعوب، الذين سئموا الخطاب العدائي، العبارات العقيمة التي تلوم الآخرين دائماً، وتقسم العالم إلى صالح وطالح، وكذلك من القادة الذين يجدون صعوبة في الالتفاف حول طاولة البحث عن الوساطة وتشجيع الحلول.

كما ذهب تفكير البابا أيضاً، بـ” المأساة المؤلمة لأوكرانيا المعذبة، التي أصلي من أجلها ولا أكل أبداً من دعوة الناس للصلاة لأجلها: فلتفتح أفق السلام لهذا الشعب العزيز، ليُطلق سراح أسرى الحرب ويعود الأطفال إلى وطنهم”،  واختتم بالقول، إن “تعزيز السلام وإطلاق سراح المسجونين”.

مقالات مشابهة

  • الوضع “الأسوأ في العالم”.. بيان أميركي: سودانيون يأكلون أوراق أشجار
  • الولايات المتحدة تجدد تحذيرها من الوضع الإنساني في السودان
  • بيان أميركي: على كافة الدول اتخاذ الإجراءات لإنقاذ الأرواح في السودان
  • أمريكا: الوضع الإنساني بالسودان الأسوأ في العالم
  • الوضع الأسوأ في العالم.. بيان أميركي: سودانيون يأكلون أوراق أشجار
  • الاتحاد الأوروبي يُحذر من استمرار الوضع الإنساني الكارثي في غزة
  • مسؤول أوروبي: ما يحدث في غزة الآن هو استمرار للمجاعة والقصف
  • بابا الفاتيكان حول الوضع فى الشرق الأوسط: كفاكم.. أوقفوا إطلاق النار
  • بوريل: خطة وقف إطلاق النار في غزة لم تنفذ والدعم الإنساني لا يدخل إلى القطاع
  • في حوار تل أبيب .. مكي المغربي ينتقد إتفاقيات أبراهام ويشيد بمنظمة أمريكية تدعم السودان حاليا