حث الجنرال المتقاعد بالجيش الأمريكي دانييل ديفيس الحكومة الأمريكية على تطبيع العلاقات مع روسيا لتجنب نشوب صراع عالمي.

إقرأ المزيد ملياردير أمريكي يدعو بلاده إلى تطبيع العلاقات مع روسيا

وقال ديفيس في حديث عبر "يوتيوب": "يجب أن نعمل مع روسيا يدا بيد للحفاظ على السلام، بدلا من خلق صراعات يمكن أن تتصاعد وتيرتها لتتحول إلى حروب نووية في نهاية المطاف".

وشدد على أن دفع الولايات المتحدة ضد مصالحها الخاصة المتمثلة في نشوب صراعات يمكن أن تتحول إلى حرب نووية لن يكون فيها أي منتصر، هو ضرب من الجنون.

وأكد أن تقديم حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا لن يحقق أي نتائج استثنائية، معربا عن عدم فهمه لسبب قلق واشنطن حول توفير الدعم المالي لأوكرانيا.

وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في وقت سابق إن العلاقات الدبلوماسية بين روسيا والولايات المتحدة في أضعف مستوياتها منذ عقود.

وبعد بدء العملية الروسية الخاصة في أوكرانيا، صعد الغرب من ضغط العقوبات على موسكو، حيث أعلنت بعض الدول الغربية تجميد الأصول الروسية فيما غادر العديد من العلامات التجارية السوق الروسية.

ووصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سياسة احتواء وإضعاف روسيا بأنها استراتيجية طويلة المدى لدى الغرب، مشيرا إلى أن العقوبات وجهت ضربة خطيرة للاقتصاد العالمي برمته.

وتبنت السلطات الروسية إجراءات مالية واقتصادية تجاه الشركات الأجنبية المنسحبة من روسيا، تكفل حقوق الجانب الروسي، والعاملين في هذه الشركات.

المصدر: نوفوستي 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: العملية الروسية الخاصة في أوكرانيا أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية الاسلحة النووية البيت الأبيض الجيش الأمريكي الحرب العالمية الثالثة العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكرملين جو بايدن سيرغي لافروف فلاديمير بوتين موسكو واشنطن وزارة الخارجية الروسية مع روسیا

إقرأ أيضاً:

ضرب مواقع نووية أو مصالح استراتيجية.. ملامح الرد الإسرائيلى على إيران

كشف الدكتور عبدالحكيم القرالة، أستاذ العلوم السياسية، ما تحمله الأيام من خلال قراءاته للموقف التصعيدي بين إيران وإسرائيل، مؤكدًا أن ما حدث من تطورات خلال الأيام الماضية ينذر بحرب شاملة.

جيش الاحتلال: الفرقة 36 انضمت للمناورات البرية على جبهة لبنان الاحتلال يقتحم عدة مدن فلسطينية فجر اليوم المشهد السياسي

وأضاف، خلال مداخلة عبر القاهرة الإخبارية، أن رد الفعل الإسرائيلي على ما قامت به إيران ليلة أمس، هو ما سيرسم المشهد السياسي العام برمته، لافتًا إلى أنه من الممكن أن يكون الرد الإسرائيلي عبارة عن استهداف مواقع استراتيجية أو نفطية، ومصالح نووية.

وتابع: "إسرائيل مجبرة على الرد على إيران لترميم الصورة وحفظ ماء الوجه، ولكن حجم رد الفعل وطبيعته هو ما ستعتمد عليه التطورات، فإذا اكتفت بهذا الأمر لن ندخل في اتساع رقعة الصراع".

قوات الاحتلال

وواصل: "نشوة النصر التي عاشتها قوات الاحتلال والحكومة الإسرائيلية بعد استهداف قادة حزب الله واغتيال حسن نصرالله، وما حدث في تفجيرات البيجر، يضع إسرائيل في زاوية ضيقة، وهو الأمر الذي يحتم أن يكون الرد الإسرائيلي قويًا".

مقالات مشابهة

  • عقوبات أمريكية على شبكات لشراء وتهريب أسلحة للحوثيين
  • بايدن يعارض ضربات إسرائيلية لمنشآت نووية إيرانية
  • بايدن: لا أؤيد مهاجمة إسرائيل لمواقع نووية إيرانية
  • بايدن يبدي معارضته شن ضربات على منشآت نووية إيرانية
  • ضرب مواقع نووية أو مصالح استراتيجية.. ملامح الرد الإسرائيلى على إيران
  • الكرملين: روسيا تبقى على اتصال مع جميع أطراف الصراع في الشرق الأوسط
  • الكرملين: روسيا تجري اتصالات مع جميع أطراف الصراع في الشرق الأوسط وتدعو لضبط النفس
  • الرئيس الصيني: مستعدون لمواصلة توسيع التعاون الشامل مع روسيا
  • الكرملين: العملية العسكرية الروسية ستنتهى عندما تتحقق جميع أهدافها
  • تراجع اهتمام الروس بكرة القدم بعد العقوبات المفروضة على الرياضة الروسية