الوطن:
2024-07-05@11:55:17 GMT

سفينة المساعدات الإنسانية تنطلق إلى غزة (فيديو)

تاريخ النشر: 9th, March 2024 GMT

سفينة المساعدات الإنسانية تنطلق إلى غزة (فيديو)

صرحت مؤسسة خيرية أمريكية بأنها تحمل مساعدات إلى قطاع غزة على متن سفينة في قبرص، وستكون هذه أول شحنة ترسل إلى القطاع الذي تعصف به الحروب، عبر ممر بحري تتطلع المفوضية الأوروبية إلى فتحه في نهاية هذا الأسبوع، بحسبما ذكرته وكالة «فرانس برس».

مساعدات إنسانية إلى غزة

رست سفينة «أوبن آرمز»، التي تحمل العلم الإسباني، قبل ثلاثة أسابيع في ميناء لارنكا في جنوب قبرص، وهو أقرب دولة عضو في الاتحاد الأوروبي إلى قطاع غزة.

ذكرت المنظمة غير الحكومية في بيان أمس، أن فرق منظمة «وورلد سنترال كيتشن» موجودة في قبرص لتحميل مساعدات إنسانية على متن قارب متجه إلى شمال قطاع غزة.

3 weeks ago, the #OpenArms ship, in collaboration with @WCK, docked in Cyprus for a joint mission. What initially appeared as an insurmountable challenge is now on the verge of realization.

The endeavor to establish a humanitarian maritime corridor in #Gaza is making progress,… pic.twitter.com/njaOxGZtnn

— Open Arms ENG (@openarms_found) March 8, 2024 فتح ممر المساعدات البحري

وأشارت إلى أنهم كانوا يعملون على الاستعداد منذ عدة أسابيع مع شريكتهم، منظمة (أوبن آرمز) غير الحكومية، لتنفيذ فتح ممر المساعدات البحري الذي سيسهل تكثيف جهودهم في تلك المنطقة.

وأعلنت منظمة «أوبن آرمز» عبر منصة «إكس» المعروفة سابقًا باسم تويتر، أن سفينتها متجهة للمغادرة وهي محملة بكميات كبيرة من الغذاء والماء والإمدادات الحيوية لصالح المدنيين الفلسطينيين.

وتخطط المنظمة غير الحكومية لإرسال سفينة محملة بالإمدادات إلى سكان غزة، حيث تشهد الظروف الإنسانية وضعًا كارثيًا بعد مرور أكثر من خمسة أشهر على بدء حرب الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وخلال زيارتها إلى قبرص أمس، صرحت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لايين، بأن فتح ممر إنساني إلى قطاع غزة قد يتم يوم الأحد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المساعدات الإنسانية غزة الاحتلال الإسرائيلي الاتحاد الأوروبي فلسطين قوات الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مسؤولة أممية تعرب عن قلقها حيال أوامر إجلاء الفلسطينيين من خان يونس بغزة

أكدت كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة، سيجريد كاخ، أن هناك حاجة ماسة لمساهمات إضافية بقيمة 2.5 مليار دولار لإعمار قطاع غزة، معربة في الوقت نفسه عن قلقها حيال أوامر إجلاء الفلسطينيين من خان يونس بالقطاع. 

 

مسؤول طبي فلسطيني: إخلاء مستشفى غزة الأوروبي ينهي عمل المستشفيات الحكومية بغزة الأونروا: العمليات الإسرائيلية المتتالية تزيد من تعقيدات الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة

 

وطالبت كاخ، في كلمتها بشأن إعادة إعمار قطاع غزة أمام جلسة لمجلس الأمن اليوم الثلاثاء، بالوقف الفوري والدائم لإطلاق النار في غزة، وإطلاق سراح الرهائن الفوري وبلا شروط ووصول المساعدات الإنسانية بشكل متواصل وبلا عائق في كل أرجاء قطاع غزة عملا بقرار مجلس الأمن 2735، وكذلك احترام الجميع للقانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان لحماية المدنيين، وتمكين الأونروا من إيصال مساعداتها وأداء دورها.

وأضافت: "نشجع جميع الدول الأعضاء على توفير الإمدادت والتمويل للمساعدات الإنسانية لقطاع غزة"، مبينة أن تدفق المساعدات لغزة مطلوب استمراره عبر كل المعابر بما في ذلك معبر رفح. 

بناء مساكن دائمة 

وأشارت إلى أنه لا بد من توفير إيواء كريم قبل بناء مساكن دائمة ثم إعادة المؤسسات الصحية ونظم الإمدادت بالمياه للعمل وتأهيل المدارس ونشر فرص عمل تولد الدخل، وتقديم دعم نفسي واجتماعي وخدمات الصحة العقلية بشكل مستدام ومتخصص ودعم المنظمات غير الحكومية الوطنية، لا سيما منظمات الشباب والمنظمات التي تقودها النساء.

مقالات مشابهة

  • «السعودية».. تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة غزة
  • المملكة تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة
  • ‏قادة منظمة شانغهاي يدعون إلى وقف دائم لإطلاق النار ووصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • الجزائر وروسيا والصين تدعو إلى الاستعجال بتأمين وصول المساعدات إلى قطاع غزة
  • البنتاجون تكشف سبب تأخر إعادة تركيب رصيف غزة العائم
  • الجزائر تدعو إلى الاستعجال بتأمين وصول المساعدات لغزة
  • مسؤولة أممية: ضرورة تدفق المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • مسؤولة أممية تبدي قلقها حيال أوامر إجلاء الفلسطينيين من خان يونس
  • مسؤولة أممية تعرب عن قلقها حيال أوامر إجلاء الفلسطينيين من خان يونس بغزة
  • الأونروا: العمليات الإسرائيلية المتتالية تزيد من تعقيدات الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة