الأسبوع:
2024-07-01@18:28:55 GMT

مواعيد عمل البريد المصري خلال شهر رمضان 2024

تاريخ النشر: 9th, March 2024 GMT

مواعيد عمل البريد المصري خلال شهر رمضان 2024

أصدرت هيئة البريد المصري قرارا بتعديل مواعيد عمل مكاتب البريد في رمضان 2024 لجميع المكاتب والأكشاك البريدية والسيارات المتنقلة، بالإضافة إلى عمل بعض المكاتب يومي الجمعة والسبت، بجانب عمل المكاتب الرئيسية لفترات ليلية للتسهيل على المواطنين خلال شهر رمضان المبارك.

مواعيد عمل البريد المصري خلال رمضان 2024

وتم تعديل مواعيد عمل مكاتب البريد في شهر رمضان 2024، التي يتخطى عددها 4500 مكتب بجانب سيارات البريد المتنقلة والأكشاك البريدية، لتبدأ الفترة الصباحية من الساعة الـ9 صباحًا حتى الـ2 ظهرًا.

مواعيد عمل البريد المصري خلال شهر رمضان 2024

وتعمل كافة المكاتب الرئيسية والأكشاك البريدية وسيارات البريد المتنقلة بجميع المحافظات فترة عمل مسائية حتى الساعة الـ4 عصرًا.

كما قررت الهيئة تشغيل 109 مكاتب بريد على مستوى الجمهورية فترة ليلية خلال شهر رمضان المبارك، حيث تبدأ مواعيد عمل مكاتب البريد في رمضان 2024 من الساعة الـ8 مساءً حتى الساعة الـ11 ليلًا، من أجل تيسير حصول المواطنين على الخدمات خلال الشهر المبارك.

وتقرر تشغيل الأكشاك البريدية وبعض مكاتب وسيارات البريد المتنقلة في أنحاء الجمهورية يوم الجمعة من كل أسبوع، على أن تبدأ مواعيد عملها من الساعة الـ10 صباحًا حتى الـ4 عصرًا.

كما تقرر تشغيل مناطق التوزيع الرئيسية فترة عمل ليلية، لتبدأ مواعيد عملها من الساعة الـ8 صباحًا حتى الساعة الـ12 ليلًا، لتوفير أفضل الخدمات للشحن السريع وتوصيل الطرود بأقصى سرعة ممكنة خلال شهر رمضان المبارك.

اقرأ أيضاًمواعيد غلق نفق الأزهر خلال شهر رمضان 2024

مواعيد عمل نفق الأزهر في شهر رمضان.. محافظ القاهرة يكشف التفاصيل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: خلال شهر رمضان البرید المصری شهر رمضان 2024 مواعید عمل من الساعة

إقرأ أيضاً:

اليوم.. غلق جميع المحلات التجارية في الـ 10 مساءً -(تفاصيل)


كتب- محمد نصار:
وافق الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على ما انتهت إليه اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة على أن تكون التوقيتات الجديدة لغلق المحلات والمولات التجارية على مستوى الجمهورية خلال الفترة من أول يوليو 2024 حتى 26 سبتمبر 2024

على النحو التالي:

أولاً: تكون مواعيد فتح المحال التجارية يومياً خلال الفترة من أول يوليو عام 2024م وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام 2024، الساعة السابعة صباحاً على أن يتم الغلق في تمام الساعة العاشرة مساءً، ويتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الحادية عشر مساءً وبذلك يكون التخفيض ساعة واحدة فقط عن المواعيد الصيفية المعمول بها.

ثانياً: تكون مواعيد فتح المولات التجارية يومياً خلال الفترة المشار إليها اعتبارا من الساعة العاشرة صباحا وتغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحا.

ثالثا: تكون مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات يوميًا خلال الفترة المشار إليها اعتباراً من الساعة السادسة صباحا، على أن يتم الغلق في تمام الساعة الثانية عشر منتصف الليل مع استمرار خدمات التيك أواي و توصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس و الجمعة و في أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحا.

رابعا: تكون مواعيد فتح الورش ومحال الأعمال الحرفية يوميًا خلال الفترة المشار إليها كما هو معمول به حالياً في التوقيتات الصيفية اعتبارا من الساعة الثامنة صباحا، على أن يتم الغلق في تمام الساعة السابعة مساءً، ويستثنى من ذلك الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والمرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين وذلك حفاظاً على توفير الخدمات المهمة لهم.

خامسا: استثناءً من المواعيد الجديدة لغلق المحال التجارية المشار إليها تستثنى محال البقالة والسوبر ماركت والمخازن والأفران، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات مراعاة للخدمات المهمة التي تقدم للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • غلق المحلات الساعة 10 مساء.. عقوبات صارمة ضد مخالفي قرارات الحكومة
  • محافظ أسيوط يوجه بمتابعة تطبيق قرارات مواعيد غلق المحلات التجارية
  • يبدأ اليوم.. كل ما تريد معرفته عن قرار غلق المحلات 2024
  • تنظيم مواعيد غلق المحلات لعام 2024 لترشيد استهلاك الكهرباء في مصر
  • ننشر عقوبات مخالفة مواعيد غلق المحال التجارية
  • اليوم.. غلق جميع المحلات التجارية في الـ 10 مساءً -(تفاصيل)
  • مواعيد مباريات الأهلي المتبقية في الدوري المصري 2023-2024
  • مواعيد مباريات الزمالك المتبقية في الدوري المصري 2023-2024
  • مواعيد مباريات الإسماعيلي المتبقية في الدوري المصري 2023-2024
  • تطبق خلال ساعات.. المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية 2024