هن، بسمة و سعاد و أميرة طالبات دعمهن التحالف الوطني هنقدر نحقق أهدافنا،علاقات و مجتمع من رحم المعاناة تولد القوة، وفتيات مصر دومًا .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر «بسمة» و«سعاد» و«أميرة».. طالبات دعمهن التحالف الوطني: هنقدر نحقق أهدافنا، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

«بسمة» و«سعاد» و«أميرة».. طالبات دعمهن التحالف...

علاقات و مجتمع

من رحم المعاناة تولد القوة، وفتيات مصر دومًا يتحدين كل العقبات ليحققن نجاحًا مبهرًا، وبنتائج لا مثيل لها سجلن تفوقًا من الإعدادية إلى التعليم الفني، وأثبتن أن التعليم هو الداعم الأول في حياتهن، ليصبحن لامعات ومتألقات، لكن لأن الظروف غير مواتية في الكثير من الأحيان، احتجن إلى الدعم ليتبنى التحالف الوطني حالتهن، وذلك في إطار إستراتيجية التحالف الوطني للنهوض بمنظومة التعليم، وتشجيع الطلاب على التفوق والابتكار، عن طريق مؤسساته المختلفة.

التعليم الفني الصناعي

أعلن المركز الإعلامي للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، عن تبني مؤسسة نبيل الكاتب الخيرية، إحدى كيانات التحالف، الطالبة بسمة شوقي، ابنة مركز إيتاي البارود بمحافظة البحيرة، بعد أن استطاعت احتلال المركز الأول على مستوى الجمهورية في التعليم الفني الصناعي بمجموع 99%، بمنحة دراسية كاملة تغطي كل المصروفات خلال فترة دراستها الجامعية، وحتى استكمال الدراسات العليا وصولًا لدرجة الدكتوراه.

وأعربت «بسمة»، عن فرحتها باستكمال التحالف الوطني الدعم لها، قائلة في حديثها مع «الوطن»: «من أول النتيجة لما طلعت هيئة التحالف جت البلد، وقالوا لي إن مصاريف دراستي لحد الدكتوراه هتبقى مقدمة منهم، أنا أمنيتي أدخل معهد فني صحي وأكمل بعد كده، وتواصلوا معايا وروحت دمنهور وهما موفرين دعم لينا كل شهر، مع شغلي في متجر جمبنا».

تبني «زويل» الفيوم

كما تبني التحالف الوطني الطالبة سعاد مصطفى، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، في إطار مبادرة «تكافؤ»، التي أطلقتها مؤسسة صناع الخير للتنمية، بالتعاون مع وزارة التعليم العالي، بإهدائها منحة دراسية كاملة طوال فترة دراستها الجامعية، وحتى إنهاء الدراسات العليا وحصولها على درجة الدكتوراه.

وأوضحت «سعاد» في حديثها مع «الوطن»: «كلموني فرحت بالخبر، لأنهم هيساعدوني في مجال الدراسة، وبشكر التحالف الوطني، على تحقيق هدفي بسبب تفوقي واستمرار الدعم منهم، وأنا بحاول دايمًا اكمل، بعد ما كنت قررت أوقف كل ابتكاراتي والتخلي عن اختراعي بعدما يأست من وصوله للنور، وهينفذوا لي اختراعاتي».

أميرة طالبة محو الأمية

كنموذج يُحتذي به في الصبر والكفاح والاجتهاد والتفوق العلمي، أعلن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، ممثلًا في مؤسسة جمال الجارحي للتنمية المجتمعية، عن تبنيه الطالبة أميرة شعبان، ابنة قرية النزلة، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتبني الطالبة لظروفها الأسرية الصعبة ودعما لتفوقها العلمي.

وقالت لـ«الوطن» عن تبني التحالف الوطني حالتها: «بكرة هروح للنائب محمد الجارحي أتكرم وأقول كل متطلباتي، وكمان هيساعدوني في فرصة عمل بعد التخرج عشان استكمل دراساتي العليا، وأبقى من كبار العلماء في مجال الطب، لأني مش بحب الاستسلام».

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس التحالف الوطنی

إقرأ أيضاً:

اجتماع لبحث تعزيز التعاون بين جهاز تنمية المشروعات والتحالف الوطني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قامت  السفيرة نبيلة مكرم رئيس الأمانة الفنية للتحالف الوطني اليوم بزيارة جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وكان في استقبالها  باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات وعقدا اجتماعا لمناقشة سبل التعاون بين الجهاز والتحالف الوطني والتنسيق بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة لتقديم كافة أوجه الدعم الفني والمالي للمواطنين للاستفادة من الخدمات التي يقدمها جهاز تنمية المشروعات لأصحاب المشروعات والمتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر والتركيز على المناطق الريفية و الحدودية و الصعيد  .


عقد الاجتماع بحضور الدكتور رأفت عباس نائب الرئيس التنفيذي وعدد من مسئولي الأمانة الفنية للتحالف الوطني.

وأكد  باسل رحمي حرص الجهاز على تعزيز الشراكة بينه وبين التحالف الوطني بهدف دعم الفئات الأكثر احتياجاً بمختلف المحافظات،  من خلال تقديم فرص تمويلية وتدريبية تستهدف تمكين الشباب ومختلف فئات المواطنين علي الدخول في مجال العمل الحر   عن طريق تنفيذ برامج تدريبية تساعدهم على تطوير مهاراتهم وإقامة مشروعات جديدة أو التوسع في مشروعاتهم القائمة. 

وأوضح أنه تمت مناقشة التحضيرات النهائية لمعرض تراثنا الذي يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي و ينفذه الجهاز  و امكانية مشاركة التحالف الوطني  في فاعليات المعرض

من جانبها، أكدت السفيرة نبيلة مكرم أهمية التعاون بين التحالف الوطني والجهاز في دعم جهود التنمية المجتمعية، موضحة أن التعاون بين الجهاز وأعضاء التحالف، يمثل حجر الأساس لتحقيق الأهداف المشتركة وخدمة المجتمع بشكل فعال ومستدام ويركز بشكل خاص على تحسين المستويات المعيشية لمختلف الفئات المستهدفة وتمكينهم اقتصاديا. وأشارت إلى أن التنسيق مع جهاز تنمية المشروعات سيكون له مردود إيجابي لما له من خبرة طويلة في التنسيق والعمل مع المؤسسات والجمعيات الأهلية في مصر والتكامل مع دوره الهام في دعم المشروعات وما توفره من فرص عمل لشباب مصر.

واستعرض  باسل رحمي خلال اللقاء سبل التعاون بين الجانبين للإعداد للاستراتيجية الوطنية للصناعات الحرفية والتراثية بالتنسيق مع مختلف وزارات الدولة وأجهزتها  المعنية واكد اهتمام الجهاز باستكمال دوره في  تقنين أوضاع المشروعات غير الرسمية وادماجها في القطاع الرسمي وذلك وفقا لقانون تنمية المشروعات 152/2020 و التعاون مع التحالف الوطني للوصول الي افضل النتائج لشرعنة المشروعات و ضمها للقطاع الرسمي للدولة

مقالات مشابهة

  • التحالف الوطني للعمل الأهلي يتفق مع مؤسسة كير للتنمية على تبادل الخبرات
  • مؤسسة الجارحي.. أبرز إنجازات عضو التحالف الوطني ضمن حملة «إيد واحدة»
  • التحالف الوطني يوزع ملابس وشنط مدرسية على الأسر الأولى بالرعاية في البحيرة
  • لدعم الشباب.. «التحالف الوطني» يعقد اجتماعا للتنسيق مع «تنمية المشروعات»
  • "تنمية المشروعات" يتعاون مع التحالف الوطني لدعم المشروعات المتوسطة والصغيرة
  • اجتماع لبحث تعزيز التعاون بين جهاز تنمية المشروعات والتحالف الوطني
  • «التحالف الوطني» يجري عمليات قسطرة تداخلية لإنقاذ حياة عدد من مرضى القلب
  • كيف عمل التحالف الوطني على محو الأمية؟.. خطوات نحو رؤية 2030
  • التحالف الوطني ينظم احتفالية لتوزيع شنط المدارس في الشرقية
  • دور التحالف الوطني في دعم المنظومة التعليمية (شاهد)