شهدت محافظة المنيا، فوز 130 متسابقاً بينهم 20 من ذوي الهمم، في أكبر مسابقة للقرآن الكريم بالمحافظة، والتي تقام سنوياً منذ عام 2020.

حفل لتكريم المتسابقين بأكبر مسابقة للقرآن بالمنيا

تُنظم مسابقة «الكرام البررة» جمعية صلاح الدين الأيوبي بالتعاون مع جمعية رعاية الحفظة بالمنيا، وتهدف إلى تشجيع حفظة القرآن الكريم على المراجعة وتثبيت الحفظ.

وتضمنت التصفيات هذا العام 225 متأهلاً من أصل 4500 ممتحن، تم تقييمهم من قبل نخبة من شيوخ جمعية رعاية الحفظة، وضمّت مختلف المستويات من الجزء إلى الثلاثين.

ومن المقرر أن يقام حفل لتكريم الفائزين بحضور لفيف من شيوخ جمعية رعاية الحفظة، ورئيس قسم السند، ووكيل شيخ القراءات، وكيل قسم السند.

وقال أيمن أبو بكر رئيس مجلس إدارة جمعية صلاح الدين الأيوبي في تصريحات لـ«الوطن»: حصد 130 متسابقاً، من بينهم 20 من ذوي الهمم، مراكز متقدمة في المسابقة، وتم تصعيدهم للتكريم في الحفل النهائي الذي سيقام اليوم السبت في مرسى القاضي على كورنيش النيل.

مشاركة أطفال ذوي الهمم بالمسابقة

وأضاف أبو بكر، تميزت المسابقة هذا العام بتنظيمها المميز الذي قام به شباب في مطلع العشرينيات من طلبة الجامعات، دون 24 عامًا.

وتُعد مسابقة الكرام البررة، نموذجاً فريداً لاهتمام الشباب بالقرآن الكريم، وتنظيمهم لمسابقة ضخمة تضم آلاف المتسابقين من مختلف مراكز محافظة المنيا، وتُشكل المسابقة فرصة رائعة لذوي الهمم للمشاركة في حفظ القرآن الكريم والتنافس مع غيرهم من المتسابقين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا مسابقة القرآن الكريم فوز المتسابقين ذوي الهمم ذوی الهمم

إقرأ أيضاً:

15 فريقاً تتنافس في مسابقة «محكمة صورية» دولية للنزاعات

دبي (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة اليوم.. بدء إعلان نتائج طلبة المدارس الحكومية الإمارات تدعو لتطوير آليات الإنذار المبكر ومعالجة أسباب الصراعات

نظمت محاكم مركز دبي المالي العالمي، ومؤسسة دبي للمستقبل، مؤخراً، مسابقة محكمة صورية للنزاعات الفضائية، هي الأولى من نوعها، بمشاركة 15 فريقاً من طلاب جامعات في دولة الإمارات ومختلف أنحاء العالم، تنافسوا على مدى أربعة أيام من الجولات التمهيدية وربع النهائية عبر «الإنترنت»، بينما أُجريت الجولتان نصف النهائية والنهائية حضورياً في محاكم مركز دبي المالي العالمي.
وتم تطوير سيناريوهات المسابقة لتوفر للمشاركين فهماً أفضل لنوعية التشريعات المطلوبة مستقبلاً، وأبرز القضايا التي يمكن أن تنشأ في هذا الميدان القضائي الحديث نسبياً.
وقد اكتسب الطلاب خلال مشاركتهم في هذه المسابقة معلومات قيمة حول آلية عمل محاكم مركز دبي المالي العالمي في قضايا النزاعات المتعلقة بمخالفات العقود واللوائح التنظيمية، وغيرها من القضايا المرتبطة بالسياحة الفضائية.
وفازت جامعة حمد بن خليفة بالمسابقة بعد منافسة شديدة مع الفرق المشاركة، وتم تكريم الفائزين بحضور شركاء الفعالية من جامعة ميدلسكس، ومحكمة «ويبنياي»، ومنصة «سبيس مونيتور الشرق الأوسط».
وحول الفعالية، قال القاضي عمر المهيري، مدير محاكم مركز دبي المالي العالمي: «تهدف هذه المسابقة إلى إعداد الجيل القادم من المتخصصين في تشريعات مجال الفضاء، ونحن فخورون بالمساهمة في بناء معرفتهم وخبراتهم المستقبلية، من خلال توفير التدريب اللازم وتعريفهم على أفضل الممارسات، انطلاقاً من ريادة دبي في محاكم الفضاء».
كما أكد المهيري حرص محاكم مركز دبي المالي العالمي على دعم المبادرات الإماراتية لتطوير التشريعات والأنظمة القضائية، وإعداد القدرات والكفاءات لتسوية النزاعات التجارية المتعلقة بالفضاء، عبر توفير دورات وبرامج تدريبية لاكتساب المهارات التخصصية للنظر والفصل في النزاعات المتعلقة باقتصاد الفضاء.
وقالت آمنة العويس، المُسجّل العام لمحاكم مركز دبي المالي العالمي: «تؤكد مبادرة محاكم الفضاء أهمية الاستعداد للفرص والتغيرات المطلوبة في الأنظمة القانونية والقضائية، وتهدف محاكم مركز دبي المالي العالمي لتعزيز ريادتها كوجهة مفضلة لتسوية النزاعات التجارية».

مقالات مشابهة

  • عمر السعيد يطلق مسابقة «سهلة ماتستصعبهاش»
  • جامعة الأميرة نورة تواصل استقبال طلبات المشاركة في مسابقة اللُّغة العربية
  • 15 فريقاً تتنافس في مسابقة «محكمة صورية» دولية للنزاعات
  • تتويج الحافظة “ياسمين ولد دالي” بالمرتبة الأولى في مسابقة التبيان الدولية للقرآن الكريم
  • تفاصيل مسابقة «مصر تبدع» للقراءة والرسم.. تستهدف 3 فئات عمرية
  • تعاون بين الجامعة القاسمية و”الشارقة الخيرية” لدعم برامج تعليم اللغة العربية
  • إطلاق مسابقة لتصميم النصب التذكاري لـ"صور عاصمة السياحة العربية 2024"
  • ‎مسابقة التربية والتعليم.. اعرف التفاصيل والوظائف المطلوبة
  • مسابقة بورسعيد الدولية تحصد المركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية الأمريكية
  • نائب أمير منطقة الجوف يستقبل رئيس وأعضاء جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمحافظة صوير