أفادت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية، بأن مسئولًا بوزارة الخزانة الأمريكية زار العاصمة اللبنانية بيروت وحث السلطات اللبنانية على منع تحويل الأموال إلى حركة حماس.

وقال مسئولون للوكالة الأمريكية إن جيسي بيكر، نائب مساعد وزير الخزانة لشئون آسيا والشرق الأوسط في مكتب تمويل الإرهاب والجرائم المالية زار بيروت، ودعا السلطات اللبنانية إلى منع تحويل الأموال إلى حماس عبر لبنان.

والتقى بيكر مع سياسيين لبنانيين ومسؤولين من القطاع المالي يومي الخميس والجمعة.

وقال مسئول بوزارة الخزانة، تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، إن بيكر شارك السلطات اللبنانية في "مخاوف محددة" بشأن تمويل حماس عبر لبنان، وأموال حزب الله من إيران إلى لبنان ثم خروجها إلى مناطق إقليمية أخرى"، والنظر إلى "إجراءات استباقية" لمكافحتها.

وأضاف أن الجماعات تحتاج إلى تدفق الأموال لدفع رواتب مقاتليها والقيام بعمليات عسكرية ولا يمكنها تحقيق أهدافها بطريقة أخرى، مؤكدًا أنه بالنسبة للبنان، فإن إظهار الامتثال للمعايير العالمية لمكافحة غسل الأموال وتمويل مكافحة الإرهاب هو أمر أساسي لجذب الاستثمارات من الولايات المتحدة وبقية العالم وإخراج البلاد من أزمتها التي طال أمدها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة الخزانة الأمريكية بيروت حماس لبنان الخزانة الأمريكية الأمتثال اسوشيتد برس

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تزعم استهداف مسئول بحزب الله

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نقلت وسائل إعلام سعودية عن الجيش الإسرائيلي مزاعمه بأنه نجح في استهداف "جهاد شفيق خنافر"، المسؤول عن منظومة صواريخ أرض-أرض التابعة لحزب الله، في غارة جوية.

 في الوقت نفسه، أفادت وسائل إعلام عبرية بأن صفارات الإنذار دوت في طبريا وجنوبها، وكذلك في المناطق الواقعة شرق بحيرة طبريا، بينما استهدفت الغارات الإسرائيلية مناطق عيتا الشعب وعيتيت والأطراف بين الشعيتية وزبقين في جنوب لبنان.

وفي تطور متصل، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية في وقت سابق عن سقوط 26 شهيدًا و42 جريحًا نتيجة العدوان الإسرائيلي على محافظة النبطية، بالإضافة إلى 14 شهيدًا و38 جريحًا في محافظة الجنوب.

كما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بمقتل 33 سوريًا خلال الغارات الإسرائيلية على لبنان. وذكرت وزارة الصحة اللبنانية أن 20 من القتلى، غالبيتهم يحملون الجنسية السورية، سقطوا في حصيلة أولية لغارة على بلدة يونين في البقاع.

على صعيد آخر، كشفت مصادر مطلعة على المفاوضات لـ"سكاي نيوز عربية" أن الهدنة المقدمة من الجانب الأمريكي لوقف إطلاق النار لمدة 21 يومًا تشمل كل من غزة ولبنان.

مقالات مشابهة

  • اعتراف أمريكي بالهزيمة: البحرية الأمريكية تتخبط بعد الهجوم الباليستي اليمني
  • شاب أمريكي ينتقم من اتهامه بحيازة سلاح بإلقاء عبوة في محكمة
  • حل مشكلة خصم الأموال من حسابك بعد رفض تحويل على إنستاباي.. خطوات بسيطة
  • ليبرمان يطالب بمنطقة عازلة عمقها 10 كلم داخل الأراضي اللبنانية
  • مسئول إسرائيلي يكشف أهداف جيش الاحتلال من العدوان على لبنان
  • إسرائيل تزعم استهداف مسئول بحزب الله
  • اتفاق المركزي.. محور لقاء «المنفي» مع وفد أمريكي
  • الرئاسي ينقل ترحيب وزارة الخزانة الأمريكية باتفاق المركزي
  • “المنفي” يستقبل وفد وزارة الخزانة الأمريكية في نيويورك
  • مسئول أمريكي: وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله خلال ساعات