حياتنا، هذا ما يجب عليك القيام به قبل شرب القهوة في الصباح،وطن شرب القهوة في الصباح مفيد لصحتك طالما أنها غير محملة بالسكر أو المحليات .،عبر صحافة الصحافة العربية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر هذا ما يجب عليك القيام به قبل شرب القهوة في الصباح، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

هذا ما يجب عليك القيام به قبل شرب القهوة في الصباح

وطن- شرب القهوة في الصباح مفيد لصحتك طالما أنها غير محملة بالسكر أو المحليات الصناعية.

يفيد هذا المشروب المحبوب صحة الدماغ ويرتبط بالعيش لفترة أطول إذا كنت تشربه بانتظام. ولكن وفقًا للدكتورة تارا سكوت إذا كنت تشرب فنجانًا من القهوة في الصباح قبل القيام بأي شيء آخر، فقد ترغب في إعادة التفكير في روتينك الصباحي.

القهوة تسبب الجفاف

توضح الدكتورة سكوت أن الكافيين الموجود في القهوة هو المسؤول بشكل كبير عن جفاف الجسم. وذلك لأنه يزيد من إنتاج البول.

لهذا السبب، تقول إنه قد يكون من المفيد شرب كوب من الماء في الصباح قبل الاستمتاع بفنجان القهوة.

ومع ذلك، تضيف أن هذا ليس شيئًا تمت دراسته علميًا على وجه التحديد. وإذا كنت تشرب القهوة منزوعة الكافيين، فهي لا تسبب الجفاف كما هو الحال في القهوة التي تحتوي على الكافيين.

من المهم بشكل خاص شرب الماء في الصباح لأنك قضيت عدة ساعات نائمًا وبالتالي لم تتناول أي شيء قد يرطب جسمك.

الكافيين الموجود في القهوة يسبب الجفاف

عندما يكون فقدان السوائل 1 في المائة فقط من وزن الجسم، فإنه سيؤثر سلبًا على وظائف المخ والمزاج. 

شيء آخر مهم يجب القيام به قبل شرب القهوة

إلى جانب شرب الماء، من المهم أيضًا أن تقوم بتنظيف أسنانك بالفرشاة في الصباح قبل شرب القهوة.

بينما يفترض العديد من شاربي القهوة أنه من الأفضل تنظيف أسنانهم بالفرشاة بعد الاستمتاع بفنجانهم لمنع بقع القهوة، يقول أطباء الأسنان أن:”تنظيف أسنانك بالفرشاة قبل تناول القهوة يساعد على إزالة البلاك، لذلك يصعب على البقع أن تلتصق بأسنانك عندما تشرب قهوتك.”

بدوره، قال طبيب الأسنان الدكتور جيفري سوليتسر:”الانتظار حتى بعد تناول قهوتك لتنظيف أسنانك يعرض المينا للأحماض والبقع ويزيد من تآكلها.”

هل من المقبول شرب القهوة على معدة فارغة؟

بالنسبة لمعظم الناس، تقول الدكتور سكوت أنه يمكن تناول القهوة على معدة فارغة دون التأثير سلبًا على الجسم، حيث تشرح قائلة: “يشرب الكثير من الناس القهوة السوداء على معدة فارغة لأنها لا تفطر إذا كانوا يؤدون صيامًا متقطعًا أو إطعامًا محدود الوقت.”

مضيفة:”إذا كنت تنتظر حتى منتصف الصباح أو وقت الغداء لتناول الطعام، فهي تقول إن تناول فنجان من القهوة بمفرده أمر جيد تمامًا.”

لكن لا يمكن للجميع تحمل القهوة على معدة فارغة جيدًا، حيث تشير الدكتورة سكوت إلى أن الأشخاص الذين يعانون من الارتجاع أو الحرقة قد يجدون أعراضهم تزداد سوءًا إذا شربوا القهوة على معدة فارغة.

تظهر الدراسات العلمية وجود صلة بين استهلاك القهوة والحموضة المعوية، لذلك إذا كانت الحموضة المعوية أمرًا تعاني منه بانتظام، فقد يكون من المفيد تقليل شرب القهوة بشكل عام وليس فقط في الصباح.

إن إستهلاك القهوة في الصباح هو عادة صحية ومرتبط بشكل مباشر بالفائدة على صحتك. ولا ينبغي أن يكون هذا هو أول شيء تفعله في الصباح. يُنصح في الواقع بشرب بعض الماء ثم غسل الأسنان، ثم استهلاك القهوة.

وبهذه الطريقة، ستستمتع بفوائدها دون أي جانب سلبي، وفقا لما أورده موقع “yahoo“.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس إذا کنت

إقرأ أيضاً:

صدمة لعشاق البن البرازيلي.. الجفاف يضرب المحصول وارتفاع قياسي في الأسعار

أدت حالات الجفاف في البرازيل وفيتنام إلى رفع أسعار البن في السوق بنسبة 80% تقريباً، مما يثير قلق عشاق القهوة في العالم.
وقال خبراء إن سعر القهوة ارتفع بشكل كبير في أسواق السلع العالمية، وبينما لم يشعر المستهلكون بأي تحسن، فإن ضغط تغير المناخ على مزارع البن في العالم يضع الصناعة على حافة الهاوية.
ويبلغ سعر السوق الحالي لحبوب أرابيكا، التي تشكل حوالي 70 في المائة من سوق القهوة، حوالي 2.70 دولار أمريكي للرطل الواحد. وفي هذا الوقت من العام الماضي، كان السعر حوالي 1.49 دولارًا أمريكيًا.
وفي الوقت نفسه، فإن سعر السوق لحبوب روبوستا الأرخص ثمناً، المفضلة في أوروبا ولدى صانعي القهوة الفورية، ارتفع إلى أكثر من الضعف في الأشهر الاثني عشر الماضية.
وتأتي هذه القفزات في الأسعار وسط موجات جفاف خطيرة في البرازيل وفيتنام، وهما من أكبر منتجي القهوة في العالم.
ومع تغير المناخ الذي يؤدي إلى زيادة وتيرة هذه الأحداث المناخية المتطرفة، يقول المطلعون على الصناعة إن الوضع قد يؤدي إلى ارتفاع سعر فنجان القهوة عدة مرات متتالية في المستقبل.
وقال روبرت كارتر، رئيس جمعية القهوة الكندية، إن تأثير تغير المناخ “أصبح أكثر وضوحا خاصة في بلدان المنشأ، لدينا تأثيرات أخرى مثل الآفات والأمراض في مناطق مثل كولومبيا وفيتنام. لذا، فإن جمع كل ذلك معًا، مرتبط باضطرابات سلسلة التوريد، مما يؤدي إلى ضغط الأسعار الذي نشهده على القهوة”.
وفي البرازيل، أكبر منتج للبن في العالم، يعاني المزارعون منذ أشهر من واحدة من أسوأ موجات الجفاف التي شهدتها المنطقة منذ عقود.
وقد تلقت مساحات شاسعة من البلاد مستويات منخفضة بشكل غير طبيعي من الأمطار منذ شهر مايو/أيار، بما في ذلك ولاية ميناس جيرايس في جنوب شرق البرازيل، والتي تحتوي على العديد من مزارع أرابيكا في البلاد.
وقال أحد المزارعين في كاكوندي، وهي بلدة تقع في إحدى مناطق الزراعة الرئيسية في ولاية ساو باولو، لوكالة أسوشيتدبرس في وقت سابق من هذا الشهر إنه يتوقع حصاد 120 شوالا من حبوب البن هذا الموسم، لكنه لم يتمكن من الحصول إلا على 100 كيس فقط بسبب الجفاف.
كما أدى خسارة المحاصيل في فيتنام هذا العام بسبب الجفاف إلى زيادة الضغط على البرازيل.
وفيتنام هي أكبر منتج لحبوب روبوستا الأقل وفرة. حيث تحول بعض المشترين التقليديين لروبوستا إلى شراء قهوة أرابيكا، التي يتم إنتاج معظمها في البرازيل.
وقد تسببت التأثيرات المجمعة للجفاف في البرازيل والإعصار في فيتنام في ارتفاع حاد في أسعار البن العالمية.
فقد أفادت المنظمة الدولية للبن (ICO)، وهي هيئة حكومية دولية تتكون من الدول المصدرة والمستوردة للبن، أن الأسعار ارتفعت بنسبة 20% تقريبًا في الربع الثالث من عام 2024، لتصل إلى أعلى مستوياتها منذ ما يقرب من عقد من الزمن.
وتشعر كاثرينا إرفورت، من شركة إدارة سلسلة التوريد الدولية Inverto، بالتشاؤم بشأن احتمال عودة الأسعار إلى وضعها الطبيعي على المدى القصير، حيث تقول “من غير المرجح أن يتعافى قطاع القهوة بسرعة، حتى مع التحسن المحتمل في العرض”.

العين الاخبارية

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • أهمية شرب الماء على معدة فارغة.. 7 فوائد صحية لا تُقدَّر بثمن
  • لديك قرار مهم؟ عليك النوم أولا ثم قرر بعد الاستيقاظ
  • لماذا يجب عليك إجراء اختبار الكولسترول الخاص بك؟
  • القهوة التركية إرث ثقافي يصل إلى 146 دولة حول العالم
  • أوضح مؤشر على عزم إسرائيل القيام بعملية برية في لبنان.. هذا ما قاله غالانت لقواته
  • صدمة لعشاق البن البرازيلي.. الجفاف يضرب المحصول وارتفاع قياسي في الأسعار
  • القهوة التركية.. مذاق مميز منتشر في 146 دولة
  • «بهجة حياتنا».. مصطفى قمر يحتفل بعيد ميلاد ابنه تيام
  • وزير الداخلية: نجاح عناصر الشرطة النسائية فى القيام بالعديد من المهام الأمنية
  • أسوة حسنة.. 5 مظاهر لأخلاق النبي عليك التحلي بها