دبي: «الخليج»

اختتمت فعاليات الدورة الثالثة من مسابقة تحدي «التقاط العلم» للأمن الإلكتروني، التي شارك فيها 870 متسابقاً من 34 دولة، على هامش أعمال القمة الشرطية العالمية التي انعقدت في مركز دبي التجاري العالمي، تحت شعار «توحيد الجهود الشرطية العالمية لمستقبل أكثر أماناً».

وكرم الفريق عبدالله خليفة المرّي، القائد العام لشرطة دبي، بحضور مساعديه ومديري الإدارات العامة ومراكز الشرطة، وعدد من مسؤولي الإدارات المختلفة والوفود المشاركة، الفائزين في المسابقة التي تتكون من ثلاث فئات: المدارس، والجامعات، والمحترفين، عليهم أن يجتازوا خمس مسابقات: اختراق المواقع، واختراق البرامج، والتشفير وفك التشفير، والتحقيق الجنائي الرقمي، والهندسة العكسية.

وبلغت قيمة الجوائز 235 ألف درهم.

وكرّم الفريق المرّي الفائزين في تحدي «التقاط العلم»، إذ حصد سيد منصور، من الإمارات المركز الأول في فئة المدارس، تلاه نوفيل حمد، من الهند، والثالث عمر علي، من مصر.

وفي فئة الجامعات، حقق علي عمر، من الأردن المركز الأول، تلاه أحمد شرافت، من سيرلانكا، والثالث عمر إبراهيم، من مصر.

وفي فئة المحترفين، حقق المركز الأول المتسابق محمد جمعة، من الإمارات، والثاني راهول رافيندران، من الهند، والثالث أسجد كلام، من الهند.

وتستهدف شرطة دبي بتنظيمها المسابقة، استقطاب المبدعين من الشباب المتخصصين في الاختراقات الإلكترونية وفك تشفير الملفات عن طريق الشبكة العنكبوتية، بحيث تقدم مجموعة من التحديات الإلكترونية إلى المشاركين على مدى يومين، ويحدد الفائز بها بعد حساب مجموعة الإجابات الصحيحة وسرعة إنجاز وتخطي التحديات.

وتقدم لدورة هذا العام 870 مرشحاً، تأهل منهم 58 بعد تصفيات جرت عبر اختبار إلكتروني، ليتأهل خمسون من الشباب المحترفين والهواة في ميدان تقنية المعلومات والتطبيقات الرقمية والبرمجة للمشاركة في المسابقة الرئيسة التي جرت على مدى يومين.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شرطة دبي الإمارات

إقرأ أيضاً:

إنجاز جديد.. مطار الملك خالد الأول عالميًا في التزامه بمواعيد الرحلات

حقق مطار الملك خالد الدولي المركز الأول لأكثر المطارات التزامًا بمواعيد الرحلات حول العالم لشهر مايو الماضي في إنجاز نوعي يجسد مستوى درجة الالتزام التي يتمتع بها مطار العاصمة.
جاء ذلك خلال التصنيف العالمي الذي أعلنت عنه Cirium Diio الرائدة في مجال تحليلات الطيران بالاستناد إلى مجموعة واسعة من البيانات والتحليلات ذات الصلة بالرحلات الجوية بهدف تحسين كفاءة تخطيط الرحلات، وبما يعزز تجربة المسافرين من خلال توفير معلومات دقيقة ومحدثة عن رحلاتهم الجوية.
أخبار متعلقة بالتفاصيل.. مطار الملك خالد يكسر الأرقام القياسية التشغيلية لموسم الحج"خدمتكم شرف".. مبادرة في مطار الملك فهد تقدم خدماتها لـ 9000 حاجإطلاق خدمة "النقل الترددي لضيوف الرحمن" إلى مطار الملك فهد بالدماموعبّر الرئيس التنفيذي لشركة مطارات الرياض التي تتولى إدارة مطار الملك خالد الدولي وتشغيله، أيمن بن عبدالعزيز أبوعباة، عن فخره بحصول مطار الملك خالد الدولي على المركز الأول، مؤكدًا أن ذلك جاء نتيجة للتزام المطار وشركائه بتقديم أعلى مستوى من الخدمات التشغيلية الكفيلة بتحقيق هذه الدرجة المشرفة من الأداء.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مطار الملك خالد الدولي بالرياض- أرشيفيةمطارات الرياضوأشار أبوعباة إلى التزام منسوبي شركة مطارات الرياض ببذل أقصى جهد لتحقيق أعلى درجات التميز والالتزام التي يستحقها المطار بالنظر للمكانة المتميزة التي يتمتع بها بوصفه البوابة الأبرز للتعريف بواحدة من أنشط العواصم الإقليمية على مختلف الأصعدة الاقتصادية والسياحية والثقافية والترفيهية.
وأضاف بأن هذا التميز يأتي تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030 التي تعمل على ترسيخ الدور الريادي للمملكة في شتى القطاعات، ومختلف أوجه التنمية المستدامة.مطار الملك خالدوأعرب عن تهنئته لجميع العاملين بمطار الملك خالد الدولي على ما بذلوه من جهود حثيثة خلال الفترة الماضية لنيل هذا المركز المشرف لمطار العاصمة.
يذكر أن صعود مطار الملك خالد الدولي للمركز الأول لأكثر المطارات التزاماً بالمواعيد حول العالم، جاء بعد تصنيفه من قبل Cirium Diio في المركز الثالث خلال يناير الماضي.

مقالات مشابهة

  • «التضامن» تنفذ أولى برامجها التدريبية المتطورة للقيادات النسائية
  • توثيق المأساة والمنفى.. شظايا من غزة
  • مطار الملك خالد الدولي الأول عالميًا في التزامه بمواعيد الرحلات
  • إنجاز جديد.. مطار الملك خالد الأول عالميًا في التزامه بمواعيد الرحلات
  • مدرب سلوفينيا: لم أتوقع التأهل من مجموعتنا
  • تتويج الفائزين في مسابقات مهرجان ليالي حصن بركاء
  • إسدال الستار على "مهرجان ليالي حصن بركاء".. وتكريم الفائزين بالمسابقات
  • "التربية والتعليم" تحتفل بتكريم الفائزين في برنامج "شل إنكسبلوررز" للمشاريع الطلابية
  • متى يلعب الزمالك في دوري الدرجة الرابعة.. اللائحة تجيب
  • سعيد الكعبي يتوج الفائزين في كأس الاتحاد للقوس والسهم داخل الصالات بالفجيرة