عقد الدكتور احمد البيلي مدير اداره الكلى بمديرية الصحة بالدقهليه اجتماعًا لرؤساء اقسام الكلى بالدقهليه بحضور مسؤولين جميع الوحدات والدكتور اسامه ابراهيم الشحات استشاري امراض الكلى وعضو الجمعيه العالميه لامراض الكلى تحت رعايه الدكتور شريف مكين وكيل الوزارة. 
 

تضمن الاجتماع مراجعه تقارير المرور الجماعيه الاخيره وما تم بها حيال تلاف السلبيات وكذلك وضع خطه تدريبيه لجميع الفئات من اطباء وتمريض حيث ستنظم كل وحده كلى يوم علمي كل شهر يتم دعوه الوحدات المجاوره لها بالحضور والمشاركه في فعالياته.

 
 

كما تضمن الاجتماع تفعيل مسؤول تدريب بجميع الوحدات حيث ستبدا في المرحله القادمه حمله مكثفه بالتعاون مع مسؤولين التدريب تهدف إلى التثقيف الصحي السليم للمرضى وتصحيح الكثير من المفاهيم العلميه الخاطئه التي قد تكون لدى المريض والتي تنعكس بالسلب على صحته
كما ناقش الاجتماع الاستعدادات الخاصه بتوفير المستلزمات ومتابعه ارصدتها خاصه قبل شهر رمضان المبارك كما تم التشديد على متابعه كافه اعمال الصيانه الماكينات ومحطات المعالجه.

ومن جهته قدم الدكتور شريف مكين الشكر لكافة المسئولين عن وحدات الكلي بالدقهلية علي المستوي المتميز لوحدات الكلي بالدقهلية وحرصهم الدائم علي تطوير مستوي  الخدمة بجميع وحدات الكلي بشكل دائم

 

اجتماع رؤساء أقسام الكلي بصحة الدقهلية 739d74b5-e13c-4ed1-ac85-05f9d69b2144 69e2ecf0-9908-4238-8932-13a40d3ba3c7 c1b6ed97-6620-4be6-bd11-276570507ced 5ddd5520-f2f1-4a38-92dd-88e3a26698da aa9947a6-8470-47c5-b472-b26daa4b298c 18f8918d-7092-4ec7-9128-f6308acff891

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدقهليه جمعية رمضان المبارك شهر رمضان استعدادات مديرية الصحة رؤساء أقسام أمراض الكلى التعاون الاستعدادات وضع خطة التثقيف الصحي شهر رمضان المبارك الدكتور شريف مكين الجمعية العالمية

إقرأ أيضاً:

اجتماع وزاري عربي لمتابعة تنفيذ "استراتيجية الموازنة الصديقة للصحة"

تعقد جامعة الدول العربية اجتماعًا عربيًا مشتركًا لوزارات الصحة والمالية غدًا بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، لمتابعة تنفيذ الإستراتيجية العربية لموازنة صديقة للصحة، واستعراض أهدافها ووضع خطة تنفيذية، من خلال المناقشات مع الجهات المعنية من وزارات الصحة والمالية العربية.
وقالت الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بالجامعة العربية السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة، في بيانٍ اليوم: إن ذلك يأتي في إطار متابعة تنفيذ القرار الصادر عن الدورة العادية (59) لمجلس وزراء الصحة العرب التي عُقِدَت في جنيف، بشأن إطلاق الإستراتيجية العربية لموازنة صديقة للصحة.تغطية صحية شاملةوأضافت أن هذه الإستراتيجية تعد مرجعًا للدول العربية لتطوير ميزانيات صحية أكثر استجابة ومرونة لاحتياجات سكانها، وتعزيز أنظمتها الخاصة بالإدارة المالية العامة للتقدم نحو التغطية الصحية الشاملة.
أخبار متعلقة المغرب.. وفاة الأميرة للا لطيفة والدة الملك محمد السادسمصر.. "الداخلية" تكشف ملابسات واقعة خطف طفل الغربية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } اجتماع وزاري عربي لمتابعة تنفيذ "استراتيجية الموازنة الصديقة للصحة" - مشاع إبداعي
وأوضحت أن الإستراتيجية تحدد المبادئ التي تسمح بمشاركة أكبر لقطاع الصحة في تدخلات الإدارة المالية العامة المعنية بتقديم خدمات صحية أكثر كفاءة وتوسيع الحيز المالي للصحة.
وأشارت إلى أن هذه الإستراتيجية تعطي الأولوية لدور وزارات الصحة في ضمان فعالية وكفاءة الأموال العامة من خلال تعزيز سياسات الإنفاق لإفساح المجال لنفقات صحية جديدة.
ولفتت الانتباه إلى أن هناك إجماعًا متزايدًا بين صانعي السياسات على مستوى العالم، على أن التمويل العام أساسي لإحراز تقدم نحو التغطية الصحية الشاملة، وأن أحد الجوانب الرئيسة للميزانيات الصديقة للصحة هو طريقة إدارة هذه الموارد العامة.

مقالات مشابهة

  • مكين يترأس الاجتماع الأول لرؤساء الهيئة الطبية بمستشفيات الدقهلية
  • الدقهلية تناقش التوصيف الوظيفي والمهام الموكلة لرئيس الهيئة الطبية
  • صحة كفر الشيخ: تقديم 15 ألف و342 جلسة غسيل كلوي خلال شهر يونيو
  • رئيس جامعة أسيوط يرأس اجتماع مجلس إدارة النادي الجديد لمتابعة خطة التطوير
  • رئيس جامعة أسيوط يترأس اجتماع نادي الجامعة الجديد لمتابعة الخدمات وخطة التطوير
  • الإكثار من الخضراوات وتجنب البروتين يحميان من مضاعفات الكلى فى الصيف
  • اجتماع وزاري عربي لمتابعة تنفيذ "استراتيجية الموازنة الصديقة للصحة"
  • رئيس مدينة قويسنا يلتقي رؤساء الوحدات القروية
  • متابعة سير العمل بمراكز الشباب بعدد من قرى الشهداء
  • تنفيذ 1284 حملة تفتيشية مفاجئة على الوحدات المحلية منذ سبتمبر 2022