وجه رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ، اليوم السبت، رسالة إلى قادة ورموز وعلماء الأمة بمناسبة قرب رمضان المبارك. 

وفيما يلي نص الرسالة كما وصل وكالة سوا:

رسالة إلى قادة ورموز وعلماء الأمة بمناسبة قرب رمضان المبارك

 هنية يدعو إلى وقف العدوان على غزة وسرعة إغاثة شعبنا وعزل الاحتلال

وجه الأخ المجاهد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس رسالة إلى قادة ورموز وعلماء الأمة على أعتاب شهر رمضان المبارك دعا فيها إلى التحرك الفاعل على مختلف الصعد السياسية والدبلوماسية والقانونية من أجل وقف العدوان على شعبنا خاصة في غزة فورًا وحماية المسجد الأقصى المبارك، وشدد على ضرورة ممارسة الضغط على العواصم الدولية الداعمة للاحتلال بهدف إجباره وقف هذه الحرب البشعة بشكل فوري غير مشروط.

وقال هنية في رسالته إن شعبنا يستقبل رمضان هذا العام وهو مثقل بالآلام والآمال وأن أبناء شعبنا يتعرضون لأبشع المجازر في حرب الإبادة الجماعية على غزة، والتي وثقتها الجهات الحقوقية والدولية وخاصة محكمة العدل الدولية ووسائل الإعلام بشكل مباشر.

كما أكد في رسالته على سرعة إغاثة شعبنا بصورة حقيقية على صعيد الغذاء والدواء والإيواء، و فتح المعابر لتعمل بصورة كاملة، بما يوفر الاحتياجات  الكاملة والعاجلة وينهي الحصار بشكل كامل عن شعبنا وبدء مسيرة اعمار شاملة.

ودعا إلى بذل المزيد من الجهود لمحاكمة الاحتلال وفضح جرائمه، وعزله سياسًا ودبلوماسيًا، جراء ما يرتكبه من جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في مجازر الإبادة الجماعية على غزة.

وشدد رئيس الحركة ان الاحتلال هو أصل كل المشاكل وعدم الاستقرار في المنطقة واستمراره يتناقض مع مبادئ القانون الدولي والأمم المتحدة ونيل الشعب الفلسطيني استقلاله وحريته هو ما ينهي جذر المشكلة ويؤسس لمرحلة جديدة ومختلفة على مستوى الإقليم والعالم.
 
وفي ختام رسالته قال "إننا نطمئنكم وكل الأحرار، بأنَّ شعبنا يزداد تمسكًا بأرضه ويقينًا بخيار المقاومة، كسبيل مشروع لإنهاء الاحتلال، ويواصل مواجهة كل المخططات التي تهدف لتصفية القضية الفلسطينية، مهما كلّفه من أثمان وتضحيات، وأن كل هذه الجرائم الهمجية لن تثنيه ومقاومته عن مواصلة طريقه، حتى نيْل الحرية والاستقلال، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس وحق العودة وتقرير المصير".

السبت : 28 شعبان 1445هـ
الموافق: 09 مارس/آذار 2024م

الموقع الرسمي- حركة حماس

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: رسالة إلى

إقرأ أيضاً:

عمرو مصطفى يوجه رسالة للشباب الموهوب في الغناء والتأليف والتوزيع

وجه المطرب والملحن عمرو مصطفى، رسالة للشباب الموهوب في الغناء والتأليف والتوزيع، أكد خلالها دعمه لهم، لأنهم يستحقوا الفرصة.

وكتب عمرو مصطفى، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك: «بعد النجاح الكبير اللي حققته، أنا مش شايل من حد، بالعكس أنا مسامحكم كلكم، لأن بعد اللي شفته ده عرفت إن الطاقة دي ممكن تتوجه لحاجة أفضل».

واستكمل: «صفحة جديدة ببدأها مع جيل الشباب اللي بجد يستحقوا الفرصة، الماضي كان ليه ناسه، لكن المستقبل للشباب اللي عنده طموح، وقتكم انتهى، لكن ده مش معناه إن الحياة بتقف، لكل جيل فرصته، أنا هنا لدعم الجيل الجديد، مع كل الحب».

عمرو مصطفى يقاضي عمرو دياب

وعلى صعيد آخر أعلن الملحن عمرو مصطفى، خلال الأيام الماضية إعادة تقديمه أغنية «ليلي نهاري» للفنان عمرو دياب، منذ سنوات، حيث أشار إلى أنه تم تجاهل وضع اسمه على الأغنية، لذلك عزم على اتخاذ الإجراءات القانونية لحماية حقوقه، كما أِشار إلى أنه سوف يقدم الأغنية بصوته.

وكتب عمرو مصطفى منشورًا، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، قال فيه: «للأسف، في بعض الأعمال الغنائية أغنية قصاد عيني، وبينا معاد، اللي اشتغلنا عليها بجهد وإبداع، بتتعرض للظلم بسبب عدم نسب العمل لملحنه الحقيقي، الأغنية اللي كل الناس بتحبها، واللي سمعتوها على القنوات والمنصات وما زالت حتى هذه اللحظة ترند، هي من ألحاني، لكن للأسف تم تجاهل اسمي بشكل متعمد».

آخر أعمال عمرو مصطفى

جدير بالذكر، أن آخر أعمال الفنان عمرو مصطفى، طرحه لأغنية «ليها فيا» عبر حسابه الرسمي بموقع الفيديوهات «يوتيوب» مؤخرا، والتي حقق من خلالها الكثير من المشاهدات.

وتعاون مع عمرو مصطفى في طرح أغنية «ليها فيا»، كلمات الشاعر أحمد إبراهيم، توزيع نادر حمدي، وألحان عمرو مصطفى.

وتضمنت كلمات أغنية ليها فيا الآتي: «كنت وحدي ماشي زي موجة جاية من طريق قسايا واتقابلنا صدفة وكملت معايا.. صدقت غنايا بنيت أحلام أعيشها.. معاها وواحشها دنيا دي بعيشها عينك المراية يابا ليها فيا فيا.. إيد نجاح خفية فيا والدنيا العفية فيا، فرقتنا ياااا، عمري ما نسيتها، عيني ميزتها لو مسكت إيدها ترجعلي الحياة».

اقرأ أيضاًتوني ماهر يكشف أبرز لقطات العرض الخاص لفيلم عنب في الإمارات (صور)

أحمد فتحي: أنا سبب شعبية هشام ماجد

مقالات مشابهة

  • ماكرون يوجه رسالة للبنانيين: الحرب ليست حتمية والمسار الدبلوماسي موجود
  • ماكرون يوجه رسالة إلى اللبنانيين بشأن الحرب
  • عمرو مصطفى يوجه رسالة للشباب الموهوب في الغناء والتأليف والتوزيع
  • سمو ولي العهد يستقبل ممثل رئيس دولة الإمارات للتعزية بوفاة سمو الشيخ جابر مبارك الحمد المبارك الصباح
  • كاسترو يوجه رسالة لنادي النصر
  • جستنيه يوجه رسالة قبل لقاء الهلال والاتحاد
  • حسام حبيب يوجه رسالة للجمهور: «أوعدكم قريب أوي هتزهقوا مني»
  • "شكرًا على كل الحب ده".. محمد إمام يوجه رسالة لجمهوره
  • محمد إمام يوجه رسالة لجمهوره في عيد ميلاده الـ 40 (صورة)
  • محمد عادل إمام يوجه رسالة للجمهور بمناسبة عيد ميلاده: «شكراً على كل الحب»