«سبعة مش كفاية الثامن يحلي الحكاية»، عبارة رافقت البرومو التشويقي للجزء الثاني من مسلسل كامل العدد +1، المقرر عرضه على قناة ON خلال شهر رمضان المبارك 2024، في إشارة إلى الطفل الثامن آخر العنقود الذي سيُنجبه بطلا المسلسل، الفنانان دينا الشربيني وشريف سلامة، ما يزيد الأحداث اتشابكًا وكوميديا، من خلال تسليط الضوء على علاقة الآباء والأبناء في ظل ضغوط الحياة الزوجية.

 

مساوئ الدلال المبالغ فيه 

ومن واقع مسلسل كامل العدد+1 الذي يدور في إطار اجتماعي لايت كوميدي، أشارت الدكتورة ريهام عبد الرحمن، أخصائي علاقات نفسية وأسرية، إلى مَثل «آخر العنقود سكر معقود» وهو مقولة شعبية متداول عن غلاوة الابن الأصغر الذي غالبًا ما يحصل على الدلال والعناية من قبل الأسرة بشكل مبالغ فيه، ويُطلق عليه «دلوعة العائلة» حتى إذا كبر في السن.

طلبات «آخر العنقود» تكون مجابة في الكثير من الأحيان، هذا ما أضافته عبد الرحمن في حديثها لـ«الوطن»: «ليس كل العائلات تتبع هذا الأسلوب إلا أنه يحدث في الغالب، ويعتبر التدليل المبالغ فيها والاستجابة لجميع مطالب الطفل من العوامل التي تؤدي إلى إفساد شخصيته وعدم شعوره بالمسؤولية، لذا ينبغي أن يكون كل شيء بالقدر المناسب، وعدم الإفراط فيه».

عادات تربوية خاطئة 

وتعتبر كثير من الأسر، أن الطفل الأصغر هو الابن المطيع البار الذي لا يُخطئ أبدًا، ما يؤثر على شخصيته بالسلب ويدفعه إلى ارتكاب المزيد من الأخطاء دون خوف من العقاب: «من العادات الخاطئة التي يرتكبها الآباء أيضًا في أثناء تربية الابن الأصغر، هي إعفاؤه من مشاركة أشقائه في تنظيف المنزل أو إعداد الطعام، ما يخلق لديه نوعا من الأنانية وعدم الشعور بالآخرين، لذا ينبغي حثه على المشاركة دائما في جميع المسؤوليات المنزلية».   

مسلسل كامل العدد يتكون من 15 حلقة، بطولة دينا الشربيني وشريف سلامة، آية سماحة، أحمد كمال، أحمد جمال سعيد، جيهان الشماشرجي عمرو جمال، والفنانة القديرة إسعاد يونس، ومن تأليف يسر طاهر، رنا أبوالريش ومن إخراج خالد الحلفاوي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسلسل كامل العدد 1 دراما رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 كامل العدد مسلسل کامل العدد

إقرأ أيضاً:

طرح البوستر الرسمي لـ بنسيون دلال لعرضه في هذا الموعد «صورة»

كشفت الشركة المنتجة لفيلم بنسيون دلال من بطولة النجم بيومي فؤاد عبر حسابها الرسمي بموقع التوصل الاجتماعي «فيسبوك» عن البوسترات الرسمية، اليوم الجمعة، ذلك استعدادا لانطلاقته في 10 أكتوبر الجاري.

وفي هذا السياق، شاركت الشركة المنتجة لـ بنسيون دلال عبر حسابها على «فيسبوك» البوسترات الرسمية للعمل قبل انطلاقته، مشوقة الجمهور قائلة: «جهز نفسك لجرعة انبساط وضحك من القلب، مع فيلم بنسيون دلال يوم 10 أكتوبر بجميع دور العرض في مصر والوطن العربي».

أحداث فيلم بنسيون دلال

وتدور أحداث فيلم بنسيون دلال، في إطار كوميدي، حول سيد الجدع الذي يقرر أن يخدع أبنائه الخمسة ويبيع البنسيون الذي يشاركونه في ملكيته بأوراق مزورة مدعياً أنه سيسافر للقاء المستثمرين، وأثناء غيابه يحاول أحد أبناءه «مجاهد»، الذي يدير البنسيون أن يقيم حفلة غنائية لتحقيق مكسب يثير إعجاب الأب، وفي نفس الوقت يحاول الابن «عادل»، المطرب أن يدعو منتج مهم لسماعه وهو يغني، أما الإبنة «عايدة» الناشطة النسوية فتقوم بدعوة عدد من أصدقاءها ومتابعيها لتصوير فيلم عن التحرش، كذلك يستضيف الابن «عصام» المتشدد دينيا أمير جماعته.

أبطال فيلم بنسيون دلال

ويشارك في بطولة فيلم بنسيون دلال، بيومي فؤاد، عمر متولي، محمود حافظ، ووليد فواز ومحمد رضوان وطاهر أبو ليلة وإبرام سمير وأسامة السيد الشهير بميكا وخالد سرحان وامجد الحجار وجيهان خيري وألحان المهدي وإسراء رخا ميشيل ميلاد ويوسف اسماعيل وأمجد عابد وأسامة عبد الله وسلمى المحجوبية، وغادة طلعت وضيفة شرف الفيلم الفنانة نسرين أمين، ومن إخراج شادي الرملي، ومن تأليف حسين نيازي.

اقرأ أيضاًتفاصيل الإعلان الرسمي لفيلم بنسيون دلال لـ رانيا يوسف «فيديو»

«مصاصي دماء».. سيطرة التشويق والإثارة على برومو فيلم «دراكوا رع»

ياسمين رحمي تكشف عن تفاصيل دورها في الفيلم الصيني «Once upon a time in the middle east»

مقالات مشابهة

  • بعد نفاد التذاكر.. حفل أنغام بالكويت تحت شعار كامل العدد
  • 8 أخطاء مالية شائعة تهدر أموالك أثناء سفرك للخارج
  • طرح البوستر الرسمي لـ بنسيون دلال لعرضه في هذا الموعد «صورة»
  • كلية تربية موسيقية تصدر بيان بعد وصف العازف بالآلاتي في مسلسل تيتا زوزو
  • لافتات سبتمبرية (16) نعمان الابن.. المهندس الأول لفكرة الجمهورية
  • تربية كوردستان تعطل الدوام الرسمي 7 أيام
  • حضور كامل العدد في افتتاح مسابقة أفلام شباب مصر بمهرجان الإسكندرية
  • "ليالى مصر".. حفل أنغام يرفع شعار كامل العدد
  • مدينة جعار تشهد افتتاح فرع  بنك الشمول للتمويل الأصغر الإسلامي
  • بنك بوبيان يتفرد بالريادة المصرفية الرقمية العالمية خلال عقد كامل خلال حفل توزيع جوائز غلوبل فاينانس العالمية الذي أقيم في لندن