شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن إسبانيا تصوت للإختيار بين بيدرو سانشيز واليمين، بدأت إسبانيا اليوم الأحد التصويت على إجراء انتخابات تشريعية مبكرة. حيث تحظى المعارضة اليمينية بالمرشح الأكبر من قبل استطلاعات الرأي ضد رئيس .،بحسب ما نشر النهار الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إسبانيا تصوت للإختيار بين بيدرو سانشيز واليمين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إسبانيا تصوت للإختيار بين بيدرو سانشيز واليمين

بدأت إسبانيا اليوم الأحد التصويت على إجراء انتخابات تشريعية مبكرة. حيث تحظى المعارضة اليمينية بالمرشح الأكبر من قبل استطلاعات الرأي ضد رئيس الوزراء المنتهية ولايته، الاشتراكي بيدرو سانشيز. الذي يتولى السلطة منذ عام 2018.

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها في الساعة 9 صباحًا بالتوقيت المحلي (7 صباحًا بتوقيت جرينتش).

وتمت دعوة حوالي 37.5 مليون ناخب لتجديد عضوية مجلس النواب البالغ عددها 350 لمدة أربع سنوات. وانتخاب 208 أعضاء في مجلس الشيوخ.

وصوّت ما يقرب من 2.5 مليون شخص بالبريد. وهو رقم قياسي يرجع إلى حقيقة أن هذه الانتخابات تجري لأول مرة في منتصف الصيف.

وسينتهي التصويت في الساعة 8 مساءً (6 مساءً بتوقيت جرينتش). ولكن بسبب عدم وجود استطلاعات الرأي، سيستغرق نشر النتائج الأولى حوالي ساعة.

مع اقتراب الانتخابات الأوروبية لعام 2024، فإن التحول إلى يمين رابع أكبر اقتصاد في منطقة اليورو. بعد إيطاليا العام الماضي، سيشكل انتكاسة لاذعة للحقوق الأوروبية. وسيكون هذا أكثر رمزية لأن إسبانيا تتولى حاليا الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي.

وقدرت جميع استطلاعات الرأي المنشورة حتى يوم الاثنين فوز حزب الشعب لألبرتو نونيز فيجو، 61، شبه مؤكد.

وحذر زعيم حزب فوكس ، سانتياغو أباسكال ، حزب الشعب من أن ثمن دعمه سيكون المشاركة في حكومة فيجو ، والتي ستمثل عودة اليمين المتطرف إلى السلطة ، بعد نصف قرن تقريبًا من نهاية ديكتاتورية فرانكو.

على الجانب الأخير ، تم استيعاب بوديموس ، الذي كان لمدة ثلاث سنوات شريكًا غير مريح لبيدرو سانشيز. واستبدله هذا العام سومار ، وهو تشكيل موجه من قبل وزير العمل المنتهية ولايته، الشيوعية والبراغماتية للغاية يولاندا دياز.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إسبانيا تصوت للإختيار بين بيدرو سانشيز واليمين النهار أونلاين.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس استطلاعات الرأی

إقرأ أيضاً:

سرقة مهاجر مغربي ترسل شرطياً إسبانياً إلى السجن

أخبارنا المغربية ـــ هدى جميعي 

قضت محكمة إسبانية بسجن شرطي من الحرس المدني لمدة سبعة أشهر بتهمة سرقة أموال من مواطن مغربي أثناء تفتيش على الحدود في بني أنصار. 

وتعود الواقعة حسب تقارير إعلامية، إلى 27 مايو 2022، عندما كان الأمني الإسباني البالغ من العمر 39 عامًا في ذلك الوقت يقوم بتفتيش سيارة مهاجر مغربي متجه إلى مليلية المحتلة، حيث عثر على حقيبة تحتوي على مبلغ من المال كانت تحت مقعد السائق. 

وفتح الشرطي الإسباني الحقيبة وسرق منها 450 يورو ثم أعادها إلى مكانها، بينما كان المواطن المغربي، البالغ من العمر 38 عامًا، يتعرض للتفتيش من قبل عناصر أمن آخرين.

وبعد الانتهاء من إجراءات التفتيش، توجه المغربي إلى محطة الميناء لشراء تذكرة العبّارة، ليتفاجأ باختفاء أمواله. وعاد إلى نقطة التفتيش للاستفسار عما إذا كان الحراس قد عثروا على المال، لكنهم نفوا ذلك، طالبين منه ترك رقم هاتفه للاتصال به لاحقًا إن لزم الأمر.

وبعد لحظات، اتصل به رجال الأمن وعند وصوله تقدم إليه الحارس المدني وأعاد له مبلغ 350 يورو، مدعيًا أن هذا هو المبلغ الوحيد الذي وجده. 

ولاحظ المغربي وجود فرق قدره 100 يورو، فقرر تقديم بلاغ ضد الحارس بتهمة السرقة. 

وقضت المحكمة بسجن العنصر الأمني سبعة أشهر وإلزامه بدفع تعويض قدره 100 يورو بالإضافة إلى تكاليف الإجراءات القضائية.

مقالات مشابهة

  • تحطم مقاتلة F-18 في إسبانيا
  • مدرب إسبانيا: أحمق من لا يهتم بفقدان استضافة المونديال
  • سرقة مهاجر مغربي ترسل شرطياً إسبانياً إلى السجن
  • مغادرة 200 شخص.. إسبانيا تبدأ إجلاء مواطنيها من لبنان
  • تساؤلات مشروعة عن راتب أحمد حسن الزعبي وجريدة الرأي!
  • رئيس وزراء إسبانيا يتعهد بدعم لبنان والتضامن معه
  • الفائز في مناظرة والز وفانس.. ماذا تقول استطلاعات الرأي؟
  • وسط تصاعد التوتر.. إسبانيا تجلي 350 مواطنًا من لبنان
  • الخارجية السودانية تتهم الإمارات بقيادة حملة لتضليل الرأي العام العالمي
  • رسالة عتب من الكاتب الزعبي إلى صحيفة الرأي