شارك فرع المجلس القومي للمرأة بالمنيا برعاية الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي وإشراف الدكتورة منال أبو سمرة مقررة المجلس القومي للمرأة  في اللقاء الذى نظمته مؤسسة أمان لشؤون المرأة بالتعاون مع شركة انتيجرا ورحلة المليون للكشف عن كانسر الثدي بمركز ديرمواس جنوب المحافظة حول التوعيه عن الحمل الخطر ومخاطر العمليات القيصريه والتوعية بسرطان الثدي.

لتنمية الثروة الحيوانية.. جامعة المنيا تُنظم قافلة بيطرية لــ"شلقام" ببني مزار تموين المنيا: ضبط 2360 مخالفة تموينية خلال حملات رقابية على المخابز والأسواق


تمثلت الفعاليات في عقد جلسات حواريه عن الوعي الصحي والدعم المجتمعي لتحسين حياة المرأة المصرية ومناقشة بعض البرامج الصحيه التي تؤثر في حياة المرأة في مختلف مراحلها العمرية بمشاركة خبراء وأساتذة من جامعات المنيا وأسيوط وعين شمس وسوهاج.

شهد اللقاء سامية أديب مقرر مناوب اول الفرع ن والتي تسلمت جائزة تكريم الدكتورة منال ابوسمرة مقررة الفرع للتعاون المثمر لمحاربة سرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر ودور المجلس في مبادرة رحلة المليون.

وفي ختام الفعاليات تم تكريم عدد من الشخصيات الملهمة التي ساهمت بجهودها في تعزيز صحة المرأة المصرية والإشادة بدور الإدارة تنظيم الأسرة بمديرية الصحة والسكان. 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البرامج الصحية التوعية بسرطان الثدي العمليات القيصرية جلسات حوارية

إقرأ أيضاً:

دعاء زهران: المرأة المصرية استعادت مكانتها بعد ثورة 30يونيو وتعيش أزهى عصورها

قالت الدكتورة دعاء زهران، رئيس مجلس أمناء مؤسسة هي تستطيع للتنمية، أن ثورة 30يونيو نقطة تحول فى حياة الشعب المصري بصفة عامة، وللمرأة المصرية بصفة خاصة.

هي تستطيع  تنظم ورشة حول" تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية" "هي تستطيع" تختتم ورشة عمل لتعليم "فنون الجلود"

وأوضحت زهران، خلال تصريحات صحفية، أن المرأة المصرية شهدت أزهي عصورها واستاعدت مكانتها بعد ثورة 30يونيو، بعد أن عانت كثيرا خلال فترة حكم جماعة الإخوان، حيث أنها عانت من التهميش والاقصاء المتعمد فى جميع نواحي الحياة.

وأشارت رئيس مجلس أمناء مؤسسة هي تستطيع للتنمية، إلى أن المرأة المصرية حظيت بمكتسبات هائلة على مختلف الأصعدة، فقد ازداد تمثيلها في الحياة السياسية من خلال حصولها على عدد أكبر من المقاعد في البرلمان ومجلس الشيوخ، كما تم تعيين تعيينها في مناصب قيادية عليا في الحكومة.

وأكدت الدكتورة دعاء ، أن ثورة 30 يونيو مكنت الشعب المصري من استعادة وطنه المختطف، وأنقذ مؤسسات ومفاصل الدولة ومستقبلها من الضياع الذي كان مخطط لها.

مقالات مشابهة

  • القومي للمرأة ينظم مشروع معالجة الهجرة الغير شرعية بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي
  • القومي للمرأة ينظم حفل تخرج للمشاركين في البرنامج التدريبي "الحاضنة الابتكارية" بالأقصر
  • دعاء زهران: المرأة المصرية استعادت مكانتها بعد ثورة 30يونيو وتعيش أزهى عصورها
  • القومي للمرأة ينظم حفل تخرج للمشاركين والمشاركات فى البرنامج التدريبى "الحاضنة الابتكارية لريادة الأعمال"
  • "قومي المرأة" بالمنيا ينظم ندوة حول أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع
  • عوامل خطر الإصابة بسرطان الثدي وهذا ما يجب فعله للوقاية
  • هذا ما يحدث عند الإصابة بسرطان الثدي.. علامات خطيرة
  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل لتنمية المهارات
  • 30 يونيو نقطة تحول في حياة "عظيمات مصر" .. مكاسب للمرأة في عهد تمكينها
  • «القومي للمرأة» ينظم ورشة عمل لموظفي إداراته بالقاهرة والمحافظات