لجريدة عمان:
2024-07-03@20:17:30 GMT

شتوتغارت يضيّق الخناق على بايرن ميونيخ

تاريخ النشر: 9th, March 2024 GMT

شتوتغارت يضيّق الخناق على بايرن ميونيخ

شتوتغارت (ألمانيا) (أ ف ب) - سجّل المهاجم الغيني سيرهو غيراسي هدفه الـ 21 هذا الموسم وقاد فريقه شتوتغارت الى الفوز على أونيون برلين المنقوص 2-0 وتقليص الفارق الى نقطة واحدة عن بايرن ميونيخ الثاني ذلك ضمن منافسات المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.

ويدين شتوتغارت بفوزه الى ثنائية غيراسي (19) وكريس فوريخ (65).

وأكمل اونيون برلين، رابع الموسم الماضي، اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه اندراس شافر في الدقيقة 69 بعد تلقيه بطاقة حمراء مباشرة لتدخله القوي على يوزوا فاغنومان.

ونال لاعبو شتوتغارت جرعة دعم معنوية صبيحة المباراة بعد الاخبار حول تمديد المدرب سيباستيان هونيس عقده مع النادي لعامين اضافيين حتى 2027.

وارتبط اسم هونيس (41 عاماً) بالانتقال إلى أندية أخرى من بينها بايرن ميونيخ حامل اللقب والوصيف راهنا في ظل تأكيد رحيل مدربه توماس توخل نهاية الموسم.

ويحتل شتوتغارت المركز الثالث بعد ان حقّق 17 انتصارا مقابل 6 هزائم وتعادلين، ليتقدم بفارق عشر نقاط عن لايبزيغ الخامس، ما يضعه في موقف اكثر من ممتاز للعودة الى دوري أبطال اوروبا للمرة الاولى منذ موسم 2009-2010.

ويملك الآن غيراسي ثلاثة اهداف في آخر مباراتين، علما انه يحتل المركز الثاني في قائمة هدافي البوندسليغا برصيد 21 هدفا بفارق ستة اهداف عن مهاجم بايرن الانكليزي هارين كاين صاحب الريادة.

من جهته، يقبع أونيون في المركز الرابع عشر بفارق ثماني نقاط عن منطقة الهبوط.

ويصبو باير ليفركوزن الى مواصلة سجله الخالي من الهزائم هذا الموسم عندما يستضيف فولفسبورغ اليوم الاحد.

ولم يخسر ليفركوزن ولو مرة واحدة بعد 35 مباراة في جميع المسابقات هذا الموسم ويتصدر بفارق عشر نقاط عن بايرن قبل 10 مراحل من النهاية.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

كيت وينسلت تتسلم تكريمها في مهرجان ميونخ السينمائي

استقبلت مدينة ميونيخ، مساء أمس، النجمة كيت وينسلت الحاصلة على جائزة الأوسكار، لتتويجها بجائزة الإنجاز مدى الحياة في الدورة 41 من مهرجان ميونيخ السينمائي الدولي، الذي تستمر فعالياته حتى 7 يوليو الجاري، وفقا لموقع «هوليوود ريبورتر».

وتعالت صيحات الجمهور في المسرح الألماني بمهرجان ميونيخ، عندما صعدت كيت وينسلت إلى المسرح لتسلم جائزتها ولتقديم العرض الأوروبي الأول لأحدث أفلامها، وهو فيلم السيرة الذاتية لإلين كوراس «Lee» الذي تلعب فيه دور المصورة الحربية لي ميلر، من المقرر أن يصدر الفيلم في دور العرض الأمريكية في شهر سبتمبر المقبل.

ديفيد كروس يسلم كيت وينسلت تكريمها 

وقدم لها الجائزة النجم الألماني ديفيد كروس، الذي شارك كيت وينسلت في فيلم The Reader، قائلا: «التقينا لأول مرة منذ 16 عاما، حين كان عمري 17 عاما فقط، تركت المدرسة للتو ولم أشارك سوى في فيلمين، وكانت هي كيت وينسلت».

وقالت كيت وينسلت عن الفيلم، الذي يسلط الضوء على عقد مهم في حياة لي ميللر، التي تحولت من عارضة أزياء إلى مصورة فوتوغرافية حربية، قائلة: «لا أستطيع أن أصدق أننا فعلنا ذلك»، وتحدثت بالتفصيل عن رحلة الفيلم الطويلة إلى الشاشة والجهد المضني الذي استغرقه، خاصة أنها تشارك في إنتاج الفيلم، «من الصعب أن تصنع أفلامًا كامرأة، ومن الصعب أن تصنع فيلمًا عن امرأة».

مقالات مشابهة

  • أسطورة اليونايتد يشكك في انتقال دي ليخت للفريق
  • بايرن ميونيخ يقترب من ضم بالينيا
  • بايرن ميونخ يصل لاتفاق مبدئي مع فولهام لضم لاعبه
  • كيت وينسلت تتسلم تكريمها في مهرجان ميونخ السينمائي
  • “الإمارات للدراجات” يعزز صدارته للمنافسة في طواف فرنسا
  • بايرن ميونيخ يربط إبراهيموفيتش بعقد احترافي
  • كيميتش يريد اللعب مجددا تحت قيادة جوارديولا
  • بايرن ميونخ يستعيد مهاجمه الشاب أرميندو سيب ويعيره إلى ماينز
  • ماينز يستعير لاعب بايرن ميونخ
  • بعد فوزه في التشريعيات.. اليمين المتطرف الفرنسي يضيق الخناق على المهاجرين