توج ثنائي المنتخب الوطني للخماسي الحديث أحمد الجندي ومعتز وائل، بميداليتين ذهبية وفضية على الترتيب في بطولة كأس العالم للخماسي الحديث والتي تستضيفها مصر في الفترة من 5 إلى 10 مارس الجاري على ملاعب الجامعة الأمريكية بالتجمع الخامس.

وتمكن بطل مصر الأولمبي أحمد الجندي من الفوز بالمركز الأول برصيد نقاط 1513، فيما احتل معتز المركز الثاني 1511، وحصل على الميدالية البرونزية البولندي كاميل كاسبارجاك برصيد نقاط 1503.

حضر مراسم التكريم، وتوزيع الجوائز، وكلاوس شورمان رئيس الاتحاد الدولي الخماسي الحديث، ودكتور أشرف البيجرمي نائبًا عن وزير الشباب والرياضة، جويل بوزو نائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة، والدكتور إيهاب عبدالرحمن عميد الجامعة الأمريكية، والدكتور محمود زكي رئيس جامعة طنطا، ياسر حفني رئيس لجنة اللاعبين بالاتحاد الدولي.

ومن المقرر أن تختتم البطولة غدًا الأحد بسباق التتابع المختلط.

وكان الاتحاد الدولي للخماسي الحديث قد أسند لمصر تنظيم البطولة الافتتاحية لسلسلة كأس العالم المؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024، على مدار ثلاث سنوات بدأت عام 2022  مرورا بعام 2023 والعام الجاري 2024.

يذكر أن سلسلة بطولات كأس العالم للخماسي الحديث  تشتمل على 4 بطولات كأس عالم بالإضافة إلى بطولة نهائي كأس العالم.

وتكمن أهمية البطولة كونها تجمع أفضل اللاعبين على مستوى العالم من أجل حصد نقاط  لتحسين التصنيف الأولمبي المؤهل لأولمبياد باريس 2024.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: كاس العالم للخماسي الحديث أحمد الجندي الإتحاد الدولي للخماسي الحديث الميدالية الذهبية للخماسی الحدیث کأس العالم

إقرأ أيضاً:

مطارات عُمان تحصد جوائز عالمية في القمة العالمية لخدمة الزبائن 2024

«عُمان»: احتفلت مطارات عُمان بتحقيق إنجاز وطني كبير، حيث تم تكريم مطار مسقط الدولي ومطار صلالة في القمة العالمية لخدمة الزبائن 2024، التي جمعت قطاع المطارات حول العالم تحت مظله واحدة في مدينة أتلانتا الأمريكية.

جاء هذا التكريم نتيجة حصول المطارين على عدة جوائز عالمية في مجال تجربة الزبائن لعام 2023، وهو اعتراف دولي بالجهود الكبيرة المبذولة في سلطنة عُمان لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمسافرين.

وقد حاز مطار مسقط الدولي على جائزة أفضل مطار في منطقة الشرق الأوسط عن فئة المطارات التي تخدم 5 إلى 15 مليون مسافر سنويًا، وجائزة أفضل مطار في الشرق الأوسط من حيث جودة الخدمات المقدمة، بالإضافة إلى حصوله على تقدير عالمي رفيع بعد تحقيقه إنجازًا غير مسبوق بفوزه على مدار خمس سنوات متتالية بجوائز عديدة ضمن برنامج قياس خدمة الزبائن (ASQ)، لينضم إلى مطارات النخبة العالمية الحائزة على هذا التكريم الشرفي المرموق.

كما تم تكريم مطار صلالة بجائزة أفضل مطار على مستوى الشرق الأوسط في فئة المطارات ذات مليوني مسافر، وجائزة أفضل موظفي المطارات تفانيا في الشرق الأوسط في جميع الفئات، وجائزة أكثر المطارات سلاسة في الإجراءات بالشرق الأوسط، وجائزة أفضل المطارات الممتعة في الشرق الأوسط، وجائزة افضل المطارات في مستوى النظافة في الشرق الأوسط في جميع الفئات، وتم تسليم الجوائز خلال حفل أقيم على هامش القمة العالمية لخدمة الزبائن التي استضافتها مدينة اتلانتا بولاية جورجيا الأمريكية.

وأكدت مطارات عُمان أن الحصول على هذا التقدير العالمي لمطاراتها يأتي تعزيزًا لالتزام سلطنة عُمان بتحقيق التميز والريادة في مجال تجربة الزبائن. كما يضع هذا التكريم مطارات سلطنة عُمان في مصاف أفضل المطارات العالمية ويؤكد دورها الريادي في تعزيز تجربة السفر على المستويين الإقليمي والدولي.

كما يأتي هذا الإنجاز المميز ليعكس مساعي مطارات عُمان في العمل وفق ممكنات «رؤية عمان 2040»، التي تركز على الابتكار والاستدامة في جميع القطاعات، بما في ذلك قطاع الطيران.

وتسعى مطارات عُمان إلى تعزيز مكانتها العالمية من خلال تقديم خدمات تتماشى مع أفضل الممارسات الدولية، وهو ما يساهم في تحقيق التطلعات في استثمار المركز الاستراتيجي المهم الذي تتمتع به سلطنة عُمان على خارطة الطيران العالمية.

مقالات مشابهة

  • حسام حسن يستقر على قائمة منتخب مصر
  • «إقامة دبي» تحصد الذهبية في جوائز ستيفي 2024
  • البطولة: الرجاء البيضاوي يحصد أول ثلاث نقاط هذا الموسم بعد "ريمونتادا" مثيرة في مواجهة آسفي
  • مصر تتوج بذهبية التتابع المختلط ببطولة العالم للخماسي الحديث تحت 19 عاماً
  • الوداد يهزم دفاع الجديدة ويتسلق لصدارة البطولة الإحترافية مؤقتاً
  • برج العذراء حظك اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024: تحصد ثمرة جهدك المتواصل
  • البطولة: التعادل ينهي مباراة اتحاد تواركة وشباب السوالم
  • مطارات عُمان تحصد جوائز عالمية في القمة العالمية لخدمة الزبائن 2024
  • منتخب مصر يحصد 3 ميداليات في بطولة العالم للخماسي الحديث تحت 19 عامًا
  • رابطة العالم الإسلامي ترحب بإعلان المملكة إطلاق “التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين”