(CNN)-- أعلنت الحكومة السويدية، السبت، أنها استأنفت تمويل وكالة المساعدات الإنسانية الرئيسية في غزة، الأونروا، قائلة إن المنظمة أعطت تأكيدات بفرض "ضوابط أكثر صرامة"، ردًا على مزاعم بتورط بعض موظفيها في هجوم حماس في 7 أكتوبر/تشرين الأول.

وأعلنت كندا القرار نفسه في وقت سابق السبت، وسلّطت الضوء على "العمليات المهمة" التي أنشأتها وكالة المعونة لمعالجة الادعاءات الواردة من إسرائيل.

وكان الاثنان من بين مجموعة من الدول التي علّقت تمويلها للأونروا في يناير/كانون الثاني، وسط هذه المطالبات.

وقالت الحكومة السويدية، في بيان، إنها تلقت منذ ذلك الحين "تأكيدًا ثنائيًا" من الأونروا بأنها ستسمح "بالتدقيق المستقل وتعزيز الإشراف الداخلي وتمكين ضوابط إضافية للموظفين" داخل المنظمة.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الأونروا انفوجرافيك

إقرأ أيضاً:

صدور تحديثات على ضوابط إعفاء البضائع المعادة من الرسوم الجمركية

كشفت “هيئة الزكاة والضريبة والجمارك” عن إجرائها تحديثات على ضوابط إعفاء البضائع المعادة من الرسوم الجمركية، تتضمن تحديث الاشتراطات المتعلقة بإعفاء البضائع المعادة، وتطوير الإجراءات الجمركية المتعلقة بالبضائع التي يتم تصديرها مؤقتًا لإكمال صنعها أو إصلاحها في الخارج.
وشملت التحديثات إمكانية الإعفاء قبل خروج البضاعة من الدائرة الجمركية، الأمر الذي من شأنه أن يسهم في تسهيل إجراءات الإعفاء، ومعالجة أي تحديات قد تواجه العملاء فيما يتعلق بالبضائع التي تصدر مؤقتًا لإكمال صنعها أو إصلاحها.
كما تضمنت التحديثات إلغاء القيود القيمية للبضائع المعادة؛ ليمكن تقديم طلب الإعفاء لجميع البضائع المعادة بغض النظر عن قيمتها، وذلك وفقًا لأحكام نظام الجمارك الموحد ولائحته التنفيذية.
وتتيح هيئة الزكاة والضريبة والجمارك لعملائها إمكانية الاطلاع على ضوابط إعفاء البضائع المعادة من الرسوم الجمركية، وذلك عبر موقعها الإلكتروني “zatca.gov.sa” . وتحدد الضوابط جميع أحكام نطاق التطبيق فيما يخص البضائع المعادة ذات المنشأ الوطني، والبضائع الأجنبية المعادة التي سبق تصديرها، والبضائع المعادة التي سبق تصديرها مؤقتًا لإكمال صنعها أو إصلاحها.
وأفادت الهيئة بأنها تسعى من خلال هذه التحديثات إلى التيسير على عملائها، واختصار الوقت والجهد عليهم، إلى جانب سعيها للوصول إلى خدمات جمركية، تقدم وفقًا لأفضل الممارسات، التي من شأنها أن تحقق الأثر الإيجابي على مستوى منظومة الخدمات اللوجستية، مؤكدة التزامها بتطوير خدماتها الجمركية بما يتماشى مع أهداف استراتيجيتها في تيسير التجارة، والإسهام في تحويل المملكة إلى منصة لوجستية عالمية.
ودعت الهيئة جميع عملائها والمهتمين إلى التواصل معها للحصول على مزيد من المعلومات، وذلك عبر الرقم الموحد لمركز الاتصال “19993”، الذي يعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو حساب “اسأل الزكاة والضريبة والجمارك” على منصة “X” “@Zatca_Care ” ، أو من خلال البريد الإلكتروني “info@zatca.gov.sa” ، أو المحادثات الفورية عبر موقع الهيئة.

مقالات مشابهة

  • صدور تحديثات على ضوابط إعفاء البضائع المعادة من الرسوم الجمركية
  • حرق القرآن واحكام الإعدام.. العلاقات العراقية – السويدية على المحك
  • السويد تحتج على أحكام عراقية بإعدام 3 من مواطنيها
  •   وكالة ناسدا تطلق عملية تمويل المشاريع المصغرة عبر منصتها الرقمية
  • كيف وقف بايدن في طريق مكافحة المجاعة بقطاع غزة؟
  • موعد مباراة كندا وفنزويلا في ربع نهائي كوبا أمريكا والقنوات الناقلة
  • نيويورك تايمز: هكذا وقف بايدن حجر عثرة أمام مكافحة المجاعة في غزة
  • الأونروا: كارثة صحية تهدد وسط قطاع غزة جراء تراكم أطنان من النفايات
  • بعد أداء اليمين الدستورية.. ما هي ضوابط مناقشة برنامج الحكومة الجديدة ومنحها الثقة وفقا للائحة مجلس النواب؟
  • 50 أسيراً حوثياً مقابل قحطان.. تقدم جديد في رابع أيام مشاورات مسقط