أصبح نادي الهلال قريبًا من حسم لقب بطولة دوري روشن السعودي في الموسم الحالي 2023 – 2024، وذلك بعد الفوز على الرياض بنتيجة 3 – 1 أمس الجمعة، ضمن منافسات الجولة 23 من البطولة.

ويعتلي الهلال صدارة ترتيب دوري روشن السعودي برصيد 65 نقطة، متفوقًا بفارق 12 نقطة عن أقرب ملاحقيه فريق النصر صاحب المركز الثاني برصيد 53 نقطة، فيما يحتل الأهلي المركز الثالث برصيد 44 نقطة.

النصر يحقق رقما سلبيا لم يحدث منذ عام 2016 خيسوس: تنتظرنا مواجهة صعبة أمام الاتحاد في دوري أبطال آسيا المباريات المتبقية لـ الهلال في الدوري السعودي

ويتبقى 11 مباراة لفريق الهلال في مشواره ببطولة الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم (33 نقطة)، وهو نفس عدد المباريات المتبقية لمنافسه النصر.

وتضم المباريات المتبقية لفريق الهلال مواجهات ضد أندية: ضمك، الشباب، الأخدود، الخليج، الأهلي، الفتح، التعاون، الحزم، النصر، الطائي الوحدة.

ماذا يحتاج الهلال للتتويج بلقب دوري روشن السعودي؟

ويحتاج فريق الهلال لحصد 22 نقطة من مبارياته المتبقية للوصول لـ87 نقطة وهو الرصيد الذي لن يستطيع منافسه النصر الوصول إليه حتى في حالة الفوز بجميع مبارياته بالبطولة حيث أقصى رصيد يمكنه الوصول إليه 86 نقطة.

وبذلك يحتاج فريق الهلال للفوز في 7 مباريات والتعادل في مباراة وحيدة لحسم لقب بطولة دوري روشن السعودي رسميًا وذلك حال فوز النصر في مبارياته المقبلة ولكن حال تعثر العالمي، يمكن للزعيم حصد اللقب قبل ذلك.

وفي حال استمرار الهلال والنصر في تحقيق الانتصارات خلال مبارياتهما المقبلة يمكن للزعيم حسم لقب بطولة الدوري السعودي بشكل رسمي في مباراة فريق الحزم بالجولة 31 من البطولة والمقرر لها يوم 9 مايو المقبل.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الهلال السعودي أخبار الهلال السعودي مباريات الدوري السعودي الدوري السعودي دوري روشن السعودي أخبار دوري روشن النصر السعودى خيسوس دوری روشن السعودی الدوری السعودی فریق الهلال

إقرأ أيضاً:

شاهد.. اشتعال النيران في استاد الاسكندرية خلال مباراة بيراميدز وسموحة

مرت خمس دقائق من أحداق الشوط الثاني بمباراة بيراميدز وسموحة، وشهدت مجريات اللقاء اندلاع حريق ضخم باستاد الإسكندرية، فيما اشتعلت النيران بكابلات المقصورة الرئيسية للملعب.


وتعادل فريق سموحة وبيراميدز بهدف لكل فريق بالشوط الأول من مباراة الفريقين على استاد الإسكندرية، في إطار لقاءات الجولة 28 من بطولة الدوري المصري.

ويتصدر بيراميدز قمة جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز والتي يحتلها برصيد 62 نقطة وبفارق 17 نقطة عن الأهلي أقرب منافسيه على حصد اللقب، فيما يحتل سموحة المركز الخامس برصيد 39 نقطة.  

 

مقالات مشابهة

  • حمد الله يتفق مع ناديه الجديد في دوري روشن
  • بعد انسحاب المريخ.. الهلال يتوج بلقب كأس السوبر السوداني
  • تواصل تتويج الفرق الفائزة بلقب دوري الهواة في نسخته الأولى
  • عمر السومة على اعتاب العودة للدوري السعودي للمحترفين.. التفاصيل كاملة
  • 3 لاعبين يمثلون دوري روشن في يورو 2024.. الليلة
  • لوشيسكو: من الصعب تدريب فريق غير الهلال في دوري روشن
  • نادي الخلود.. صفقات نارية واستعدادت قوية لـ سنة أولى "دوري روشن"
  • القنوات الناقلة لمباراة الزمالك وسيراميكا كليوباترا اليوم في الدوري المصري
  • شاهد.. اشتعال النيران في استاد الاسكندرية خلال مباراة بيراميدز وسموحة
  • المريخ يتوج بلقب دوري الهواة في نادي طاقة