أجرى عبدالحليم علام نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، جولة تفقدية لغرف المحامين، بمحكمة كفر الدوار الجزئية، وعقد خلالها لقاء مع أعضاء الجمعية العمومية.

وقال علام، إنه استن سُنة جديدة لأول مرة في تاريخ نقابة المحامين، وهي النزول والتواجد في غرف واستراحات المحامين في المحاكم، ولقاء أعضاء الجمعية العمومية داخل أروقة المحاكم، للاستماع لمطالبهم والعمل على تنفيذها.

وتابع: «نزول النقيب العام إلى غرف المحامين بالمحاكم يساعده على معرفة مشاكل المحامين عن قرب، والعمل على حلها بالشكل الذي يخدم أعضاء الجمعية العمومية».

وأعلن نقيب المحامين، من داخل محكمة كفر الدوار، عن تبرعه بكافة مصاريف الدعاية الانتخابية الخاصة به لصالح الأشقاء الفلسطينيين بقطاع غزة.

وعن الانتخابات، أوضح أنه رأى أن تمام الحياد والنزاهة يقتضي أن يتولى الانتخابات من بدايتها حتى نهايتها هيئة قضائية مستقلة محايدة، تكون مسئوليتها تنظيم العملية الانتخابية بكافة مراحلها.

واستكمل: “ورأينا أن إمساكهم بزمام عملية الانتخاب هو عين التطبيق الصحيح للقانون والدستور، بحيث تتم كل خطواتها تحت سمعهم وبصرهم، وخاصة أن غالبية أعضاء المجلس مرشحين في الانتخابات، وكمالًا للصورة الديمقراطية النزيهة المتحضرة طلبنا من اللجنة استخدام تقنية التصويت الإلكتروني المتوفرة لديها، ولكن تم الطعن على كل هذا إلى أن أعيدت الإجراءات مرة أخرى”.

وأضاف عبدالحليم علام، أن النقيب الراحل المرحوم رجائي عطية، ترك نقابة المحامين، وفي ميزانيتها مليار و132 مليون، واستلمها بعده القائم بأعمال النقيب في 26/3/2022، لافتًا إلى أنه استلم نقابة المحامين، من القائم بالأعمال، في نهاية شهر سبتمبر لعام 2022، وفي ميزانيتها مليار و2 مليون، وذلك بعجز وقدره 130 مليون، بخلاف مدخلات النقابة.

وتابع: “بعد جلوسنا على مقعد النقيب العام وبعد مرور 14 شهرًا وصلت ميزانية النقابة إلى مليار و435 مليون جنيه، بزيادة قدرها 433 مليون جنيه، وذلك بعد وفاء النقابة بكافة التزاماتها، من معاشات، وشراء مقرات وتخصيص أرض للأندية، وزيادة نسبة المساهمة في العلاج، وصرف منح استثنائية”.

وأكد سيادته أنه صرف منح استثنائية للسادة المحامين المستحقين للمعاش، ولأسر المحامين المتوفيين، في عيد الفطر والأضحى والقيامة وعيد الميلاد المجيد، ومنحة استثنائية بمناسبة العام الدراسي الجديد، بواقع خمسمائة جنيه.

وتابع: «أنه تم تطبيق الزيادة الدورية لمعاشات المحامين بنسبة 5%، لكل المستحقين، بداية من 1/1/2024، لتكون هذه الزيادة الثانية، بعد الزيادة الأولى التي قررها في فبراير الماضي لعام 2023، وتم تطبيقها بأثر رجعي بداية من شهر يناير 2023».


وعن ميزانيات النقابة، أوضح سيادته أنه مسئول عن ميزانية عام 2023، وأخر شهرين من ميزانية عام 2022، وأن ميزانية عام 2021، وأول ثلاثة شهور من ميزانية 2022، مسئول عنهم المرحوم النقيب رجائي عطية، والـ6 شهور الباقية مسئول عنها القائم بالأعمال، مستكملًا:« سيتم عرض جميع الميزانيات على أعضاء الجمعية العمومية».


وردد محامو كفر الدوار عبارات داعمة لنقيب المحامين؛ « النقيب العام عبدالحليم علام.. النقيب العام عبدالحليم علام.. نقابة المحامين لن تعود إلى الخلف مرة أخرى»

IMG-20240309-WA0101 IMG-20240309-WA0100 IMG-20240309-WA0099 IMG-20240309-WA0098 IMG-20240309-WA0096 IMG-20240309-WA0097

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نقابة المحامين نقيب المحامين الفلسطينيين جولة تفقدية المحامين العرب الجمعية العمومية الدعاية الانتخابية أعضاء الجمعية العمومية رئيس اتحاد المحامين العرب أعضاء الجمعیة العمومیة عبدالحلیم علام نقابة المحامین النقیب العام IMG 20240309

إقرأ أيضاً:

نقيب الفلاحين: ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من ظاهرة التصحر

قال حسين عبدالرحمن أبوصدام الخبير الزراعي و نقيب عام الفلاحين، إننا نحتفل بمرور 11عاماً على ثورة 30 الذي أنقذت مصر من ظاهرة التصحر الزراعي والتصحر الفكري حيث كاد الزحف العمراني يقضي على الرقعة الزراعية وسعي الإخوان للسيطرة على النقابات وانشاء نقابة فلاحي مصر الإخوانية للقضاء علي النقابة العامة للفلاحين.

وأكدت أن سعي الاخوان للسيطرة علي الفلاحين من خلال نقابتهم لنشر افكارهم السطحيه المتصحرة قوبل برفض قاطع من جموع الفلاحين رغم أنهم كانوا في سدة الحكم

وأضاف عبدالرحمن، أن 30 يونيو قضت علي هذه الأفكار الهدامة وأوقفت ظاهرة التعدي علي الاراضي الزراعية وبدأت في استصلاح وزراعة ملايين الافدنه من خلال مشاريع قومية عملاقة كمشروع الريف المصري الذي يهدف لاستصلاح وزراعة مليون ونصف مليون فدان والمشروع القومي مستقبل مصر والدلتا الجديدة لاستصلاح وزراعة نحو 2 مليون فدان، بالإضافة الي عدة مشاريع أخرى وإحياء مشروع توشكي مع الاهتمام الكبير بالمشاريع الزراعية التي تساهم في تنمية القطاع الزراعي بالمشروع القومي لتبطين الترع والمشروع القومي لانتاج تقاوي الخضر والمشروع القومي لإنشاء صوامع الغلال والمشروع القومي للبتلو

وأشار عبدالرحمن أنه وبعد مرور 11 عام علي ثورتنا المجيده في 30 يونيو 2013 استعاد القطاع الزراعي  فيها مكانته الطبيعيه واحتلت مصر فيها مكانه زراعيه  مرموقه حيث وصلت الصادرات الزراعية المصرية إلى 160 دوله حول العالم بحجم صادرات زاد عن 7 مليون طن
ولزيادة المساحات الخضراء ومضاعفة الانتاج زرعنا نحو 2.5 مليون نخله من اجود الاصناف بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى وحققنا الاكتفاء الذاتي من الدواجن والبيض والالبان وكافة المنتجات الزراعية من الخضر والفاكهة  
 

وتربعت مصر على المرتبة الأولى في أفريقيا في الاستزراع السمكي من خلال مشروعات قومية عملاقة للاهتمام بالبحيرات وتطويرها وزيادة إنتاجها.

وأكد ابوصدام أن مصر وفي ظل قيادة سياسية حكيمة ورغم الزيادة السكانية الكبيرة والأحداث الدولية الجسيمة ما زالت تتمتع بامن غذائي وتحاول بكل قوة الصعود للازدهار والتنمية والتغلب على المعوقات والتحديات التي تواجه التنمية الزراعية، وستظل ذكري 30 يونيو عيد يحتفل به شرفاء الوطن.

 
وأكد أن الفلاحين ينتهزون هذه المناسبة لتجديد العهد والوعد بالوقوف بكل قوة خلف القيادة السياسية الحكيمة للنهوض بمصرنا الحبيبة

مقالات مشابهة

  • انتخابات التشكيليين.. إغلاق باب الترشح على مقعد النقيب ومجلس الإدارة
  • ميزانية جديدة بقيمة 10.5 مليون درهم لاستكمال مشروع بلاصا طورو بطنجة
  • نقيب الإعلاميين يعلن ترشيد استهلاك الكهرباء في مقر النقابة
  • نقيب الفلاحين: ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من ظاهرة التصحر
  • مجلس «المحامين» يعلن الضوابط الجديدة للقيد بجدول النقابة
  • مجلس نقابة المحامين يعلن الضوابط الجديدة لقيد الأعضاء
  • مجلس نقابة المحامين يعلن ضوابط جديدة للقيد بجدولها
  • نقيب المحامين يلتقي وفدًا من منظمة التحرير الفلسطينية
  • مليار و500 مليون لتجديد واجهات مقر البرلمان المغربي!!
  • نائب بريطاني يستعين بنجمة من بوليوود لدعم حملته الانتخابية (فيديو)