يمانيون/ الحديدة دشن محافظ الحديدة محمد قحيم ووكيل أول المحافظة أحمد البشري، اليوم حملة النظافة الشاملة في مركز المحافظة استعدادا لاستقبال شهر رمضان الكريم تحت شعار ” أهلا رمضان”.
تهدف الحملة التي ينفذها صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة بمشاركة رسمية ومبادرات مجتمعية على مدى خمسة أيام، الى تحفيز المشاركة المجتمعية للمبادرة في رفع المخلفات وتحسين المظهر الجمالي للشوارع وايجاد بيئة نظيفة خصوصا مع قدوم الشهر الكريم
وفي التدشين، أكد المحافظ قحيم، أهمية تضافر جهود كافة المبادرات الرسمية والمجتمعية للمشاركة في حملة النظافة وترسيخ الوعي بأهمية الحفاظ على المظهر الحضاري للمدن ونظافة شوارعها على مدار العام.


وشدد على ضرورة أن تسهم الحملة على نطاق واسع في مركز المحافظة والمديريات في ايجاد مدن خالية من النفايات خصوصا مع قدوم شهر رمضان وموسم الأمطار، مؤكدا أهمية النظافة كسلوك حضاري ومسؤولية مشتركة.
فيما تطرق الوكيل البشري، الى ما تمثله مدينة الحديدة من أهمية سياحية وحضارية وضرورة جعل النظافة ممارسة يومية من خلال الالتزام بوضع المخلفات في الأماكن المخصصة لها، مؤكدا أن تدشين حملة النظافة بالتزامن مع قدوم شهر رمضان يعد أحد مظاهر الهوية الدينية للشعب اليمني لاستقبال الشهر الكريم.
ودعا البشري، المواطنين من أبناء المجتمع والقطاعات الرسمية والمدنية إلى التعاون مع عمال النظافة بوضع المخلفات في الصناديق المخصصة والحد من الممارسات والسلوكيات الخاطئة التي تعيق أعمال وجهود رفع المخلفات.
وخلال التدشين بحضور وكيل المحافظة محمد حليصي، أوضح المدير التنفيذي لصندوق النظافة بالمحافظة عبدالناصر الشريف، أن الحملة تستهدف رفع المخلفات والاتربة من كافة شوارع وأحياء مديريات الميناء والحوك والحالي، بمشاركة 230 عامل نظافة، و13 آلية وستة بوكيت وقلابات و19 موتور نقل صغير وغيرها من الأدوات والمعدات.
كما دشنت قيادات السلطة المحلية وفروع صندوق النظافة والتحسين في مديريات المحافظة حملة النظافة الواسعة لإبراز المظهر الجمالي للمدن، ورفع المخلفات من الشوارع والأرصفة والجزر الوسطية، استعدادا لاستقبال شهر رمضان. # حملة نظافة#شهر رمضانمحافظة الحديدة

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: حملة النظافة

إقرأ أيضاً:

شرطة رأس الخيمة تطلق “الحملة المرورية الفرعية لوزارة الداخلية” تحت شعار (انتباهك مهم)

أكدت وزارة الداخلية ممثلة في القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، ضمن حملاتها المرورية والتوعوية المتواصلة أهمية الالتزام بقوانين السير والمرور، ومعايير السلامة على الطرق، وأخذ الحيطة والانتباه أثناء القيادة، لتجنّب وقوع الحوادث التي تتسبب في إصابات ووفيات الطرق وما ينجم عنها من أضرار معنوية ومادية مؤسفة.

وقد أطلقت إدارة المرور والدوريات بالقيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، الحملة المرورية الفرعية لوزارة الداخلية تحت شعار (انتباهك مهم)، سعيا لرفع الوعي المروري للسائقين وكافة مستخدمي الطريق بضرورة تركيز الانتباه أثناء القيادة وعدم الإهمال لقوانين المرور وإرشادات الطريق، والتزام مسار الطريق، ودخول الطريق بعد التأكد من خلّوه، وتجنب الوقوف الخاطئ على الطرق الذي يعيق حركة مركبات الشرطة، والدفاع المدني، وفرق الإسعاف والإنقاذ، وكافة مركبات تقديم الخدمات العامة، أثناء تأدية مهامها، تعزيزا لضبط أمن الطرق، وحماية الأرواح والممتلكات من مخاطر التعرض إلى الحوادث المرورية المهلكة.

وأكدت مرور شرطة رأس الخيمة أن أهم مسببات الحوادث المرورية، وما ينتج عنها من خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات التعب والنعاس، والقيادة بدون رخصة، وعدم تقدير المسافة على الطريق، وعدم إحكام غلق أبواب المركبة، والسير عكس الاتجاه، وحدوث أعطال بسبب مثبّت السرعة، أو انفجار الإطارات، بالإضافة إلى تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء، والانحراف المفاجئ والسرعة الزائدة، والإهمال وعدم الانتباه، وعدم الالتزام بخط السير، والانشغال بغير الطريق أثناء قيادة المركبة داعية الجميع إلى الالتزام بقواعد السير والمرور لبلوغ السلامة المرورية وحماية الأرواح وتعزيز الأمن.وام


مقالات مشابهة

  • مناقشة آليات تطبيق رسوم النظافة بمنظومة التخلص الآمن من المخلفات بالإسماعيلية
  • سكرتير عام الإسماعيلية يناقش آليات تطبيق رسوم النظافة
  • شرطة رأس الخيمة تطلق “الحملة المرورية الفرعية لوزارة الداخلية” تحت شعار (انتباهك مهم)
  • فعالية في إب تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”
  • صفقة نظافة بقيمة 5 ملايير تثير الجدل بمدينة الجديدة
  • بدء أعمال تطوير ورفع كفاءة طريق دار السلام الزراعى الشرقي بسوهاج ضمن « حياة كريمة»
  • حملات مكبرة للنظافة ورفع القمامة بمركز ومدينة جرجا
  • تدشين الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى” بوزارة الأشغال
  • تدشين حملة نظافة في مدينة معبر بذمار
  • أولمرت: إذا اندلعت حرب شاملة مع “حزب الله” ستعاني إسرائيل من ألم لم تشهده