صورة تعبيرية (مواقع)

كشف المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية، اليوم السبت، 09 آذار، 2024، عن ظروف رؤية هلال شهر رمضان هذا العام.

وفي التفاصيل، قال المركز في تغريدة عبر حسابه في موقع إكس: الظروف الجوية مهيأة لتحري هلال رمضان المبارك، حيث تشير التوقعات إلى تكوّن سحب عالية على شمال منطقة الرياض وسماء صحو بوجه عام على معظم مناطق المملكة هذه الليلة وغداً.

اقرأ أيضاً استهداف قاعدة إسرائيلية مهمة بعملية جوية.. تفاصيل 9 مارس، 2024 عدد ساعات الصيام في الدول العربية خلال شهر رمضان 2024.. اليمن أقلها! 9 مارس، 2024

يشار إلى أن المحكمة العليا كانت قد دعت إلى تحري هلال رمضان في كافة أنحاء المملكة غد الأحد 29 شعبان.

وقال بيان المحكة: "ترجو المحكمة العليا ممن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه وتسجيل شهادته إليها، أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة"، حسب "واس".

وتابع: "تأمل المحكمة العليا ممن لديه القدرة على الترائي الاهتمام بهذا الأمر، والانضمام إلى اللجان المشكلة في المناطق لهذا الغرض، واحتساب الأجر والثواب بالمشاركة لما فيه من التعاون على البر والتقوى، والنفع لعموم المسلمين".

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: الارصاد الامارات السعودية العراق المغرب اليمن رمضان رمضان 2024 عمان مصر هلال رمضان

إقرأ أيضاً:

هيئة الأفلام تعلن عن الفعاليات المصاحبة لمنتدى الأفلام السعودي 2024

المناطق_واس

أعلنت هيئة الأفلام عن الفعاليات المصاحبة لمنتدى الأفلام السعودي 2024، الذي يعقد خلال الفترة الممتدة من 9 إلى 12 أكتوبر، بمدينة الرياض.

 

أخبار قد تهمك 207 ملايين عملية نقاط بيع في المملكة بقيمة تجاوزت 13 مليار ريال خلال أسبوع 1 أكتوبر 2024 - 7:25 مساءً ورش عمل وجلسات نقاش “كتاب الرياض” من الغرف المغلقة للفضاء المفتوح 1 أكتوبر 2024 - 7:23 مساءً

 

وتشمل الفعاليات مجموعة من المناطق التفاعلية، أبرزها منطقة “الأعمال” التي ستشهد توقيع اتفاقيات وإبرام الشراكات بين الشركات العاملة في قطاع الأفلام، في حين تقدم منطقة “الاستشارات” إرشادات متخصصة في صناعة الأفلام بجوانب مختلفة، من التمويل إلى منهجيات العمل، بالإضافة إلى منصة لتسجيل أصحاب المهن الحرة في مجال الأفلام وربطهم بالشركات التي تحتاج إلى خدماتهم, إلى جانب منطقة التجارب الحية وهي تجربة للزوار تحاكي بيئة أستوديو تصوير الأفلام، حيث يمكنهم من أداء أدوار الممثل والمصور والمخرج وغيرهم في طاقم عمل الأفلام الفعلي.

 

 

وفي فعالية حديث الأفلام، تُستهدف أهم الشخصيات في صناعة الأفلام للحديث عن إنجازاتهم وخبراتهم وتجاربهم، إلى جانب معرض للتعريف بأحدث المعدات المستخدمة في تصوير الأفلام الجوية.

 

 

ويحتضن المنتدى منطقة “صانع الأفلام الصغير ” المخصصة للأطفال ليعيشوا تجربة صناعة الأفلام بشكل ممتع ومبسط، ومنطقة “الفنون السينمائية” التي تعرض تقنيات المكياج والأزياء السينمائية، وتوضح كيفية تحويل الشخصية من مجرد فكرة إلى واقع ملموس على الشاشة.

 

 

يذكر أن منتدى الأفلام السعودي هو الحدث الأول من نوعه الذي يجمع الخبراء والمتخصصين من صانعي الأفلام في المملكة، ونخبة الفنانين والمنتجين العرب والعالميين، ويضم بنسخته الثانية معرضًا يجمع سلسلة القيمة من أكثر من 16 مجالًا مختلفًا، ومؤتمرًا متخصصًا يتضمن 30 جلسة حوارية و 15 ورشة عمل في شتى مجالات صناعة الأفلام، إضافة إلى الفعاليات المصاحبة التي تثري تجربة الزوار وتُعرفهم بصناعة الأفلام وجوانبها المختلفة، لاكتشاف ما لم يُرَ في هذه الصناعة الواعدة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 1 أكتوبر 2024 - 7:27 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد1 أكتوبر 2024 - 7:12 مساءًتحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. انطلاق أعمال المنتدى الدولي للأمن السيبراني غداً في الرياض أبرز المواد1 أكتوبر 2024 - 6:49 مساءًخبراء الصحة والذكاء الاصطناعي يؤكدون أهمية تبني تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي في تطوير القطاع الصحي بالمملكة أبرز المواد1 أكتوبر 2024 - 6:47 مساءًظواهر فلكية فريدة لاقتران الكواكب والمجرات والنجوم سيشهدها شهر أكتوبر أبرز المواد1 أكتوبر 2024 - 6:43 مساءًنيابةً عن وزير الخارجية.. وكيل الوزارة للشؤون الدولية المتعددة يشارك في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لهزيمة داعش أبرز المواد1 أكتوبر 2024 - 6:07 مساءًمحافظ الطائف يشهد ختام مهرجان “جادة الإبل”1 أكتوبر 2024 - 7:12 مساءًتحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. انطلاق أعمال المنتدى الدولي للأمن السيبراني غداً في الرياض1 أكتوبر 2024 - 6:49 مساءًخبراء الصحة والذكاء الاصطناعي يؤكدون أهمية تبني تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي في تطوير القطاع الصحي بالمملكة1 أكتوبر 2024 - 6:47 مساءًظواهر فلكية فريدة لاقتران الكواكب والمجرات والنجوم سيشهدها شهر أكتوبر1 أكتوبر 2024 - 6:43 مساءًنيابةً عن وزير الخارجية.. وكيل الوزارة للشؤون الدولية المتعددة يشارك في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لهزيمة داعش1 أكتوبر 2024 - 6:07 مساءًمحافظ الطائف يشهد ختام مهرجان “جادة الإبل” 207 ملايين عملية نقاط بيع في المملكة بقيمة تجاوزت 13 مليار ريال خلال أسبوع 207 ملايين عملية نقاط بيع في المملكة بقيمة تجاوزت 13 مليار ريال خلال أسبوع تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • ضبط باكستاني حاول دخول المملكة بطريقة غير مشروعة
  • انطلاق معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 غدًا بمشاركة عالمية واسعة
  • تعرف على حقيقة مشاركة سهر الصايغ بمسلسل المداح 5 بطولة الفنانة حمادة هلال
  • مسلسلات رمضان 2025.. قائمة أبطال مسلسل المداح 5 بطولة حمادة هلال
  • تقدم محاور رؤية المملكة 2030
  • النوّاب يُؤكد دستورية قانون إنشاء المحكمة الدستورية العليا
  • المملكة وأذربيجان تعتزمان إقامة شراكات اقتصادية ضخمة
  • هيئة الأفلام تعلن عن الفعاليات المصاحبة لمنتدى الأفلام السعودي 2024
  • مجلس النواب يرد على بيان المجلس الرئاسي بشأن قانون المحكمة الدستورية العليا
  • المملكة تدين استهداف مقر سفير دولة الإمارات في السودان