أعلن أبو عبيدة، المتحدث العسكري باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، عن أسماء 4 أسرى اسرائيليين، من بين 7 قتلوا مؤخرا، جراء الغارات الاسرائيلية على قطاع غزة

اقرأ ايضاًالسيسي: هذه تكلفة إعادة إعمار غزة

وفي بيان نشره عبر قناته على تليغرام، أكد أنه بعد فحص هويات القتلى، تم التأكد من مقتل إيتسيك الجراط، وألكس دنسيج، ورونين طومي أنجل، وإلياهو مرجليت.

سرايا القدس تقصف مواقع للجيش الاسرائيلي

من جانبها، نشرت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، مقاطع فيديو تظهر استهداف تحشدات قوات الاحتلال شرق المحافظة الوسطى في قطاع غزة بالاستحكام المدفعي والصاروخي. 

#سرايا_القدس تعرض مشاهد من الاستحكام المدفعي والصاروخي على تجمعات للعدو الصهيوني شرق المحافظة #الوسطى من قطاع غزة.#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/ov7SgQN5sX

— ✪ والله غالب على أمره ???? (@Khelafah) March 9, 2024

وكانت السرايا قد أعلنت سابقا عن قصف مشترك بالتعاون مع كتائب المجاهدين ومجموعات عبد القادر الحسيني، لتجمعات من جنود وآليات العدو في حي الزيتون جنوب مدينة برشقات من صواريخ "107".

قصف منزل النويري

تعرض منزل لعائلة النويري غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة لقصف إسرائيلي أسفر عن استشهاد 10 فلسطينيين، بينما أصيب آخرون بجروح متفاوتة.

اقرأ ايضاًشاهد: بايدن يكشف بالخطأ تفاصيل محادثة سرية مع نتنياهو بشأن غزة

طواقم الإسعاف قامت منذ صباح اليوم السبت بانتشال جثامين 11 شهيداً من مناطق متفرقة في خان يونس جنوب قطاع غزة.

90% من سكان غزة أصبحوا نازحين

وأفاد مكتب الإعلام الحكومي في قطاع غزة بأن نسبة تقارب 90% من سكان القطاع قد أصبحوا نازحين نتيجة للتصعيد العسكري الإسرائيلي، معلنا أن عدد الضحايا من الشهداء والجرحى والمفقودين جراء العدوان الإسرائيلي قد بلغ نحو 110 ألفا حتى الآن.

وأوضح المكتب في بيان له أن الخسائر المباشرة نتيجة للعدوان الإسرائيلي قد تجاوزت حتى اللحظة 30 مليار دولار، حيث شملت الأضرار المنازل والمنشآت والبنى التحتية مثل شبكات الطرق والكهرباء والمياه ونظام الصرف الصحي.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الأونروا تحذر من مخاطر كارثية في غزة نتيجة تراكم النفايات (صور)

حذرت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، اليوم الاثني، من مخاطر كارثة في قطاع غزة، نتيجة تراكم النفايات، تزامنا مع استمرار الحرب الإسرائيلية المدمرة على القطاع للشهر الحادي عشر على التوالي.

وقالت الوكالة الأممية إن "الظروف الصحية والمعيشية في قطاع غزة لا إنسانية"، مشيرة إلى أن "جبال النفايات تتراكم في المناطق الوسطى من غزة، بينما تتسرب مياه الصرف الصحي إلى الشوارع".

ونشرت في تغريدة لها عبر منصة "إكس" صور لتراكم النفايات، وقالت: "ليس أمام العائلات أي خيار سوى العيش بجانب هذه النفايات المتراكمة، ما يعرضهم للروائح الكريهة وخطر كارثة صحية وشيكة".

Mountains of garbage are piling up in #Gaza middle areas as sewage leaks onto streets.

Families have no choice but to live beside the accumulated waste, exposed to the reek and the threat of a looming health disaster.

Sanitary and living conditions across Gaza are inhumane.… pic.twitter.com/iPyybtaY4b

— UNRWA (@UNRWA) September 29, 2024

ودعت "الأونروا" إلى وقف فوري للحرب في قطاع غزة، والمتواصل منذ السابع من أكتوبر لعام 2023، وخلّفت أكثر من 41 ألف شهيد.



وأعلنت وسائل إعلام فلسطينية استشهاد عدد من المدنيين وإصابة آخرين؛ إثر قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي في وقت مبكر اليوم، مدرسة تؤوي نازحين بحي السلاطين غرب بيت لاهيا شمالي قطاع غزة.

كما استشهد 3 فلسطينيين وأصيب آخرون الليلة الماضية، في غارة استهدفت مركبة مدنية قرب مدينة حمد شمال غربي مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وتتواصل جريمة الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال في قطاع غزة لليوم الـ360 على التوالي، حاصدة مزيدا من أرواح المدنيين العزل، خصوصا من النساء والأطفال.

ونشرت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، الأحد، إحصائية جديدة بشأن أعداد الشهداء والجرحى على إثر العدوان المتواصل على غزة لليوم الـ359 يوما على التوالي.

وقالت الوزارة إن حصيلة الشهداء في قطاع غزة ارتفعت إلى 41 ألفا و595، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأضافت المصادر ذاتها، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 96 ألفا و251 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأشارت إلى أن تسعة شهداء ارتقوا، وأصيب 41 آخرون، خلال الساعات الـ24 الماضية، مشيرة إلى أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل 7 جنود آخرين في لبنان ليرتفع الإجمالي إلى 8 قتلى
  • «شؤون الأسرى»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيا بالضفة الغربية
  • سرايا القدس تستهدف تجمعات جيش العدو الصهيوني بمحور نتساريم
  • سرايا القدس تعرض مشاهد استهداف لجنود العدو بقذائف الهاون في محور نتساريم
  • الأونروا تحذر من مخاطر كارثية في غزة نتيجة تراكم النفايات (صور)
  • “عاجل متاح الآن”.. رابط الاستعلام عن مستحقي قرض الإسكان العسكري لشهر أكتوبر 2024
  • سرايا القدس في نابلس تخوض معارك مع العدو الصهيوني المقتحم للمدينة
  • المستحقون لقرض الإسكان العسكري لتشرين الأول / أسماء
  • السنيورة: التصعيد العسكري بلبنان ليس حلا وإسرائيل في مأزق
  • عائلات الرهائن الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة ينظمون مظاهرة احتجاجية أمام منزل نتنياهو