الدراسة في شهر رمضان 2024.. تزامنًا مع اقتراب شهر رمضان المبارك، وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدة توجيهات للإدارات والمدارس بشأن الدراسة في شهر رمضان 2024.

متابعة حضور الطلاب في المدارس أثناء شهر رمضان المبارك

شددت وزارة التربية والتعليم، على متابعة حضور الطلاب في المدارس أثناء شهر رمضان المبارك، موجهه المدارس بأخذ الغياب والحضور للطلاب وإرسال التقارير أولًا بأول للمديريات، وبالأخص طلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة.

متابعة حضور الطلاب مع بداية شهر رمضان المباركانتظام الدراسة خلال شهر رمضان 2024

وأكدت الوزارة، على انتظام الدراسة لطلاب كافة الصفوف بالمراحل التعليمية الثلاثة خلال شهر رمضان 2024، ومتابعة الغياب الحضور للطلاب، مشددة على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للطلاب المتجاوزين نسبة الغياب المقررة.

الدراسة فى رمضان منتظمة بشكل طبيعي

وأوضحت الوزارة أن الدراسة فى رمضان منتظمة بشكل طبيعي، وهناك خطة موضوعة بشأن تدريس الموضوعات الخاصة بكل صف خلال شهر رمضان، مشيرة إلى أن امتحانات الترم الثاني 2024 تبدأ عقب انتهاء شهر رمضان 2024 بأيام.

متابعة حضور الطلاب مع بداية شهر رمضان المباركرفع الغياب لطلاب في المدارس خلال شهر رمضان 2024

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه لا يوجد رفع غياب لطلاب في المدارس خلال شهر رمضان المبارك، موضحة أن الدراسة مستمرة في شهر رمضان كما كانت بالأيام العادية.

انتظام سير العملية التعليمية في أيام شهر رمضان

وشددت الوزارة، على انتظام سير العملية التعليمية في أيام شهر رمضان في كافة المدارس على مستوى الجمهورية، موجه المدارس بتسجيل الحضور والغياب للطلاب في كافة المراحل التعليمية يوميًا، وذلك حفاظاً على انضباط سير العملية التعليمية.

فصل الطالب المتخطي نسبة الغياب المقررة

وأوضحت الوزارة، أنه في حالة تخطي الطلاب نسبة الغياب المقررة، وهي مدة ثلاثون يوميًا منفصلة، أو 15 يوم متصلة، وبدون عذر مقبول وقانوني، يتم إرسال إنذار للطالب، وفي حالة استلام الطالب الإنذار يتم فصله من المدرسة.

اقرأ أيضاًالتعليم: لا صحة لرفع الغياب في رمضان ومعاقبة الطالب حال تجاوزه النسبة المقررة

مواعيد المدارس في رمضان 2024.. هل ترفع «التعليم» الغياب؟

حقيقة رفع الغياب عن طلاب المدارس خلال شهر رمضان

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تعطيل الدراسة بالمدارس مواعيد الدراسة في رمضان مواعيد اليوم الدراسي في رمضان موعد الدراسة في رمضان 2024 موعد رمضان 2024 موعد رمضان 2024 في مصر خلال شهر رمضان شهر رمضان 2024 فی المدارس

إقرأ أيضاً:

برامج تعليمية وتثقيفية لـ1300 دارس ودارسة في حملتي محو الأمية بتعليم جازان

المناطق_واس

يستفيد نحو 1300 دارس ودارسة من فعاليات الحملتين الصيفية للتوعية ومحو الأمية التي تنفذها الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان بمقر ابتدائية ومتوسطة الحسن البصري بالسهي بمحافظة صامطة ، ومقر مجمع آل علي بمحافظة الداير ، والمراكز التعليمية التابعة لهما في محافظات “صامطة، وأحد المسارحة، والحُرّث، والعارضة والداير “، وذلك ضمن الحملات الصيفية التي تنفذها وزارة التعليم خلال صيف العام الحالي بالتعاون مع عدد من القطاعات الحكومية.

ويشارك الدارسون بفعالية عبر منظومة البرامج التعليمية والثقافية والاجتماعية والصحية، التي تقدمها مختلف الجهات الحكومية والقطاع غير الربحي بهدف تطوير المهارات الحياتية وتحقيق أهداف تعليمية وتثقيفية لضمان التعليم الجيد المنصف والشامل لجميع المستفيدين ، والإسهام في خفض نسبة الأمية ، وترسيخ الانتماء والولاء وحب الوطن وقيادته في نفوس الدارسين ، وكذلك نشر الوعي لدى الدارسين في المجالات الدينية والاجتماعية والصحية والاقتصادية والبيئية والثقافية.

أخبار قد تهمك أجواء روحانية ينعم بها ضيوف الرحمن بالمسجد النبوي 5 يوليو 2024 - 10:09 مساءً منتخب إسبانيا يقصي ألمانيا المستضيف.. ويتأهل إلى نصف النهائي 5 يوليو 2024 - 10:06 مساءً

وتُقام المراكز التعليمية الفرعية للحملة في 41 مركزًا تعليمًا يقوم عليها عدد من المختصين من الكوادر الإشرافية والتعليمية والإدارية ، حيث تستمر عمليات التعليم والتعلم والتوعية والتثقيف بالحملتين الصيفية ، وسط حماس وتفاعل الدارسين والدارسات في رحلتهم التعليمية ، مستبشرين بتعلم القراءة والكتابة ، وصولًا إلى التثقيف وتعزيز الانتماء الوطني ورفع الوعي بالجوانب الرقمية والصحية والبيئية ، والتعرف على استخدام الأنظمة والتطبيقات الالكترونية.

يذكر أن وزارة التعليم أطلقت ست حملات صيفية لمحو الأمية في عدد من الإدارات التعليمية، يستفيد منها أربعة آلاف دارس ودارسة، تساند هذه الحملات المهارات القرائية والكتابية، وتقدم برامج وأنشطة إثرائية أسرية واجتماعية وثقافية بمشاركة عدد من الجهات المختصة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 5 يوليو 2024 - 10:27 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد5 يوليو 2024 - 9:29 مساءًالمحكمة العليا: دائرة الأهلة تقرر أن غداً السبت المكمل لشهر ذي الحجة لعام 1445هـ وبعد غد الأحد غرة شهر محرم لعام 1446هـ منطقة المدينة المنورة5 يوليو 2024 - 9:02 مساءً“نماء المنورة” تطلق مبادرة التجارب الإبداعية لتجربة الحرفية اليدويّة أبرز المواد5 يوليو 2024 - 8:58 مساءًالرئاسة السورية تعلن وفاة مستشارة الرئيس الخاصة لونا الشبل أبرز المواد5 يوليو 2024 - 8:54 مساءً“وقاء” يُشارك في ورشة العمل الثانية لتوحيد الجهود المبذولة لإنتاج أشجار البن بجازان منطقة نجران5 يوليو 2024 - 8:36 مساءً“الأرصاد”: أمطار غزيرة على محافظة بدر الجنوب5 يوليو 2024 - 9:29 مساءًالمحكمة العليا: دائرة الأهلة تقرر أن غداً السبت المكمل لشهر ذي الحجة لعام 1445هـ وبعد غد الأحد غرة شهر محرم لعام 1446هـ5 يوليو 2024 - 9:02 مساءً“نماء المنورة” تطلق مبادرة التجارب الإبداعية لتجربة الحرفية اليدويّة5 يوليو 2024 - 8:58 مساءًالرئاسة السورية تعلن وفاة مستشارة الرئيس الخاصة لونا الشبل5 يوليو 2024 - 8:54 مساءً“وقاء” يُشارك في ورشة العمل الثانية لتوحيد الجهود المبذولة لإنتاج أشجار البن بجازان5 يوليو 2024 - 8:36 مساءً“الأرصاد”: أمطار غزيرة على محافظة بدر الجنوب أجواء روحانية ينعم بها ضيوف الرحمن بالمسجد النبوي أجواء روحانية ينعم بها ضيوف الرحمن بالمسجد النبوي تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • رسالة عاجلة من وزير التربية والتعليم لطلبة الثانوية العامة قبل الامتحان غدًا (فيديو)
  • برامج تعليمية وتثقيفية لـ1300 دارس ودارسة في حملتي محو الأمية بتعليم جازان
  • وزير التعليم: تجربتي عملية.. وخبرتي مع الطلاب في المدارس تجاوزت 25 عاما
  • «تطوير التعليم الفني»: فتح باب التقديم بالمدارس التكنولوجية الأحد
  • محافظة الجيزة يوضح حقيقة إغلاق المدارس السودانية في مصر
  • استعدادات المدارس الثانوية الفنية بالقاهرة لقبول الطلاب الجدد
  • مدير عام التعليم بالقاهرة يعقد اجتماعًا موسعًا مع السادة مديرى إدارات التعليم الفني
  • هيئة الشارقة للتعليم الخاص تعزز المعايير التعليمية عبر برنامج التطوير المهني
  • وزير التعليم الجديد يوجه رسالة إلى رضا حجازي.. ويكشف ملامح تطوير المنظومة
  • قدر الأمة ومصيرها يبدأ من الفصل الدراسي: طموحات ما بعد الحرب – الجزء (26)