دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أوضح تقرير جديد صادر عن المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والسيطرة عليها (CDC)  أن تناول "الميلاتونين" من دون وصفة طبية تسبّب بدخول 11 ألف طفل إلى غرفة الطوارئ، في السنوات الأخيرة.

والميلاتونين هرمون ينتجه الدماغ استجابة للظلام، بغية تنظيم دورة النوم أو إيقاع الساعة البيولوجية.

وقد تساعد مكمّلات "الميلاتونين"، التي تباع في الغالب على شكل حلوى الصمغ، جميع الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في النوم، أو يرغبون بعلاج أو تجنب اضطراب الرحلات الجوية الطويلة.

وفي التقرير الجديد، كشف باحثون من مراكز مكافحة الأمراض ولجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية الأمريكية، عن نقل أطفال تبلغ أعمارهم 5 سنوات وما دون إلى قسم الطوارئ، بين العامين 2019 و2022، بعد تناولهم الميلاتونين من دون وصفة طبية.

واستنادًا إلى 300 حالة تم تحديدها، قدّر الباحثون 10,930 زيارة لقسم الطوارئ خلال تلك الفترة الزمنية، وهو ما يُمثّل حوالي 7٪ من مجمل زيارات الطوارئ في الولايات المتحدة بسبب تعرّض الرضع والأطفال لأدوية غير خاضعة للرقابة. 

وفي حين أنّ نوع "الميلاتونين" المستهلك لم يتم تحديده خلال معظم الزيارات، إلا أن التقرير يوضح أن الأطفال كانوا يتناولون المنتج بشكل دائم تقريبًا.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: أدوية وعلاج دراسات صحة الأطفال نصائح

إقرأ أيضاً:

«بايدن» يفاجئ الحكام الديمقراطيين بشأن قدرته العقلية: أحتاج إلى النوم

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن لحكام الولايات الديمقراطيين خلال اجتماع في البيت الأبيض، إنه يريد الحصول على مزيد من النوم، وذلك بحسب 3 مصادر مطلعة، تحدثت لشبكة «CNN» الأمريكية.

وقالت المصادر، إن «بايدن»، قال للحكام الديمقراطيين إن جزءًا من خطته للمضي قدمًا، هو التوقف عن جدولة الأحداث بعد الساعة الثامنة مساءً، وذلك حتى يتمكن من الحصول على مزيد من النوم.

انتقادات حادة يتعرض لها الرئيس الأمريكي

وتعرض الرئيس الأمريكي والمرشح لولاية جديدة بالانتخابات الأمريكية انتقادات حادة بشأن قدرته العقلية على قيادة البيت الأبيض لـ4 سنوات أخرى، بسبب الهفوات التي يطلقها في العديد من مؤتمراته ولقاءاته، وبسبب عمره الذي يتقرب من الـ82 عامًا، وأيضًا بعد فشله في المناظرة التاريخية الأخيرة أمام خصمه الجمهوري دونالد ترامب.

وحاول «بايدن» طمأنة أكثر من 20 من زعماء الولايات بشأن قدرته على هزيمة الرئيس السابق دونالد ترامب في الانتخابات الأمريكية المقرر لها 5 نوفمبر المقبل، والحكم بشكل فعال لمدة أربع سنوات أخرى.

نكتة من جو بايدن

كما ألقى «بايدن» نكتة على حكام الولايات لم تلقى استحسانًا لديهم: «أنا بخير - لكنني لا أعرف شيئًا عن دماغي»، في أعقاب ذلك، قالت جين أومالي ديلون، رئيسة حملة «بايدن»، إن الرئيس الأمريكي كان يمزح.

البيت الأبيض لم يعلق

ولم يعلق البيت الأبيض على ما قاله الرئيس الأمريكي، لكن أحد مساعدي حملة جو بايدن، زعم أنه بالإضافة إلى التحضير للمناظرة في الأسبوع الذي أعقب رحلتيه إلى أوروبا، كان «بايدن» منخرطًا في ساعات من العمل الرسمي بالإضافة إلى ساعات العمل في الحملة.

مقالات مشابهة

  • مختصة: يجب غسل اليدين بعد ملامسة الحيوانات الأليفة لتجنب نقل الأمراض
  • استشاري: العديد من الدراسات أثبتت خطورة استخدام الأطفال للهواتف الذكية لمدة طويلة
  • طبيبة :يجب غسل اليدين جيدا قبل ملامسة الحيوانات ومنع دخولهم غرفة النوم ..فيديو
  • دراسة طبية حديثة تكشف فوائد تناول الحليب الذهبي وتأثيره على الصحة العامة
  • «بايدن» يفاجئ الحكام الديمقراطيين بشأن قدرته العقلية: أحتاج إلى النوم
  • خطأ للأمهات يؤثر على النمو عند إطعام الأطفال.. «خليه يجرب بنفسه»
  • السكوري: اشتغال 10 آلاف فقط من مجموع 7 ملايين طفل
  • إجلاء آلاف الأشخاص بسبب حريق ضخم في ولاية كاليفورنيا الأمريكية
  • انفجار يهز أكبر مصنع للأسلحة في الولايات المتحدة وأنباء عن سقوط قتلى ومصابين
  • دراسة تكشف علاقة فول الصويا بالقدرات المعرفية للأطفال