الثورة نت / أحمد كنفاني

دشن محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ووكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري، صباح اليوم السبت، حملة نظافة شاملة في مركز المحافظة والمديريات، في إطار الاستعداد لاستقبال شهر رمضان المبارك 1445هـ تحت شعار “أهلا رمضان”.

تهدف الحملة التي ينفذها صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة، بمشاركة رسمية ومبادرات مجتمعية على مدى خمسة أيام، الى رفع المخلفات والمظاهر المشوهة للمنظر الجمالي والبيئي والحفاظ على النظافة.

وفي التدشين أمام مبنى المحافظة، بحضور وكيل المحافظة لشئون الخدمات محمد حليصي، ومديرو عدد من المكاتب الخدمية، أكد المحافظ قحيم، أن الحملة تترجم توجيهات القيادة الثورية والسياسية وتجسيد الهوية الإيمانية في الحفاظ على النظافة .. مشددا على ضرورة تطوير آليات العمل والتنسيق لتعزيز مستوى أعمال النظافة بصورة مستمرة.

وحث القيادات المحلية والتنفيذية بالمديريات على الاضطلاع بدورهم في حشد الجهود لإنجاح حملة النظافة.

فيما أشار وكيل اول المحافظة، إلى أن النظافة من الأعمال التي حث عليها الدين الإسلامي الحنيف .. لافتا إلى ضرورة رفع مستوى الوعي المجتمعي بأهمية الحفاظ على النظافة وتعزيز مشاركة المجتمع فيها..داعيا الجميع إلى التفاعل مع الحملة والمشاركة الطوعية في رفع المخلفات بما يكفل إنجاح الحملة وإظهار المحافظة كواجهة سياحية.

من جانبه أوضح المدير التنفيذي لصندوق النظافة بالمحافظة عبدالناصر الشريف، أن الحملة تستهدف تعزيز جهود عمال النظافة في رفع المخلفات خلال ايام الشهر الكريم.. موضحا أن الحملة تستهدف رفع المخلفات والاتربة من كافة شوارع وأحياء مديريات الميناء والحوك والحالي، بمشاركة 230 عامل نظافة، و13 آلية وستة بوكيت وقلابات و19 موتور نقل صغير وغيرها من الأدوات والمعدات.

مثمنا تعاون قيادة السلطة المحلية والجهات ذات العلاقة ومشاركة المجتمع في تنفيذ حملات النظافة، ما يعكس الوعي المجتمعي بأهمية الحفاظ على النظافة كونها مسؤولية دينية وأخلاقية تستوجب تعاون الجميع للحفاظ على نظافة الشوارع والأحياء.

كما دشنت قيادات السلطة المحلية وفروع صندوق النظافة والتحسين في مديريات المحافظة حملة النظافة الواسعة لإبراز المظهر الجمالي للمدن، ورفع المخلفات من الشوارع والأرصفة والجزر الوسطية، استعدادا لاستقبال شهر رمضان الكريم.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة الحديدة حملة نظافة شاملة رفع المخلفات على النظافة

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يتابع أعمال إنشاء نفق عرابي استعدادا لفصل الشتاء

عقد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية اجتماعا مع ممثلي شركة المقاولون العرب الشركة المنفذة لأعمال إنشاء نفق عرابي بمدينة الزقازيق للوقوف على جاهزية النفق لاستقبال فصل الشتاء، وإسراع الخطى في تنفيذ بعض الأعمال الصناعية الخاصة بالنفق. 

التأكيد على أهمية مشروع نفق عرابي بمدينة الزقازيق

استهل محافظ الشرقية الاجتماع بالتأكيد على أهمية مشروع نفق عرابي بمدينة الزقازيق، حيث يُعد محوراً مرورياً جديداً يربط بين شرق وغرب مدينة الزقازيق، ويُساهم في فك الاختناقات المرورية داخل المدينة ويعمل على تخفيف حدة الزحام أوقات الذروة.

سرعة الانتهاء من كل الأعمال الصناعية المتبقية بالنفق

وخلال الاجتماع، أكد المحافظ سرعة الانتهاء من كل الأعمال الصناعية المتبقية بنفق عرابي والتأكد من جاهزيته لاستقبال موجة الأمطار في فصل الشتاء، من خلال إجراء تجربة حقيقية للتأكد من كفاءة عمل طلمبات سحب تراكمات المياه من النفق في حالة سقوط أمطار غزيرة وتفادياً لحدوث تكدس مروري بالنفق يؤثر على سير المركبات داخل المدينة.

أعرب ممثلو شركة المقاولون العرب عن تطلعهم لزيادة فرص التعاون مع المحافظة للمساهمة في النهضة العمرانية وأعمال التطوير والتجميل التي تشهدها مدن المحافظة، في ظل الخبرة الواسعة التي تمتلكها الشركة في مجال الرصف والتشييد والبناء.

وأوضح حازم الأشموني، أن المحافظة بكل أجهزتها التنفيذية تعمل على مدار الساعة، لسرعة إنهاء المشروعات الخدمية والتنموية الجاري تنفيذها على أرض المحافظة وتذليل العقبات أمام الشركات المسند لها تنفيذ المشروعات لسرعة الانتهاء منها ودخولها الخدمة الفعلية لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يتابع أعمال إنشاء نفق عرابي استعدادا لفصل الشتاء
  • «التنمية المحلية»: 51 مليون جنيه حجم تطوير منظومة المخلفات في أسوان
  • حملات مكثفة لرفع المخلفات الصلبة وتمهيد الطرق في مراكز المنيا
  • حملة لرفع المخلفات والقمامة من شوارع دشنا بقنا
  • حملة موسعة لمكافحة سوسة النخيل الحمراء بمحافظة مسندم
  • محافظ الجيزة: رفع كفاءة 54 معدة وسيارة نظافة بتكلفة 11 مليون جنيه
  • محافظة الجيزة ترفع كفاءة 54 معدة وسيارة نظافة وتعيدهم للعمل مجدداً
  • رفع كفاءة 54 معدة وسيارة نظافة متنوعة الحجم والمهام في الجيزة
  • محافظ الجيزة ترفع كفاءة 54 معدة وسيارة نظافة متنوعة الحجم والمهام وتعيدهم للعمل
  • الجيزة ترفع كفاءة 54 معدة وسيارة نظافة متنوعة الحجم والمهام.. صور